HOT Information

HOT Information

ارتفعت قيمة المبيعات المتعاقد عليها لشركة السادس من أكتوبر سوديك خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 77% لتصل إلى 6.67 مليار جنيه.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، إن قيمة المبيعات المتفق عليها هي حصيلة بيع 1018 وحدة خلال الشهور الستة الأولى من 2022.

استحوذت مشروعات غرب القاهرة على 29% من المبيعات المتعاقد عليها بدعم من أحدث المشاريع The Estates Residences. بينما ساهمت مشروعات سوديك في شرق القاهرة بنسبة 35% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، وفقا للبيان.

واستمر الأداء القوي لمشروع June والذي ساهم في استحواذ الساحل الشمالي على 36% من المبيعات خلال هذه الفترة.

وارتفع حجم الإلغاءات في المبيعات إلى 682 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2022، وهي بذلك تمثل 10% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة، مقارنة بإلغاءات مبيعات النصف الأول من عام 2021 والتي بلغت 9%.

ووفقا للبيان، تأثرت إلغاءات المبيعات بشكل سلبي نتيجة لعمليات إلغاء وصلت قيمتها إلى 501 مليون جنيه بمشروع الـ500 فدان نتيجة التعليق المؤقت، حيث شكلت 76% من اجمالي الالغاءات خلال هذه الفترة.

ومع استبعاد إلغاءات المبيعات في مشروع الـ500 فدان ستصل نسبة الغاءات المبيعات إلى 2% من المبيعات المتعاقد عليها.

وخلال النصف الأول ارتفعت إيرادات النشاط بنسبة 46% إلى 2.73 مليار جنيه مدفوعة بشكل رئيسي بعمليات التسليم في مشروعات سوديك بشرق القاهرة والتي ساهمت في تحقيق 75% من القيمة الإجمالية لعمليات التسليم خلال النصف الأول من العام.

وشركة سوديك، فهي عاملة في التطوير العقاري، وتمتلك شركة الدار العقارية الإماراتية ومجموعة القابضة ADQ أكثر من 85% من الشركة.

ومن أكبر مشروعات الشركة “وست تاون” وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع “ألجريا”، ومشروع “فورتي ويست”، ومشروع “بوليجون”، ومشروع “قطامية بلازا”، ومشروع “أوتوفيل”.

عن مصراوي

%d bloggers like this: