HOT Information

HOT Information

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها قررت إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من شركة دبليو إم للاستشارات على شركة بلتون المالية القابضة وذلك لحين بت الهيئة في عرض الشراء المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية.

وأضافت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أن هذا القرار جاء بعد أن تلقت خطابا من شركة بلتون المالية القابضة أمس الأحد بشأن طلب مجلس إدارة الشركة الإيقاف المؤقت لإجراء الفحص النافي للجهالة من جانب شركة دبليو إم للاستشارات.

وذكرت أن هذا الطلب يأتي في ضوء الإعلان عن عرض الشراء المقدم من شركة شيميرا للاستثمار بسعر أعلى ودون طلب إجراء فحص فني نافي للجهالة.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة أعلنت أمس أنها تلقت إخطارا من شركة شيميرا للاستثمار بنيتها تقديم عرض شراء للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى نسبة 90% من أسهم الشركة بسعر 1.485 جنيه للسهم.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من تلقي بلتون عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة دبليو إم للاستشارات عبر تحالف مع مستثمرين استراتيجيين للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% من أسهم الشركة بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم، على أن يتم تحديد السعر النهائي بعد إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وكان مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة وافق على قيام شركة دبليو إم للاستشارات بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة عليها، بحسب ما أعلنت الشركة يوم الاثنين الماضي، على أن يكون ذلك بعد استصدار مقدم العرض موافقة هيئة الرقابة المالية على إجراء الفحص النافي للجهالة.

وارتفع سعر سهم شركة بلتون المالية خلال أول 45 دقيقة من جلسة تداول اليوم الاثنين بنسبة 11.1% ليصل إلى 1.264 جنيه، وذلك في استجابة لخبر عرض شركة شيميرا والذي تم الإفصاح عنه أمس عقب نهاية جلسة أمس.

عن مصراوي

%d bloggers like this: