HOT Information

HOT Information

قال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ”الجمعية المصرية للتأمين التعاونى” إن حجم استثمارات الجمعية وصل إلى 730 مليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي – يونيو 2022- مقابل 578 مليون جنيه للعام السابق.

وأضاف أبو العزم، أن استثمارات الجمعية شهدت زيادة بقيمة 152 مليون جنيه وبنسبة نمو بلغت 26.3 % خلال عام لعدة أسباب أهمها الارتفاعات المتوالية للفائدة على الودائع بالبنوك وهو ما كان له آثار إيجابية على العوائد الاستثمارية.

وأشار إلى أن لجنة الإستثمار بـ” الجمعية المصرية للتأمين التعاونى” تجتمع بصورة مستمرة لمتابعة أفضل الأوعية الاستثمارية عن كثب وذلك بغرض تعظيم العائد على أموال الجمعية سواء فى شهادات الإستثمار أو أذون الخزانة أو الاوعية الإدخارية الأخرى وفقا لضوابط الاستثمار المسموح بها التي أقرها القانون رقم 10 لسنة 1981 بشأن الإشراف والرقابة على التأمين في لائحته التنفيذية.

وأكد أن لجنة الإستثمار تضع سنويا مستهدف محدد يجب الوصول إليه بنهاية كل عام مالى حتى تتمكن “جمعية التأمين التعاوني” من تحقيق مخطط النمو بشكل احترافي ومدروس خاصة وأن هناك سياسة اكتتابية متحفظة إلى حد ما بالإضافة إلى زيادة عدد التعاقدات ورفع رأس المال المدفوع وزيادة العائد على الاستثمارات وأساليب أخرى متبعة.

قال العضو المنتدب لـ”جمعية التأمين التعاونى” إن الجمعية ستصدر وثائق ضمان تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه لصالح البنك الاهلى بموجب منشور دورى صدر قبل أيام.

أضاف أنه تم إسناد التغطية التأمينية للجمعية من البنك الاهلى فى هذا الشأن وذلك من تمويلات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك فيما يختص بفروعها الكائنة بمناطق الدلتا والقاهرة الكبرى ومنطقة الصعيد والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

عن مصراوي

%d bloggers like this: