HOT Information

HOT Information

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن وفدًا لرابطة الشركات القطرية يرتب خلال الفترة القريبة المقبلة لزيارة مصر، وذلك للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال لقاءً موسعاً مع رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم البحث مع الشركات أعضاء الرابطة بشأن إمكانيات إنشاء فندق بمدينة دمياط للأثاث باستثمارات قطرية.

وأضاف البيان، أن اللقاء استعرض فرص الاستثمار بالسوق المصري والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر.

وحضر اللقاء السفير عمرو الشربينى سفير مصر بقطر، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

وأكدت الوزيرة على الدور الهام لمجتمعي الأعمال بمصر وقطر في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى بين البلدين وإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتلبية طموحات الشعبين الشقيقين وخلق المزيد من فرص العمل.

وأشارت جامع إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للشركات القطرية المستثمرة بالسوق المصري وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وبما يسهم في التوسع في الاستثمارات الحالية، وضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

ولفتت جامع إلى أن هناك العديد من الفرص الإستثمارية المتاحة بالسوق المصري، والذي يعد بوابة رئيسية للنفاذ إلى السوقين الإفريقي والأوروبي، وذلك بفضل الإتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع هذه الأسواق.

%d bloggers like this: