HOT Information

HOT Information

انخفضت أسعار الذهب بالسوق المحلي، كما شهدت البورصة تراجعًا أيضا خلال ختام جلسة اليوم، بينما استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، في أول تعاملات بالأسواق بعد رفع الفيدالي الأمريكي الفائدة.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وهي أعلى نسبة زيادة منذ أكثر من 28 عامًا في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع، بعدما كان متوقعا على نطاق واسع أن تكون نسبة الرفع 0.5%.

وجاء قرار الفيدرالي برفع الفائدة للمرة الثالثة على التوالي هذا العام بعد أن ارتفع معدل التضخم لأعلى مستوى منذ 41 عامًا، ووصل سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي إلى مستوى بين 1.5 و1.75%.

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب تراجعًا خلال تعاملات اليوم بقيمة 7 جنيهات حتى الآن بالسوق المحلي، مع هبوط السعر بالسوق العالمي.

ووفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب تراجع إلى 995 جنيه، بقيمة هبوط 7 جنيهات خلال تعاملات اليوم حتى الآن مقارنة بما قبل نهاية تعاملات أمس، مع انخفاض المعدن عالميا.

وبحسب بيانات وكالة بلومبرج، انخفض سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الخميس إلى نحو 1831 دولار للأوقية، بنسبة تراجع قدرها 0.13%.

وأوضح نادي نجيب أنه مع رفع الفائدة يتجه المستثمرون إلي بيع ما لديهم من الذهب للاستفادة من نسبة زيادة الفائدة.

البورصة

انخفضت مؤشرات البورصة بشكل جماعي مع نهاية جلسة اليوم الخميس، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 1.04% إلى مستوى 9866 نقطة، مدفوعًا بمبيعات المستثمرين الأجانب.

وقال إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، لمصراوي، إن مؤشرات البورصة اليوم يرجع إلى تأثرها بباقي البورصات، بالإضافة إلى أن أداء البورصات منذ بداية العام غير جيد ومؤثر على المؤشرات خلال تعاملات الجلسات.

الدولار

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس في 10 بنوك عاملة في مصر، عند نفس مستوياتها أمس.

ووفقا لقول أحمد شوقي الخبير المصرفي، لمصراوي، فإن قرار الفائدة الأمريكي لن يؤثر على سعر الدولار بمصر، موضحًا أن سعر الدولار بمصر يتأثر بالطلب.

واستبعد أيضا محللون تحدث إليهم مصراوي، أن تتأثر أسعار الدولار في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة أمس الأربعاء.

عن مصراوي

%d bloggers like this: