HOT Information

HOT Information

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من شركة إكسون موبيل العالمية، برامج الشركة العالمية لزيادة استثماراتها وتطوير أنشطتها في مجال تسويق وتوزيع الوقود بمصر، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وتطرق اللقاء إلى استعراض أعمال الشركة العالمية لتنفيذ برنامج البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط بعد قيام الشركة الأكبر عالمياً في صناعة البترول والغاز بضخ استثمارات لأول مرة في مصر في مجالات البحث والاستكشاف.

وأكد وزير البترول أن إكسون موبيل شريك عالمي مهم لمصر وذو ريادة في تقديم أنشطة تسويق وتوزيع الوقود بالسوق المحلي بمقاييس عالمية، مشيداً بالاهتمام الكبير من الشركة بتعزيز أنشطتها واستثماراتها في مصر والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المستهلكين.

وتابع الملا مع وفد إكسون موبيل خلال اللقاء برنامجها الحالي للتوسع في إقامة محطات خدمة وتموين السيارات التي تحمل العلامة التجارية “موبيل Mobil”، حيث سيتم تشغيل محطات جديدة خلال الفترة القريبة المقبلة.

كما تابع الوزير التعاون الجاري مع الشركة من أجل إتاحة خدمة التموين بالغاز الطبيعي للسيارات في جزء من محطات موبيل بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس تنفيذا لخطة الانتشار السريع لهذه الخدمة تيسيراً على مستخدميها.

وأكد هوجو ديتري الرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود لشركة إكسون موبيل في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، أن مصر سوق مهم للشركة، معرباً عن اهتمام إكسون موبيل بزيادة حجم أنشطتها واستثماراتها في مختلف مجالات تسويق ومبيعات المنتجات البترولية في مصر.

كما أعربت الشركة العالمية خلال اللقاء عن استعدادها لبحث التعاون المشترك مع مصر خلال قمة المناخ العالمية “cop 27” الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل تنفيذاً لسياسات الاستدامة البيئية.

حضر اللقاء هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وعمرو أبوعيطة رئيس إكسون موبيل مصر، وشريف سراج الدين نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، ويوسف حافظ مدير عام العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة.

%d bloggers like this: