HOT Information

HOT Information

عقد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذى لأخر مستجدات الأعمال الخاصة بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي.

وتأتي هذه المشروعات في إطار بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بين الوزارتين في نوفمبر 2020، بشأن تطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار والتي يأتي من بينها مشروعات ميكنة الخدمات السياحية، ونظام إدارة النظم الجغرافية، وربط وتغطية المواقع الأثرية والمتاحف بخدمة الإنترنت.

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن التحول الرقمي يعد من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لمستجدات الأعمال الخاصة برفع كفاءة سرعات الإنترنت بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ استعدادا لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27” فى نوفمبر القادم.

وأضاف عيسى، أنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة سرعات الانترنت بالكامل لعدد 47 منشأة فندقية، ومن المقرر الانتهاء من جاهزية 53 منشأة فندقية المتبقية خلال الأسبوعين القادمين.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة سرعات الإنترنت في باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تشمل المنشآت الفندقية بمحافظتى القاهرة والجيزة فئات أربع وخمس نجوم، حيث تم الانتهاء من 46 منشأة فندقية.

ومن المقرر البدء فى المرحلة الثانية والتي تشمل مدينتى الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر ومحافظات الأقصر وأسوان والإسكندرية وباقي المنشآت الفندقية بمحافظة جنوب سيناء فئات الأربع والخمس نجوم وذلك اعتبارا من أول أكتوبر القادم، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم.

واستعرض اللقاء ما تم إنجازه فى مشروع ميكنة الخدمات السياحية؛ حيث تم الانتهاء من ميكنة 55 خدمة من خدمات المنشآت الفندقية والشركات السياحية وتم إطلاقها على البوابة الرسمية (الخدمية) لوزارة السياحة والآثار.

واتفق الجانبان على إصدار طوابع بريد تذكارية احتفالا بذكرى مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات و100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون والترويج لها، بالإضافة إلى الترويج لمتحف البريد المصرى بميدان العتبة بالقاهرة والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تطويره فى شهر يوليو الماضي.

%d bloggers like this: