HOT Information

HOT Information

ينتظر عدد من المواطنين عروض البلاك فرايدي في هذا التوقيت من كل عام، لشراء منتجات وسلع بحاجة إليها وبنسب تخفيضات كبيرة.

والبلاك فرايدي هو حدث سنوي يحل عادة نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في اليوم الذي يلي “عيد الشكر” في الولايات المتحدة، ويُطلق عليه في الغرب “الجمعة السوداء”، وفي مصر “الجمعة البيضاء”، وتقدم فيه أغلب المتاجر عروضًا و تخفيضات وخصومات كبرى على بضائعهم.

وتطلق المحال في هذا اليوم من كل عام تخفيضات على أسعار منتجاتها، وتشمل الهواتف الذكية، والملابس، والأزياء، ومستحضرات التجميل، وجميع الأجهزة الكهربائية، وغدا الجمعة الموافق 25 نوفمبر، البلاك فرايداي وهو آخر جمعة من الشهر الجاري.

ويقدم مصراوي في هذا التقرير، نصائح للمواطنين لشراء الأجهزة والأدوات المنزلية في البلاك فرايدي لتجنب التعرض للتخفيضات الوهمية أو منتجات تالفة أو غير مطابقة للمواصفات.

ووجه فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية، 5 نصائح للمستهلكين قبل الشراء، فيما حذر أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية المواطنين من الشراء أونلاين.

1- الابتعاد عن شراء المنتجات التي مكتوب عليها نسب خصومات كبيرة 70% أو أكثر، لأن هذا غير منطقى إلا إذا كان بها عيوب صناعة أو تلف أو تخفيض وهمي.

2- مقارنة ومتابعة سعر المنتج المراد شراءه بعد التخفيضات وقبل التخفيض، لتجنب التخفيضات الوهمية.

3- الشراء من محلات وسلاسل تجارية موثوقة، والابتعاد عن الشراء “أونلاين”، لأن الأجهزة والأدوات المنزلية سلع متعددة الموديلات والأصناف.

4- النظر إلى تاريخ التصنيع، وخاصة في الشاشات والهواتف المحمولة، فلابد أن لا يمر عام على تصنيعهم لأن ذلك يفقد هذة الأجهزة جودتها ويعرضها للتلف سريعا.

5- مقارنة الأسعار بين المحلات التجارية وبعضها والاختيار ما بين أفضل العروض.

6- حاول تجنب الشراء أونلاين، حيث أن بعض المواقع تضع عروض وهمية، أو منتجات خادعة.

7- يجب أن يتحرى المشتري الدقة ويتأكد من مواصفات المنتج قبل الشراء خاصة إذا اضطر للشراء “أونلاين”، حتى لا يقع في فخ أن المنتج غير مطابق للصورة، أو أن الجودة رديئة.

عن مصراوي

%d bloggers like this: