HOT Information

HOT Information

قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن شركته بدأت في بناء الـ 2000 برج التي حصلت بموجبها على قرض من بنك الاستثمار الأوروبي خلال شهر مارس الماضي بقيمة 150 مليون يورو.

وأوضح حامد، لمصراوي، أن الشركة حصلت فعليا على كافة التصاريح والتراخيص، ومن المقرر الانتهاء من عملية الإنشاءات خلال عامين.

وأكد حامد أن الشركة حصلت أيضا على حق إنشاء 500 برج محمول داخل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات وقعت اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي – الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي – في شهر مارس الماضي للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 150 مليون يورو للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع (4G) الخاصة بها.

وتأتي تلك الخطوة في ظل سعي الشركة المصرية للاتصالات نحو تطوير وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بها من خلال إنشاء 2000 موقع جديد لأبراج المحمول وزيادة السعات الخاصة بالأبراج الحالية من خلال إضافة طبقات جديدة.

وستساهم هذه الشراكة، التي تعد حاليًا أكبر قرض مقدم من بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير شبكات الهاتف المحمول في أفريقيا، في مد الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية بما في ذلك المناطق الأقل كثافة سكانية وكذلك تعزيز القدرة التنافسية للخدمات المقدمة وتوفيرها بأسعار مناسبة، وفقا لبيان سابق من المصرية للاتصالات.

%d bloggers like this: