HOT Information

HOT Information

حذر البريد المصري جميع المواطنين من التعامل مع الشركات غير المرخص لها بالعمل في مجال توزيع شحنات التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والبريد السريع، وذلك حفاظا على شحناتهم من المصادرة.

وبحسب بيان من البريد اليوم الثلاثاء، ظهر في الآونة الأخيرة في السوق المصري بعض الشركات التي تعمل في مجال توزيع شحنات التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والخدمات البريدية واللوجستية بدون ترخيص من الهيئة القومية للبريد، مما ترتب عليه تضرر العديد من المواطنين والشركات والمؤسسات.

ووفقا للبيان، وردت العديد من شكاوى المواطنين جراء التعامل مع هذه الشركات والتي ظن العديد من الجهات والمواطنين أنها شركات مرخصة وتعمل في إطار قانوني.

وتهيب الهيئة القومية للبريد بالشركات والمؤسسات والأفراد بضرورة عدم التعامل مع الشركات غير المرخص لها وتجنب مخاطر التعامل معها، والتأكد من حصول أي شركة من الشركات العاملة في أنشطة توزيع شحنات التجارة الإلكترونية أو الشحن والتوصيل على ترخيص ساري من الهيئة القومية للبريد قبل التعامل معها.

وأشارت الهيئة إلى أنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أمام تلك الشركات لقيامها بتضليل المواطنين والعمل في السوق المصري بدون ترخيص.

وأكد البريد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية أمام المخالفين وتطبيق العقوبات الواردة بقانون 16 الخاص بنظام البريد في مصر.

%d bloggers like this: