HOT Information

HOT Information

كشف عادل والي، العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن تفاصيل طرح فندق إنتركونتيننتال للتطوير بالشراكة مع مستثمر.

وقال والي، لمصراوي، إنه سيتم طرح كراسة الشروط لاختيار شريك التطوير، خلال أيام، بعدما تم الانتهاء منها، وتلقت الشركة اهتماما من مستثمرين محتملين للشراكة في التطوير.

وأضاف أن فندق “كونتننتال” مطروح للشراكة في التمويل والملكية بين الشركة المالكة له “إيجوث”، وشركة المطور التي سيتم اختيارها.

“سيتم تأسيس شركة مشتركة تمتلك الأرض وتعمل على تطوير المشروع سيمتلك المستثمر 40% من أسهمها” وفقا لوالي، مضيفا أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 1.8 مليار جنيه، جزء منها سيموله المستثمر والباقي قرض من البنك.

وقال والي: “سنحيي الفندق ونرجعه لسابق عهده الخديوي إسماعيل ووضعنا تصورا لكن التصميمات سيعدها استشاري عام للمشروع وكذلك يجب أن تتماشى مع المشغل”.

وتعمل الشركة القابضة بالتوازي مع إجراءات الطرح على المستثمرين في تأهيل المشروع وتطوير البنية التحتية له، وفقا لوالي.

وأضاف: “أخذنا إجراءات، عوضنا المستأجرين للمحلات وبدأنا الهدم.. المبنى كان آيلا للسقوط وأنهينا 98% من أعمال الهدم، كما أنه وفقا للاتفاق مع جهاز التنسيق الحضاري للإبقاء على واجهة شارع عادلي تم تدعيمها بالتعاون مع مكتب استشاري هندسي ومقاول”.

وأوضح أن الأسبوع المقبل سيتم طرح المرحلة الأولى من التنفيذ (الحوائط الساندة للبدرومات والجراجات على كامل أرض المشروع البالغة 10.7 ألف متر، وحفر الأساسات) لتطوير البنية الأساسية للفندق.

وأشار العضو المنتدب للقابضة إلى أن مشروع التطوير سيتم خلال 3 سنوات، على أن يتم اختيار مشغل للفندق خلال الفترة المقبلة بعد التعاقد مع المطور.

عن مصراوي

%d bloggers like this: