HOT Information

HOT Information

تعتزم محلات الملابس والأحذية في الأسواق تقديم عروض أو تخفيضات على الملابس الشتوي بمناسبة ما يطلق عليه الجمعة البيضاء أو ما تسمى بـ “البلاك فرايدي”.

وقال محمود الداعور، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة السابق، لمصراوي، إن قطاع الملابس يعتمد على تقديم عروض مميزة على الملابس الشتوي خلال فترة “البلاك فرايدي”، بما يسهم في إنعاش حركة المبيعات وتحريك الطلب.

وأضاف الداعور أن المحلات تقدم عروضا على شراء الملابس في هذه المناسبات، مثل “اشتري قطعة والثانية هدية”، أو “اشتري قطعتين والثالثة هدية”، وهكذا.

واتفقت معه، سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بذات الغرفة، قائلة لمصراوي، إن محلات الملابس تقدم خصومات على الملابس الشتوي بمناسبة البلاك فرايدي، تبدأ من 5% على موديل هذا العام، وتصل إلى 80% على موديلات الأعوام السابقة.

وتوقعت سماح هيكل أن يشهد قطاع الملابس حالة رواج كبيرة وزيادة في حجم مبيعات الملابس الشتوي، خاصة مع تزامن “البلاك فرايدي” مع بداية موسم الشتاء.

وكان مصادر بقطاع تصنيع الملابس قالت لمصراوي في وقت سابق إن هناك ارتفاعا في أسعار الملابس الشتوية بنسبة 60% مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي بسبب أزمة الاعتمادات المستندية ونقص الخامات وتحرير سعر الدولار.

والبلاك فرايدي هو حدث سنوي يحل عادة نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في اليوم الذي يلي “عيد الشكر” في الولايات المتحدة، ويُطلق عليه في الغرب “الجمعة السوداء”، وفي مصر “الجمعة البيضاء”، وتقدم فيه أغلب المتاجر عروضًا و تخفيضات وخصومات كبرى على بضائعهم.

وتطلق المحال في هذا اليوم من كل عام تخفيضات على أسعار منتجاتها، وتشمل الهواتف الذكية، والملابس، والأزياء، ومستحضرات التجميل، وجميع الأجهزة الكهربائية.

الأحذية

قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن قطاع الأحذية سيقدم تخفيضات بمناسبة البلاك فرايدي، لزيادة حركة المبيعات وتنشيط السوق.

وأضاف يحيى أن نسب التخفيضات تختلف من محل لآخر ومن شركة لأخرى بحسب هامش الربح وبحسب المخزون الموجود من القطعة.

وأوضح يحيى أنه كلما كانت القطعة متبقية من الموسم الماضي أو مواسم سابقة كانت نسبة الخصومات عليها كبيرة.

%d bloggers like this: