HOT Information

HOT Information

طرحت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، المرحلة الأولى من مشروع “إيلكت” وهو جزء من مشروعها “تاج سيتي” بالقاهرة الجديدة.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنها باعت 50% من وحدات المرحلة الأولى بقيمة مبيعات 400 مليون جنيه خلال يومين فقط، بعدما طرحت المرحلة الأولى يوم 26 يوليو الماضي.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يقع مشروعاها الرئيسيان “تاج سيتي” و”سراي”، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

يذكر أن شركة سوديك تقدمت بعرض شراء إجباري غير ملزم للاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% من أسهم شركة مدينة نصر.

لكن مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، قال إنه اتفق بالإجماع على أن قيمة العرض المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

وأضاف مجلس الإدارة، في خطاب أرسله لشركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في شركة سوديك، ونشرته البورصة، أنه قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في طلب سوديك إجراء دراسة نافية للجهالة على شركة مدينة نصر.

وحددت الشركة يوم 16 أغسطس الجاري، لتحديد موقفها من العرض المقدم من شركة سوديك – التابعة للدار العقارية – للاستحواذ على حصة تصل إلى 100% من الأسهم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن الجمعية العادية للشركة، ستنظر في الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر “سوديك” للموافقة على قيامها بإجراء الفحص النافي للجهالة تتضمن دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية والتزام وتشغيلية ومتطلبات رقابية وتجارية، كأحد شروط عرض الشراء غير الملزم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم مدينة نصر للإسكان.

عن مصراوي

%d bloggers like this: