HOT Information

HOT Information

النيل تصنع إنجازا علي أرض العاصمة  الإدارية الجديدة.. أكبر صبة خرسانية متواصلة ينفذها القطاع الخاص في مصر

عاهدتنا شركة النيل على كتابة التاريخ وصناعة المستحيل، وها هي تفى بالوعد ونشهد معها ومعكم انطلاق أكبر عملية صبة خرسانية تنفذها شركة قطاع خاص فى مصر وبالتحديد فى موقع ناطحة السحاب العملاقة  31 Northبالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدء ماراثون صب 10500 متر مكعب من الخرسانة المسلحة دفعة واحدة على مدار 48 ساعة من العمل الشاق والمجهود الخارق، وهذه اللبشة المسلحة أخذت أكثر من 9000 يومية عمل على مدار 118 يوما.

خطوة عملاقة تساوى تنفيذ صبة قواعد خرسانية لـ 162 مشروعا، أو صب 262 سقفا خرسانيا.

هذا الحجم الهائل احتاج لأكثر من 10 محطات خرسانية تعمل فى تناغم دقيق وتنسيق عالى الكفاءة يصل لحد التأكد من تساوى نسب المياه والرطوبة فى الخرسانة دون تهاون فى أى تفصيله، ولأن التحدى كبير ويستدعى هذا المستوى من الاهتمام بالتفاصيل فكانت شركة النيل حريصة وملتزمة بكل معايير الجودة الاستثنائية لمشروعاتها.. ما يحدث الآن فى موقع المشروع بالعاصمة الإدارية يوازى فى روعته ما فعله أجدادنا البنائين العظام من إنجازات نفخر بها..ويشبه فى دقته وحيويته ما يقوم به العبقرى مجدى يعقوب فى إنعاش القلوب.

وقال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل، من خلال تواجده فى موقع العمل:”أن أكون وسط هؤلاء الأبطال نفترش أرض المشروع الأيقونى 31 North  أمام الإنجاز الضخم.. أن نأكل معا ونسير معا ونحلم معا ونعمل معا ونرى خطوات النجاح معا..  أن أكون فى شركة النيل وسط هؤلاء الأكفاء شركاء النجاح لهو قمة السعادة وقمة المجد.

وإن هذه الملحمة لم تكن لتحدث إلا من خلال رؤية الشركة فى التعاقد مع أفضل الخبراء والاستشاريين المتخصصين فى بناء ناطحات السحاب فى الشرق الأوسط وتكوين المنتخب الأيقونى.

فتعاقدنا نحن شركة النيل مع شركة SIAC  أكبر شركة متخصصة فى بناء ناطحات السحاب فى مصر لتنفيذ المشروع ومن أعمالها أبراج العلمين وفندق سان ستيفانو وغيرها الكثير، وأعرق وأقدم  بيوت الخبرة فى الشرق الأوسط مكتب محرم وباخوم كاستشاري هندسى للمشروع ومن سابقة أعماله المتحف المصري الكبير وأبراج الاتحاد فى أبوظبي ومشروع تطوير الدوحة الجديدة وغيرها الكثير، والمهندس شريف البجيرمي قائدا للفريق الهندسى صاحب الخبرة الكبيرة فى بناء ناطحات السحاب ومن أشهرها أبراج الحرمين.

وأكد المهندس شريف البجيرمى رئيس الإدارة الهندسية، أنه مازالت الملحمة تبوح بأسرارها والإنجاز يكشف عن حجم التحدى الذى خضناه لنستكمل هذه الخطوة من ناطحة السحاب العملاقة “ ” 31 North  بالعاصمة الإدارية الجديدة.. نجحنا بفضل الله فى كتابة تاريخ جديد بتنفيذ أكبر عملية صبة خرسانية بمقدار 10500 متر مكعب بما يعادل صب قواعد خرسانية لـ162 مشروعا، ونحن نؤمن أن كل تفصيلة فى أضخم صبة خرسانية تنفذها شركة قطاع خاص فى مصر هى قطعة فنية ولوحة ثمينة تستحق كل لحظة تخطيط وكل حبة عرق فى التنفيذ.. كتيبة هائلة من العقول والأيادى والمعدات تعمل كخلية نحل لا تعرف الراحة أو الارتباك، نعمل على درجة عالية من التركيز والدقة لنضمن جودة كل شىء من ثبات درجة رطوبة الخرسانة وحتى ضمان أمان وسلامة كل الفريق.. هذه هى تفاصيل الملحمة .. وهؤلاء هم أبطالها.. وهذا ما نبنيه لوطننا وأبنائنا.

%d bloggers like this: