HOT Information

HOT Information

قالت داليا إبرهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسس صندوق نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures لرأس المال المخاطر للشركات الناشئة بتكنولوجيا التعليم، إن الصندوق استثمر 1.1 مليون دولار في شركة “جيل” التعليمية

وأضافت في بيان صحفي صادر عن الصندوق اليوم الثلاثاء، أنه تم تأسيس نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures عام 2017 بهدف الاستثمار في قطاع تكنولوجيا التعليم على المستويين المحلي والإقليمي.

ونجح الصندوق في دعم أكثر من 66 شركة ناشئة، والاستثمار في 13 شركة وصلت قيمتها السوقية إلى 75 مليون دولار، ما أسهم في خلق أكثر من 1400 فرصة عمل خلال السنوات الخمس الماضية، بحسب البيان.

وقال باتريك برازرز الرئيس التنفيذي المشارك لمؤسسة هولون آي كيو، إن الشركة تعمل بالشراكة مع صندوق نهضة مصر لريادة الأعمال Edventures في سد الفجوات الموجودة بقطاع التعليم.

وأضاف أن الشراكة أسفرت عن دراسة أكثر من 3 آلاف شركة ناشئة عن طريق استخدام أحدث سبل التعلم الآلي، من معرفة المجالات الأقوى وفرص الاستثمار المتاحة، وأين توجد الفجوات التي علينا العمل على تحسينها وتطويرها وقد وجدنا أن قطاع التعليم عالميًّا يتعطش لمزيد من الدعم المادي، فضلًا إلى الحاجة لمزيد من الابتكار من أجل ضمان التقدم والتطور”.

وتشير أحدث بيانات “هولون آي كيو” إلى أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يضم 1500 شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا التعليم. وتحتل مصر المركز الأول من حيث حجم ونمو هذا القطاع، تليها الإمارات ثم السعودية.

%d bloggers like this: