HOT Information

HOT Information

أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه سيتم تخفيض مهلة الـ 7 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الالكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة 6 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية بدءًا من أول يوليو المقبل.

وقال عبد القادر، خلال بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي طبقا لقانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية، مشيرًا إلى أنه بدءًا من أول يناير 2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا (خلال نفس يوم الإصدار).

وأضاف أنه سيتم تخفيض مهلة الـ 7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا ، إلى أن يتم إلغاؤها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الإلكترونية لحظياً.

وذكر عبد القادر أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى إنشاء نظام مركزي يُمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات بعضها البعض، وذلك من خلال تبادل بيانات كافة الفواتير لحظياً بصيغة رقمية.

وأوضح أن هذه المنظومة ستساعد في التحول الرقمي للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية، والتحقق من صحة بيانات مصدر الفاتورة ومتلقيها ومحتوياتها شكليًا.

وقال عبد القادر إن تطبيق المنظومة يستهدف القضاء على السوق الموازي والاقتصاد غير الرسمى وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات العاملة فى السوق المصري، وتسهيل وتسريع الإجراءات الضريبية.

وأضاف أن المصلحة تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية مرحليًا ليتم تعميمها على المجتمع الضريبي كله، مشيرا إلى بدء المرحلة السابعة من المنظومة اعتبارًا من 15 يونيو الجاري.

%d bloggers like this: