HOT Information

HOT Information

ظهرت العديد من منصات التجارة الإلكترونية في مصر التي تبيع منتجاتها بسعر جملة لمحلات وبائعي التجزئة.

ويعرف هذا النموذج من التجارة بـ B2B والتي من خلالها يمكن شراء المنتجات بسعر الجملة وإعادة بيعها بسعر التجزئة، ويكون هذا عبر هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

ويعد هذا النموذج فرصة للمشروعات الصغيرة التي تبيع بالتجزئة لتحقيق أرباحًا كبيرة نظرًا لأن بعض المواقع تقدم خصومات على البضائع.

ووفقا لموقع Statista، فإن سوق التجارة الإلكترونية B2B في جميع أنحاء العالم بلغت قيمتها 12.2 تريليون دولار في 2019.

وهذه هي أبرز مواقع التجارة الإلكترونية للبيع بسعر الجملة في مصر:

جاهز ماركت

جاهز ماركت هي منصة للتجارة الإلكترونية متخصصة في بيع الملابس بسعر الجملة، مع تحديد حد أدنى لعدد القطع المطلوبة من جانب المستخدم، وتسمح بتوصيل المنتج حتى باب المنزل، وهو ما يمكن المشتري من إعادة بيع المنتج مرة أخرى ولكن بسعر التجزئة الأمر الذي يضمن له تحقيق هامش ربح دون تحمل تكاليف تشغيل مثل إيجار محل مثلا، وكذلك دون إهدار الوقت عبر التوجه لأماكن بيع الملابس بالجملة لشرائها.

بريمور

بريمور هي منصة لبيع المنتجات المنزلية ومنتجات التجميل بالجملة، وتستهدف المنصة النساء بشكل أساسي، حيث تعمل على تشجيع ربات البيوت والموظفات على زيادة دخلهن عن طريق شراء المنتجات بسعر الجملة من “بريمور” وإعادة بيعها.

وتتيح المنصة أكثر من 80 ألف منتج ويجمع أكثر من 50 ألف عضوة، وبعد تسجيل العضوية على المنصة يمكن للمستخدم طلب المنتج ليصله حتى باب منزله ليقوم بإعادة بيعه من جديد ويحقق الأرباح.

تاجر

تعتمد المنصة نظام “الدروب شوبينج” والتي تتلخص في توفير المنتجات بسعر محدد على المنصة وتقترح على المستخدم سعر البيع وهامش الربح، ليسوق المنتج بطريقته الخاصة عبر الرابط الخاص بالمنتج، وبعد عملية البيع، توصل منصة “تاجر” المنتج للمشتري وتحصل القيمة المالية للبائع وتخصم قيمة المنتج وإضافة الأرباح لحسابه.

وتتخصص منصة “تاجر” في المنتجات الإلكترونية واكسسوارات الموبايل والحاسب الآلي بشكل أساسي.

%d bloggers like this: