HOT Information

HOT Information

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية عن إن الغرفة حريصة على دعم كافة القطاعات الصناعية والمستثمرين العاملين بالمجال من خلال العمل على تهيئة المناخ وتذليل المعوقات المواجهة لهم.

وأضاف محمد المهندس خلال زيارته بوفد من الغرفة لعدد من الشركات بالسويس أنه تم الاتفاق على تدشين شعبة لصناعة وبناء السفن بعيدا عن شعبك النقل بالغرفة لتلبية إحتياجاتها وخاصة انه وجد ان عدد الشركات العاملة في مجال انشاء وصيانة واصلاح السفن في السويس فقط قرابة 35 شركة وهذا رقم ليس بهين .

جاءت عقب تواصل عدد من الشركات العاملة بالقطاع مع الغرفة للعمل على طرح الأفكار التي من شأنها تنمية هذا القطاع الحيوي وتحسين العمل به لزيادة الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل بما يدعم تحقيق قيمة مضافة وتعميق الصناعة المحلية.

وأشاد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية خلال زيارته بعض المصانع والشركات بقناة بمحافظة السويس بكفاءة الكيانات العاملة بمجال صناعة وإصلاح السفن هناك مؤكدا وجود فرصة كبيرة لتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال لأكثر من 50% خلال السنوات المقبلة .

و قالت المهندسة شيماء عليبة عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية إن صناعة السفن المصرية صناعة مهمة وحيوية و تدشين شعبة لهذه الصناعة بغرفة الصناعات الهندسية سيكون خطوة قوية لتنمية هذه الصناعة ويحفز المنشآت الصغيرة للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي وسنعمل في الغرفة على تبني أهدافهم والعمل على إزالة أي معوقات تواجه هذه الصناعة المهمة.

وأوضح عادل نصير مالك إحدى شركات بناء وإصلاح السفن بمدينة السويس اننا لدينا العديد من الامكانيات التي تدعم هذه الصناعة ونعمل حاليا على توطين هذه الصناعة محليا ونهدف للوصول الى 50 ٪؜ من مستلزمات هذه الصناعة ليكون مصري.

ودعا الى ضرورة تبني خطة عمل بالتنسيق مع الحكومة والجهات المعنية لاشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية الحكومية مثل دخول القطاع الخاص في تصنيع واصلاح السفن في ترسانات الدولة وفقا للسياسات الموضوعة .

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: