HOT Information

HOT Information

أكدت مديرية التموين بكفرالشيخ، إنه تم استلام 119 طنا و690 كيلوجراما من أرز الشعير حتي الآن، منذ انطلاق موسم التوريد الحالي في 25 أغسطس، وذلك من خلال 21 موقعا تابعا للجهات المسوقة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري، وقطاع مضارب كفرالشيخ، ، الذي انطلق .

وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية تموين كفر الشيخ، لمتابعة المواقع الخاصة باستلام محصول الأرز من المزارعين والموردين خلال موسم التوريد، وكذلك المرور عليها والمتابعة المستمرة لحل أي مشكلات تتعلق بعمليات التوريد.

وشددت مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، على صرف مستحقات المزارعين والموردين، بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم عملية التداول والتعامل على أرز الشعير المحلي لهذا الموسم.

وأشار القرار إلى أن موسم توريد شعير الأرز المحلي سيبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وحتى 15 ديسمبر القادم.

وخلال اجتماع الدكتور علي المصيلحي مع اللجنة العليا للأرز، والتي تشمل أعضاء من هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقطاع الرقابة والتوزيع، إضافة إلى أعضاء من البنك الزراعي المصري ومباحث التموين وغرفة صناعة الحبوب وشعبة الأرز.

أكد تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي المورد لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الأرز بها، وهي: كفرالشيخ والشرقية والدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة، مشيرًا إلى إجبارية توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع، وهو ما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، بإجمالي مستهدف 1.5 مليون طن أرز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام.

وهو ما يدعم استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من هذه السلعة الاستراتيجية.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: