HOT Information

HOT Information

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار جميع الأجهزة المنزلية ارتفعت بمتوسط 7% خلال شهر يوليو الجاري.

وأرجع هلال هذا الارتفاع، إلى زيادة تكلفة الإنتاج بسبب ارتفاع سعر السولار، فضلا عن ارتفاع أسعار الفائدة، وزيادة تكلفة شحن البضائع.

ورفعت الحكومة خلال يوليو الجاري، سعر السولار لأول مرة منذ نحو ثلاثة أعوام، بينما أقرت زيادة أسعار البنزين للمرة السادسة على التوالي منها 3 مرات في العام الجاري.

وأضاف هلال، لمصراوي، أن الزيادات في الأسعار تختلف بحسب الأصناف والماركات، وكانت أبرز الأجهزة المنزلية التي ارتفعت أسعارها هي الثلاجات والديب فريزر، إذ يدخل في تصنيعها معادن كالإستانلس والألومنيوم وأسعارهم ارتفعت بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما رفع سعر المنتج النهائي بنسبة تتراوح بين 7 و10%.

وأوضح هلال، أن أسعار الألومنيوم والإستانلس والرقائق والمواصلات، وهي خامات أساسية في صناعة الأجهزة المنزلية شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب الخلل في سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الشحن.

ويعاني سوق الأجهزة المنزلية من حالة ركود كبيرة وضعف في الإقبال، نتيجة ارتفاع الأسعار المستمر وضعف القدرة الشرائية للكثير من المواطنين، بحسب هلال.

%d bloggers like this: