HOT Information

HOT Information

أكد مصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات، عدم وجود تأثير لشراء حصة شركة فوداكوم لحصة مساهمى الأقلية بشركة فودافون مصر، على اتفاقية المساهمين بين المصرية للاتصالات ومجموعة فودافون العالمية؛ لأن اتفاقية المساهمين لا يتم تعديلها بعيدًا عن وجود صفقة شراء اختيارى من عدمه.

وأضاف المصدر أن اتفاقية المساهمين بين الشركة المصرية للاتصالات وشركات فودافون المساهمة فى فودافون مصر بعيدا عن الجزء القليل جدا من اسهم الأقلية الأخرى.

وسبق أن تم تعديل اتفاقية المساهمين بين شركة فودافون العالمية والشركة المصرية للاتصالات، فى يونيو عام 2021، وتضمنت صرف أرباح استثنائية بقيمة 10 مليارات جنيه، وحصول مجموعة فودافون العالمية على حق نقل ملكية حصتها فى “شركة فودافون مصر” داخل مجموعة فودافون العالمية

وسبق أن أرسلت الشركة المصرية للاتصالات، 3 إفصاحات للبورصة المصرية، تؤكد فيها أنها لم تتلقى أى عرض رسمى من أى جهة بخصوص شراء حصتها بشركة فودافون مصر.

يتوزع هيكل ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، ونسبة 44.9% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.

تراجع نصيب أرباح المصرية للاتصالات فى شركة فودافون مصر إلى 1.04 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية فى 30 يونيو عام 2022 مقابل 1.6 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، وفى الربع الثانى بلغ صافى نصيب الأرباح 723 مليون جنيه مقارنة مع 611.7 مليون جنيه، فيما ارتفعت أرباحها بالشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى إلى 8.2 مليون جنيه مقارنة مع 1.9 مليون جنيه.

 وتبلغ استثمارات الشركة المصرية للاتصالات، فى شركة فودافون مصر 10.5 مليار جنيه فى الفترة المنتهية فى 30 يونيو عام 2022 مقابل 10.9 مليار جنيه فى الفترة المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2021.

%d bloggers like this: