HOT Information

HOT Information

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السابعة، بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل بعد غدٍ الأربعاء 15 يونيو الجاري.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين، قال عبد القادر إن التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال استخدام خاصية التسجيل الذاتي يتطلب توافر الختم الإلكتروني، موضحا أنه يمكن للشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة أو شركة فيكسد مصر.

وأشار إلى أن الشركات الملزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال خاصية التسجيل الذاتي، هي الشركات الصادر بشأنها قرار الإلزام بالإنضمام إلى المنظومة في مرحلتيها السادسة والسابعة.

وأوضح عبد القادر أن خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية تتم من خلال موقع مصلحة الضرائب، وفي حالة تعثر الممول في التسجيل يمكنه اللجوء إلى أحد مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية.

وذكر أن مراكز الدعم متوفرة في الأماكن الآتية: مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصروالاقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

ويتضمن القرار رقم 208 لسنة 2022 الصادر من مصلحة الضرائب إلزام كافة الشركات المُسجلة بمناطق (القاهرة والجيزة والقليوبية) وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15 يونيو 2022.

ويشمل القرار مراعاة ما نص عليه القراران رقم 443، ورقم 619 لسنة 2021 بتحديد شركات الأموال المُخاطبة بتطبيق منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية (المجموعة الأولى والمجموعة الثانية)، وفقا للبيان.

%d bloggers like this: