HOT Information

HOT Information

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تنطلق فعاليات معرض “صناعة بلدنا” 3 – 5 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، والذي يجمع كبرى القطاعات الإنتاجية والصناعية بمصر تحت سقف واحد، بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات الأهرام، وأخبار اليوم والجمهورية.

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، أن تنظيم هذا المعرض سيكون بمثابة رسالة وطنية يتم من خلالها تقديم صورة مشرقة للإمكانيات الصناعية المصرية كواحدة من ثمار سنوات وعهد نجح في فرض انجازات مصر على كافة الأوساط والهيئات والمؤسسات العالمية التي شهدت بتميز التجربة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات في ظل انطلاقات متواصلة على كافة المستويات.

وأوضح أن المعرض يخدم العديد من الأطراف في مقدمتها المواطن وتعريفه بمنتجات بلاده وجودتها في مختلف القطاعات خصوصا الأكثر تصديرا، إضافة إلى المستثمرين والصناع والعمل على ترويج المنتجات إقليميا ودوليا وتعزيز نشر وانتشار المنتج المصري، واستكشاف وعقد شراكات تمكنهم من الاستغناء عن مدخلات إنتاج مستوردة ببديل محلي وتحقيق التكامل خدمة للصناعة الوطنية والمنتج المحلي بما يسهم في دعم تنافسية الاقتصاد المصري بشكل عام.

ورحب عدد من المستثمرين ورجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والخبراء الاقتصاديون بتنظيم المعرض وقالوا إن المعرض سيكون بمثابة نقلة في عالم المعارض وأنه سيعكس ما حققته الصناعة المصرية من إنجازات وأكد الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن معرض “صناعة بلدنا” يأتي في وقت بالغ الأهمية تزامنا مع توجه الدولة نحو تعميق وتوطين الصناعة والاهتمام بتفضيل المنتج المحلي أكثر من أي وقت مضي، وقال: المعرض يسهم إسهاما مباشرا في التعريف بمختلف المنتجات والسلع الوطنية الموجودة في مصر.

وأشاد الدكتور وليد هلال، رئيس جمعية الصناع المصريين، بحرص الهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية على تنظيم معرض “صناعة بلدنا”، الأمر الذي يؤكد على الأهمية المتصاعدة للصحافة القومية في مواصلة دورها التنويري والتثقيفي وخدمة قضايا مجتمعها، وقال: حان الوقت ليرى ويعلم جموع الشعب المصري والمسئولين حجم الصناعة الوطنية ونوعيتها ومدى جودتها أملا في المحافظة عليها وتنميتها وتسويقها خارج مصر وداخلها.

من جانبه، أثنى المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة‎، على خطوة الهيئة الوطنية للصحافة؛ بتنظيم معرض “صناعة بلدنا”، وقال: الحدث الضخم سيكون له تأثيرات كبيرة جدا على الصناعة الوطنية والقطاع الزراعي والغذائي في مصر إلى حد كبير، مما يسهم في التشجيع أكثر على تفضيل المنتج المحلي الجيد والحد من الواردات.

وأكد المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، أن رؤية الهيئة الوطنية للصحافة ومبادرتها باطلاق النسخة الأولى من معرض “صناعة بلدنا” أمر بالغ الأهمية وفكرة تستحق الشكر والتقدير، وقال: توقيت المعرض الذي تنظمه 3 من كبريات المؤسسات الصحفية القومية مهم للغاية، إذ نمر حاليا بفترة تحتاج إلى كل الدعم الممكن للصناعة الوطنية والمنتجات المحلية الجيدة القادرة على المنافسة وإحلال الواردات المثيلة.

وأشاد المهندس هاني صقر، الأمين العام لجمعية الصناع المصريين، بإطلاق، الدورة الأولى من المعرض، وقال: دائما صحافتنا الوطنية عند حسن الظن، ضمير الوطن الحي، تهتم بقضاياه وتحدياته وأداة مهمة في الإعلاء من الصالح العام والتنوير ومواجهة دعاة الهدم والفكر الضال.. وأضاف صقر أن “صناعة بلدنا” معرض بالغ الأهمية ويقام في توقيت متميز وحدث ضخم يساهم بقوة في الترويج لكثير من المنتجات المحلية التى يمكنها أن تكون بديلا لمنتجات مستوردة كثيرة تكلفنا أموالا طائلة.

وأشاد النائب محمد ماهر السباعي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، بحرص الهيئة الوطنية للصحافة، على تنظيم المعرض وقال إنه المعرض الأول من نوعه بين المؤسسات الصحفية القومية والذي يؤكد على دورها الوطني الكبير في دعم الاقتصاد ويبرز تكاتفها وتعاونها معا نحو هدف واحد هو صالح الوطن والشعب.. وأشار السباعي إلى أن المعرض يأتي تزامنا مع ما يشهده العالم حاليا من أزمات قوية وخاصة فيما يتعلق بتوفير المنتجات.

ورحب أحمد صقر، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، بتدشين أي حدث اقتصادي أو فعالية تسهم في التعريف والترويج للمنتجات المصرية المحلية، وقال: تنظيم حدث مثل معرض “صناعة بلدنا” أمر مهم جدا في الوقت الراهن، والذي يكتسب دفعة قوية إيجابية بإقامته تحت رعاية رئيس الوزراء، الأمر الذي يشير إلى تكاتف الجميع نحو دعم وتشجيع وترويج المنتج المحلي المصري.

وأشادت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتنظيم المعرض، وقالت: فكرة المعرض تستحق الشكر والتقدير، نمر بأوقات تحتاج تكاتف جميع الجهات والمسئولين في الدولة لتشجيع منتجاتنا وصناعتنا الوطنية، نحتاج عمل مكثف جدا في الوقت الراهن لتنهض صناعتنا في كافة المجالات والقطاعات.

وقال النائب محمد المرشدي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، إن تنظيم معرض متخصص للصناعات والمنتجات الوطنية؛ فكرة جيدة جدا، وخاصة مع تمثيل مختلف منتجات القطاعات ذات الجودة المتميزة، وأشاد بحرص الهيئة الوطنية للصحافة على تدشين المعرض، الذي يسهم بلاشك في الترويج للمنتجات المحلية المصرية والتشجيع أكثر على العمل والانتاج والتوسع في المشروعات.

وقال النائب مجدي الوليلي، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، سكرتير عام الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، إن إطلاق النسخة الأولى من المعرض فكرة إيجابية تستحق الإشادة والتقدير، وتشير إلى الدور المهم الذي تلعبه صحافة مصر القومية.

وأكد المهندس هشام عبدالحكيم، رئيس جمعية مستثمري الصالحية الجديدة، أهمية دعم ومساندة القطاع الخاص والشركات الوطنية ومنتجاتنا المحلية في الوقت الحالي وخاصة مع ما نشهده من أزمات عالمية متلاحقة ألحقت ضررا بأكبر اقتصاديات العالم، وقال: بكل تأكيد القطاع الخاص والصناعة تحديدا قاطرة النمو لأي دولة وخط الدفاع الأول لمواجهة أي تقلبات اقتصادية طارئة.

وقال المهندس عبدالله الغزالي، رئيس جمعية مستثمري بلبيس، إن المعرض يعظم من المنتجات المحلية ويكشف الصناعات والمنتجات التكميلية ويتيح فرص التعرف على منتجات ربما يتم استيرادها من الخارج ويمكن الاستعاضة عنها ببديل محلي مناسب وبجودة متميزة وسعر تنافسي، ومن ناحية أخرى التعرف على النواقص من المنتجات والتي يمكن إنتاجها وصناعتها بتدشين مشروعات جديدة تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وإحلال الواردات وتوفير العملة الصعبة.

وأكد أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، على أهمية تنظيم المعارض داخليا وخارجيا للترويج والتعريف بالمنتجات المصرية، وأشاد بحرص الهيئة الوطنية للصحافة على تنظيم المعرض والذي يأتي في توقيت بالغ الأهمية وتزامنا مع أوضاع محلية وعالمية صعبة؛ كشفت أهمية الصناعة الوطنية في الحفاظ على دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق استقرار اقتصادي.

وأثنى الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، على التعاون والتنسيق الكاملين بين المؤسسات الصحفية في تنظيم المعرض، وقال: هذا التعاون غير المسبوق في هذا المجال يؤكد أن صحافتنا القومية بخير وتعي حجم التحديات التي تواجه الاقتصاد وتسهم بإيجابية في طرح الحلول لقضايا مجتمعها المحيط وخاصة في الوقت الراهن حيث تضرب الأزمات المتلاحقة اقتصاد مختلف دول العالم.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: