HOT Information

HOT Information

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس بخبر مفاده أن مطعم البيك السعودي، المتخصص في الوجبات السريعة، سيدخل مصر قريبًا.

وجاءت هذه الضجة بعد إعلان توقيع شركة حلواني إخوان- مصر التابعة لشركة حلواني إخوان السعودية اتفاقية غير ملزمة مع شركة أقوات للصناعات الغذائية، الشركة الشقيقة لشركة البيك للأنظمة الغذائية والمالكة لسلسلة مطاعم البيك.

وعلى هامش زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مصر أمس وقعت مصر والسعودية اتفاقيات استثمارية بين الجانبين بقيمة 7.7 مليار دولار في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

وضمن الاتفاقيات كانت اتفاقية غير ملزمة بين شركة أقوات للصناعات الغذائية السعودية، وهي المالكة للعلامة التجارية البيك من خلال شركتها الشقيقة البيك للأنظمة الغذائية وشركة حلواني مصر.

البيك في مصر

وفقًا لبيان من شركة حلواني إخوان للبورصة السعودية “تداول” فإن شركتها التابعة في مصر (شركة حلواني اخوان – مصر) وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أقوات للصناعات الغذائية.

وشركة أقوات، هي الشركة الشقيقة لشركة البيك للأنظمة الغذائية، ومالكة الحقوق المعرفية والفنية في تصنيع منتجات البيك الشهيرة وهي سلسلة مطاعم الوجبات السريعة المعروفة.

وسيكون الغرض من الاتفاقية دراسة إمكانية التعاون بين الشركتين في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات “البيك”، بحيث يتم تصنيع منتجات البيك لدى حلواني إخوان مصر، ثم توريدها للبيع لدى من يمكنه الحصول على ترخيص “فراينشايز” مطعم البيك في مصر بحسب البيان.

وأضاف البيان، أن دراسة إمكانية التعاون سيكون بعد إنهاء شركة أقوات من أعمال الفحص والتقييم المتضمن للدراسات الفنية واللوجستية لمصانع شركة حلواني إخوان – مصر – والتوافق على الشروط اللازمة لذلك.

وتتوقع الشركة أن تكون استثمارات المتوقعة للمشروع في حدود مليار جنيه مصري.

عن مصراوي

%d bloggers like this: