HOT Information

HOT Information

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة جنرال إليكتريك العالمية، سبل دعم وزيادة التعاون المشترك فى مجالات الاستدامة وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

حضر اللقاء روجر مارتيلا، رئيس قطاع الاستدامة بالشركة، وساندرا هلايل، مدير الشئون الحكومية والسياسات بمنطقة الخليج، وجوزيف أنيس الرئيس التنفيذي لشئون الغاز في أوروبا والشرق الأوسط.

وتناولت المباحثات أيضا التنسيق والتعاون المشترك في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً يوم ازالة الكربون ضمن فعاليات قمة المناخ بين شركة إيجاس وشركتي جنرال إليكتريك العالمية وسيسبليت تكنولوجيز، لإزالة الكربون في منطقة خليج السويس.

وأكد الملا ضرورة توطين تكنولوجيا خفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين في مصر، وأن يكون هناك مكون محلي خاص بهذه المجالات، خاصة وأن موقعها الجغرافي يمكنها من الوصول لكافة الأسواق خاصة الأوروبية وكذلك أفريقيا.

وأشار إلى أن هناك فرصا عديدة في مصر وتمتلك بنية تحتية متكاملة، بالإضافة إلى الخبرات والمهارات والأيدي العاملة ولديها علاقات إقليمية متعددة مع كثير من الدول، وهناك إمكانية للحصول على دعم الولايات المتحدة في الحصول على كافة أنواع التكنولوجيات والتطبيقات اللازمة لجمع والتقاط واستخدام الكربون.

وأعلن مسئولو شركة جنرال إليكتريك العالمية، عن رغبتهم في الاستثمار والعمل بمصر فى مجال إنتاج الهيدروجين ومنها الانطلاق إلى أفريقيا، خاصة وأن مصر لديها إمكانيات كبيرة وبدأت تنتج المزيد من الكهرباء والغاز.

وأضاف مسئولو الشركة أن هناك فرصا استثمارية هائلة في تحقيق صفر كربون وجمع والتقاط الكربون، ويوجد تحالف مكون من 6 شركات أمريكية في هذه المجالات ولا مانع من انضمام أي شركة محلية.

%d bloggers like this: