HOT Information

HOT Information

تعد صناعة الأسمدة من الصناعات الهامة لأي اقتصاد لا سيما ما يتعلق بالحجم الكبير للصادرات بجانب توفيرها الأسمدة للقطاع الزراعى ، وهو ما ينعكس بالاجياب على كافة المستويات، ما دفع وزارة قطاع الاعمال العام للاهتمام البالغ بمصانعها للأسمدة وتطويرها تعرف على التفاصيل في 6 معلومات .

1 –  تم في ديسمبر 2021 بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مصنع “كيما 2” ضمن مشروع تطوير شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) بأسوان.

2 – يعمل المصنع بطاقة إنتاجية 1200 طن/ يوم آمونيا وذلك باستخدام تكنولوجيا KBR الأمريكية ، و 1575 طن/ يوم يوريا محببة، وباستخدام تكنولوجيا شركة Stami-carbon  بالإضافة إلى المرافق الخاصة بها .

3 – تبلغ تكلفة للتطوير 11.6 مليار جنيه منها 62% تمويل مصرفى.

4 –  جارى اتخاذ اللازم نحو التعاقد على مشروع إنشاء وحدة جديدة لحمض النيتريك ونترات الأمونيا بشركة كيما بمبلغ 250 مليون دولار .

5 – جارى تنفيذ مشروع لانتاج الأمونيا الخضراء باستخدام التحليل الكهربائى، بالتعاون بين شركة النصر للأسمدة والقطاع الخاص، بغرض التصدير.

6 –  جارى إعداد الدراسة الخاصة بتطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة بواسطة شركة “تكنيب” Technip  الاستشارية الإيطالية، وتشمل أعمال التفتيش الهندسى والتقييم الفني لحالة المعدات في مصانع الشركة والتكلفة التقديرية للتطوير.

عن اليوم السابع

%d bloggers like this: