HOT Information

HOT Information

قال خالد راشد، العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة، إن الشركة صرفت أرباحا بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال العام الماضي لنحو 75 ألف عميل من مستحقي التوزيع من مساهمي الشركات الأفراد.

وأضاف راشد، في كلمة خلال مؤتمر لهيئة الرقابة المالية اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعمل على ميكنة توزيع الأرباح سواء عوائد المستثمرين في سوق المال أو خارجه.

وذكر أن الشركة تتعامل مع حجم هائل من العمليات بينها الأفراد والشركات سواء المقيدة في البورصة المصرية أو المقيدة لديها، بواقع 12 ألف شركة.

وأشار راشد إلى أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع المقاصة السعودية لتبادل الخبرات، كما تعمل الشركة على تحسين الخدمات وهو ما ظهر في تحسين كفاءة إدارة وتشغيل أصول الشركة نفسها.

وارتفعت أرباح شركة مصر المقاصة خلال الربع الأول من السنة بنسبة 70% على أساس سنوي مع توقعات بارتفاع مماثل أو أكثر خلال الربع الثاني من العام، وفقا للعضو المنتدب.

وأضاف راشد: “نناقش مع المستثمرين الأجانب حاليا لتفعيل أفضل لآلية الـ short selling في محاولة لمعرفة العقبات للعمل على حلها”.

وقال هشام مبروك، العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة، إن الشركة تعتزم استثمار نحو 15 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة المقبلة في تكنولوجيا وأمن المعلومات.

وأشار إلى أن الشركة تحاول خلق طرق عمل جديدة، كما تسعى لتقديم خدمات مميزة لأطراف السوق وبشكل مستمر.

%d bloggers like this: