HOT Information

HOT Information

ارتفعت صافي أرباح شركة أوراسكوم للتنمية مصر خلال أول 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 26.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين، ارتفع صافي الربح خلال أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 1.5 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021.

وزاد صافي الربح بعد استبعاد الأرباح غير المتكررة “والذي يشمل خسائر أو أرباح العملات الأجنبية إلى جانب أي معاملات غير تشغيلية”، بنسبة 36.3% تقريبًا، ليسجل 1.6 خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وفقا للبيان.

وبلغ إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة خلال أول 9 أشهر من عام 2022 حوالي 6.7 مليار جنيه، مقابل 4.9 مليار جنيه بنهاية نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 36.3%.

بينما سجلت الأرباح والخسائر الأخرى خسارة قدرها 123.7 مليون جنيه خلال 9 أشهر من عام 2022 مقابل أرباح قدرها 8.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية نتيجة لقرار خفض سعر الجنيه في مارس 2022، وفقا للبيان.

وذكر البيان أن مصروفات الفوائد ارتفعت بنسبة 29.2%، لتصل إلى 260.3 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2022 مقابل 201.5 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق، بسبب زيادة أسعار الفائدة في مصر.

وأوضح البيان أن أوراسكوم للتنمية مصر حققت نتائج تشغيلية ومالية قوية خلال التسعة أشهر من عام 2022 مدعومة بنمو ملحوظ في جميع قطاعات الأعمال الرئيسية للشركة.

وذكرت الشركة أن الإيرادات، وهوامش الربح، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية، صافي الأرباح واصلت الارتفاع كما هو مخطط لهم على الرغم من ظروف السوق مما يؤكد على المكانة القوية للشركة.

وبحسب البيان، استمرت الشركة في الحفاظ على أدائها القوي ونمط نموها بفضل تعدد مصادر الإيرادات الخاصة بشركة أوراسكوم للتنمية مصر مما يؤكد على مكانة الشركة وقدرتها على مواجهة أي أزمات مستقبلية.

وقالت الشركة إنه على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة في عام 2022 فإنها خضعت لتحول مالي وتشغيلي وتنظيمي كبير لتصبح أكثر مرونة من الناحية المالية وأكثر مرونة من الناحية التشغيلية.

%d bloggers like this: