HOT Information

HOT Information

سجلت أسعار النفط اليوم 84.92 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى، 77.54 دولار للبرميل، حيث انخفضت الأسعار لتصل إلى أدنى مستوياتها فى شهرين.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، عن شركة “ترانسنفت” الروسية لخطوط الأنابيب، أنه جرى استئناف ضخ النفط عبر القسم الأوكراني من خط أنابيب “دروجبا” بعد تعليقه جزئياً.
ولم يتضح سبب التعليق الجزئي للخط، ولكن أوكرانيا اتهمت روسيا بشن هجمات صاروخية ما أدى إلى إغلاق محطات للطاقة النووية، وتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي حتى عبر الحدود في مولدوفا.
وأكد خالد شقير، مراسل “القاهرة الإخبارية” من مارسيليا، أن فرنسا تسعى لوضع سقف لأسعار الغاز الطبيعي والنفط، موضحا أن باريس تسعى لوضع هذا الملف على طاولة مفاوضات الاتحاد الأوروبي.
وأضاف مراسل “القاهرة الإخبارية” من مارسيليا، خلال برنامج “المراقب” عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، أن فرنسا تواجه صعوبة في هذا الملف، كونها تواجه معارضة قوية من ألمانيا.

ولفت مراسل “القاهرة الإخبارية” من مارسيليا، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ناقش هذا الملف بشكل رئيسي مع الهند والصين، وخاصة أن العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي ضد روسيا يتم الالتفاف عليها بتصدير النفط الروسي إليهما.

عن اليوم السابع

%d bloggers like this: