HOT Information

HOT Information

قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة في تصريح خاص ” لبوابة اخبار اليوم” أن الوزارة وضعت خريطة تفصليه لزراعة أصناف تقاوى القمح بالموسم الشتوى الجديد

وتابع لقد نجح الباحثين بمركز البحوث الزراعية فى استنباط أصناف جديدة مبكرة النضج تمتاز بإنتاجيتها العالية ومقاومتها للأمراض المختلفة والتغيرات المناخية لزراعتها بجميع مناطق أراضي الوادى والدلتا .

و أضاف الدكتور عباس الشناوى أن الوزارة تستهدف زراعة 3.8 مليون فدان قمح ونأمل أن تصل إلى 4 مليون فدان لافتاً إلى أن الوزارة وفرت ما يقارب من 70% من التقاوى المعتمدة من القمح بالإضافة إلى جميع مستلزمات الإنتاج الأخرى ولباقى المحاصيل بالموسم الشتوى المقبل .

وأكد رئيس قطاع الخدمات الزراعية انه تم تكليف مديريات الزراعة بعمل ندوات إرشادية للمزارعين بمختلف المحافظات لحث المزارعين على زيادة المساحات لزيادة الإنتاجية من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

و شدد الشناوى على ضرورة التزام المزارعين باتباع السياسة الصنفية للمحاصيل لكل محافظة لتحقيق أعلى إنتاحية وعدم تعرض المحصول لأى مخاطر مرضية.

وناشد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة جميع المزارعين بالحرص على شراء التقاوي المضمونة بالأسعار المعلنة والإبلاغ عن أي مخالفات على ارقام الخط الساخن لوزارة الزراعة 15500 أو 19561 أو خدمة الواتس 01111866710 او الإدارة العامة للتسويق 0235694050

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت عن توفير جميع أصناف التقاوى وبأسعار مخفضة 278 منفذ بجميع المحافظات لزيادة الإنتاج طبقًا للأسعار المدعمة حيث تحرص على دعم المزارع وتوفير احتياجاته من التقاوى المنتقاة عالية الجودة و الإنتاجية لجميع المحاصيل الشتوية و فى مقدمتها محصول الذهب الأصفر بقدر كافى للمزارعين من ميعاد الزراعة.

كما تم توفير تقاوى موسم 2022- 2023 بالاسعار المدعمة منها القمح وزن العبوة 30 كيلو جرام 340 جنيها و ‏الفول البلدي وزن العبوة 35 كيلو جرام 875 جنيها والبرسيم وزن العبوة 10 كيلو بسعر 290 جنيه والشعير وزن العبوة 30 كيلو بسعر 450 جنيه بجميع المنافذ التابعة للوزارة .

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: