HOT Information

HOT Information

قال خميس بوعميم رئيس مجلس إدارة دبي للصناعات البحرية والملاحية، إن العلاقات المصرية – الإماراتية تتخطى مسألة الشراكة إلى المصير العربي المشترك، لافتا إلى أن مصر سوق استثمارية واعدة.

جاء ذلك خلال مشاركته فى فعاليات الدورة الخامسة لقمة قادة التنمية “فينجر برنت” التى تعد واحدة من أكبر الفعاليات والمنصات التي تقام في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تجمع المؤثرين في مجالات التنمية من مختلف دول العالم، بحضور العديد من رجال الأعمال المصريين والأجانب، لتبادل الخبرات وبحث فرص الاستثمار وبحث التحديات المختلفة.

وتابع بوعميم، أن عمل مصر على قانون التخارج مهم للغاية، إذ أن الجهات الحكومية في العالم تنظيمية أكثر منها استثمارية، وتقوم بعدة مهام منها تنظيم العمل بين القطاعين والعمل الخاص وتسهيل التعاملات أو الدفع بالحوافز، وعمل الحكومة المصرية على قانون التخارج بادرة طيبة، وتساعد المستثمر على الانتفاع بكل دوائر العمل منها التمويل الدولي.

وأشار خلال كلمته بعنوان “آليات سوق المال في جذب الاستثمارات الأجنبية الوطنية”، إلى أن الفرص المطروحة مؤخرًا في الإمارات أعطت ثقلًا كبيرًا للدخل العام، ففي أبوظبي وصل إلى 262 مليار دولار العام الماضي، و181 مليار دولار في إمارة دبي، من الطروحات العامة في الشركات، وهو ما يجب أن يحدث في السوق المصري، ويجب أن يتم استخدام الطروحات في التخارج.

وقال المهندس مدحت بركات رجل الأعمال البارز والممثل الإقليمى لشركة دبي للصناعات البحرية والملاحية، إن مشاركة خميس بوعميم جاءت بدعوة من رئيس مجلس الوزراء الراعي لهذا الحدث الهام، والذى يأتى تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة خلال المؤتمر الاقتصادى بضرورة تذليل كافة العقبات والترويج للفرص الاستثمارية بما يتيح مشاركة أكبر للقطاع الخاص والمستثمرين العرب والأجانب ، خاصة مع تخارج الحكومة من العديد من الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف بركات أن اجتماعا ثلاثيا جمعه و رئيس مجلس إدارة شركة دبي للصناعات البحرية والملاحية ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد التي تحدثت بانفتاح كاملة ورغبة صادقة فى دفع عجلة الاستثمار واستعداد الصندوق السيادي المصري لطرح العديد من الفرصة الاستثمارية والمشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة.

عن مصراوي

%d bloggers like this: