HOT Information

HOT Information

تابع المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية الإجراءات التنفيذية التى قامت بها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية لتقليل الفاقد من المياه، حيث استعرض مجاهد خطة العمل لتقليل الفاقد الكلى تحت إشراف الشركة القابضة، بالإضافة إلى تقسيم شبكات مياه المحافظة إلى 12 قطاع Big Zone  بها 160 مخرج ومدخل.
كما وجه رئيس شركة مياه القليوبية بسرعة الإنتهاء من تركيب أجهزة قياس على مداخل ومخارج شبكات المياه وذلك لحوكمة كميات المياه الغير محاسب عليها ولتقليل الفاقد بنوعيه الفيزيائى والتجارى.
وشدد على ضرورة الإنتهاء من تركيب أجهزة قياس التصرف للمحطات التى ليس بها أجهزة قياس تصرف لقياس كمية المياه المنتجة، وكذلك استبدال العدادات المعطلة وحصر الوصلات الخلسة وتركيب العدادات على المقرات الإدارية والأغربة، والتشديد على حساب كمية المياه الخاصة بغسيل الشبكات وحسابات المياه الغير محاسب عليه.
ووجه المهندس مصطفى مجاهد بضرورة توحيد إجراءات العمل لتقليل الفاقد بين الإدارات المعنية بتقليل الفاقد ( القطاع التجارى –  الشبكات – ادارة الفاقد – التحليل الهيدروليكى  –   G I S) .
يذكر أن رئيس شركة مياه القليوبية قد وجه لإدارة تقليل الفاقد بشركة مياه القليوبية بوضع عدد من التوصيات اللازمة لتقليل الفاقد تتمثل فى:
– الإدارة الجيدة للضغوط بالشبكات.
– الصيانة الدورية لخطوط المياه والمحابس.
– سرعة إصلاح التسريبات والكسورات.
-تركيب أجهزة القياس على كافة المحطات لقياس كمية المياه المنتجة.
– تركيب عدادات ذكية للمشتركين.
– استبدال العدادات المعطلة.

-مسح شامل للوصلات الخلسة وتقنين أوضاعها.

عن اليوم السابع

%d bloggers like this: