HOT Information

HOT Information

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اعتماد المصلحة 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع معتمدة طبقا للمعايير والمتكاملة مع منظومة الإيصال الإلكتروني والجاهزة لإصدار الإيصالات إلكتروني للمنظومة، وتم تسليم شهادة اعتماد موثقة من المصلحة إلى هذه الشركات.

وقال توفيق، في بيان لمصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء، إن المصلحة أصبح لديها 6 شركات معتمدة لتوريد أجهزة نقاط البيع وهي شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية، وشركة أليس للحلول المتكاملة، وشركة أبيس للحلول المتكاملة، والمجموعة العربية الاستشارية لتكنولوجيا المعلومات، وإيجيبت كمبيوتر، والمكتب المصري للأعمال الهندسية.

وأضاف أنه يجري اعتماد المزيد من الشركات، تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد الشركات التي تقدمت بطلبات لتكون ضمن موردي أجهزة نقاط البيع المعتمدين لدى مصلحة الضرائب، وذلك تيسيرا على الممولين لتسهيل انضمامهم لمنظومة الإيصال الإلكتروني وحصولهم على أجهزة نقاط البيع بسهولة.

وأوضح مختار توفيق أنه يمكن الاطلاع على بيانات الشركات المعتمدة وموديلات نقاط البيع المعتمدة من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا).

كما يمكن التحقق من الرقم المسلسل لنقاط البيع المعتمدة من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)

وترتكز منظومة الإيصال الإلكتروني على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين “B2C”، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أنظمة وأجهزة نقاط البيع (POS) لدى الممولين، وفقا لرئيس المصلحة.

وقال مختار توفيق إن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عالٍ لدى المصلحة.

وكانت مصلحة الضرائب أعلنت فتح باب تقديم طلبات اعتماد أجهزة نقاط البيع POS لمنظومة الإيصال الإلكتروني، واعتماد الشركات الموردة لهذه الأجهزة وذلك منذ أول يوليو الماضي.

%d bloggers like this: