HOT Information

HOT Information

أعلنت جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك، تنظيم الدورة السادسة من معرض “Destination Africa 2022″، خلال يومي السبت والأحد 19 و20 نوفمبر الجاري بالقاهرة.

وبحسب بيان من الجمعية اليوم الاثنين، يجمع المعرض بين مصنعي المنسوجات والملابس في مكان واحد مع المشترين الدوليين.

ويقام المعرض بالتعاون بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”.

وذكر البيان أنه من المتوقع أن يشارك في المعرض في نسخته الجديدة لهذا العام أكثر من 150 مشتريا من مختلف العلامات التجارية العالمية.

وشهد المعرض نموا خلال 6 سنوات ماضية بنسبة 110% وهو ما انعكس بدوره على زيادة عدد العارضين، ومساحات العرض، وعدد الزوار المحليين والإقليميين والدوليين، بحسب البيان.

وقال محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين والمفوض العام للمعرض، إن المعرض يعد فرصة لتعزيز الترابط بين مصر والدول الأفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، ويساهم أيضا في تكامل سلاسل الإنتاج الأفريقية، وتعزيز قدراتها على المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن المعرض يضع مصر على خريطة الدول العالمية المتقدمة في مجال الصناعة لتصبح مركزًا إقليميًا لحركة التجارة الدولية، مما يتماشى مع رؤية الدولة 2030 وخطة الحكومة المصرية في توطين الصناعة المحلية، ودعم قطاع الصناعات النسيجية.

ووفقا للبيان، شارك في النسخة السابقة أكثر من 100 عارض أفريقي من دول مختلفة منها: مصر، وجنوب أفريقيا، و تونس، والمغرب، حيث استعرضوا أفضل ما لديهم من مهارات في صناعة الملابس والمنسوجات التقليدية التي تعكس خلفياتهم الثقافية المتنوعة.

كما حضر المعرض السابق أكثر من 800 زائر، كما نظم المعرض أكثر من 60 زيارة ميدانية للمصانع.

%d bloggers like this: