HOT Information

HOT Information

يسعى الكثير من أصحاب البطاقات التموينية، خاصة الذين استفادوا من خدمة الفصل الاجتماعي، وأصبح لديهم بطاقة تموينية مستقلة، إلى إضافة زوجاتهم على البطاقة التموينية، باستخدام خدمة ضم أفراد أسرتي عبر منصة مصر الرقمية، أو عن طريق مراكز الخدمة المطورة.

ومؤخرا فوجئ الكثير من أصحاب البطاقات التموينية، الراغبين في نقل زوجاتهم من بطاقات أبائهم التموينية، إلى البطاقة التموينية الخاصة بالزوج، برفض الطلب بسبب وجود زوجة أخري، رغم عدم صحة ذلك.

وبالبحث تبين أن السبب في رفض الطلب هو أخطاء في صلة القرابة لبعض البطاقات التموينية، والتي تم تسجيل الأبن أو الأبنة في خانة الزوجة، ومن ثم عند طلب إضافة الزوجة عبر خدمة ضم أفراد أسرتي، يظهر أمام النظام أو السيستم أن هناك زوجة بالفعل مقيدة على بطاقة الزوج التموينية.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة ضم الزوجة والأبناء إلى البطاقة التموينية، باستخدام خدمة (ضم أفراد أسرتي) بشرط أن يكون الأفراد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمهم إلى بطاقته، من المقيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم.

ويستطيع صاحب البطاقة التموينية نقل زوجته أو الأبناء من بطاقة تموين الجد إلى بطاقته عبر مكاتب التموين ، أو إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية ، ( أونلاين) بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب شخصي على البوابة الرقمية قبل بدء الخدمة.

ونقدم لكم خطوات استخدام خدمة ضم أفراد أسرتي ، عبر المنصة الإلكترونية مصر الرقمية

1- ادخل على موقع مصر الرقمية من هنا

HTTPS://DIGITAL.GOV.EG

2- اضغط على دخول حسابي ثم سجل دخولك برقم المحمول والباسورد .

3- اضغط على خدمات التموين

4- اختار ضم أفراد أسرتي

5- اضغط ابدأ الخدمة

6- اكتب إسم زوجتك رباعيا

7- إدخل الرقم القومي الخاص بزوجتك ،و المكون من 14 رقم .

8-اختار صلة القرابة زوجة ثم الضغط على خيار (إضافة).

9- ستظهر لك شاشة نجحت في ضم أفراد اسرتك ، متضمنة رقم الطلب الذي قمت بتقديمه .

10-تتبع حالة الطلب من خلال طلباتي .

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: