HOT Information

HOT Information

تراجعت أسعار السكر الأبيض عالميا بنسبة 1.25%خلال التداول اليوم، الأربعاء الموافق 22 من يونيو الجاري، وسجل سعر الطن 552.60 دولار، بعد أن استهلت بورصة السكر التداول عند مستوى 558 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 559 دولار.

وتشهد أسواق السلع الاستراتيجية بشكل حالة من التوتر والارتباك بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم ، علاوة على تأثير قرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة، والتخوف من نقص الإمدادات.

وعلى الصعيد المحلي أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاسترانيجية ، ومن السكر الأبيض وأنه تم تقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك ىبشكل كبير ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90% تقريبا ، وأنه جاري العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100%.

و استقرت الأسعار بالسوق المحلية عند 10.50 بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين ، بينما تتراوح بالسوق الحر ما بين 12 إلى 15 جنيها للكيلو ، ويرجع ذلك إلى زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أول بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك في الأسواق، لافتا إلى ارتفاع مخزون السكر لأكثر من 6 أشهر.

كما أكد وزير التموين أن إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع طوال الوقت .

وصرح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر ، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى من البنجر ،وتم استلام ما يقرب من مليون و870 ألف طن بنجر وإنتاج ما يقرب من 252 ألف طن سكر أبيض سائب

وكذلك إنتاج 98 ألف طن مولاس، و116 ألف طن “لب البنجر” حتى الآن الذي يستخدم في صناعة الأعلاف ،لافتا إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر‪.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: