HOT Information

HOT Information

قال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات المصرية، إن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون له دورا كبيرا في نمو الصناعة المحلية وزيادة معدل الصادرات وصولا لحلم 100 مليار دولار صادرات بعد طرح جميع التحديات وسبل التغلب عليها واستثمار الفرص المتاحة حاليًا.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة المنزلية: “إذا كنا نريد تنمية صناعية وزيادة في معدلات الصادرات فلا بد من ان يتم يتم التسريع بفتح الاعتمادات المستندية الخاصة بمستلزمات الإنتاج واحتياجات الصناعة، حتى لا تتعطل خطوط الإنتاج عن العمل بالمصانع”.

واقترح المهندس حسن مبروك أن يتم مناقشة موضوع مهم في مؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته خلال الشهر الجاري وهو ضرورة إعداد دراسة بجميع مستلزمات الصناعة التي يتم استيرادها وتوطين صناعتها في مصر بدلا من استيرادها ويتم ذلك بتكاتف مجتمع الأعمال ومساندة الحكومة لأن العالم متغير والأزمات متكررة ويجب تأمين احتياجاتنا محليا.

ونوه حسن مبروك بأن الطلب على المنتج المصري يتزايد يوما بعد يوم نتيجة لجودته وسعره المنافس بالنسبة لمنتجات دول أخرى.

وأضاف: “لدينا عدد من التحديات نحتاج إلى التغلب عليها منها نقص المعلومات والبيانات عن المستوردين الذين يرغبون في منتجاتنا وهذا دور الملحقين التجاريين لا بد من القيام به بشكل أكبر ونحن نعاني حاليا من نقص مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الأجهزة المنزلية ونحتاج لضرورة الإسراع بفتح الاعتمادات المستندية وتوفير الدولار لاستيراد مستلزمات الصناعة حتى لا تتوقف المصانع عن العمل وبالتالي يتراجع التصدير لعدم وجود منتج”.

وفيما يتعلق بفرص صادرات قطاع الأجهزة المنزلية، قال المهندس حسن مبروك: “هناك فرص قوية لزيادة صادراتنا من الأجهزة المنزلية التي تتمتع بجودة عالية سواء ثلاجة أو تليفزيون وغيرها وهناك طلب كبير جدا على المنتج المصري خاصة في الدول الإفريقية، ونحن لدينا ميزة هناك خاصة بالاتفاقيات التجارية التي توفر صفر جمارك للمنتج المصري لهذه الدول مثل اتفاقية الكوميسا والتجارة القارية واتفاقية دول شرق أفريقيا واتفاقية أغادير وهي فرصة جيدة للمصدر المصري والمستورد من الدول الأفريقية”.

وأشار الى أن أبرز المنتجات المنزلية التي يتم تصديرها هي الغسالة والثلاجة والبوتجاز والسخان الكهربائي لدول أفريقيا والجزائر والسعودية .

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: