HOT Information

HOT Information

قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم توقيع عدد من اتفاقيات أطر العمل لعدد من التحالفات الدولية لبدء الإعداد والتجهيز لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية أعدت المخطط العام لتخصيص الأراضي المطلوبة لإنشاء وتشغيل وحدات الفصل الكهربي، وكذلك كافة الخدمات المطلوبة من مسارات توفير المياه لنقل وتخزين الهيدروجين للاستخدام والتصدير من ميناء العين السخنة.

وأكد وليد جمال الدين، أن إصدار شهادات التحقق من إنتاج الهيدروجين بصفته الخضراء؛ لا يمثل ذلك أي مشكلة أو تحدى، مشيرًا إلى إمكانية توفير طرف استشاري ثالث يتم تعيينه من الجهات الاستثمارية، التي يمكنها التحقق وإصدار هذه النوعية من الشهادات المطلوبة للتسويق على مستوى السوق العالمي.

ولفت إلى أهمية رؤية الدولة في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتذليل كافة العقبات له، بما يعطي الأفضلية لتمويل هذه المشروعات برعاية الصندوق السيادي المصري، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار المخطط العام لجذب الاستثمارات لقطاع البيئة لتحقيق وتنظيم فرص الاستثمار المشترك، مما يخلق فرص عمل مباشر بتلك المشروعات، ويعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: