HOT Information

HOT Information

أعلن المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه يجري ميكنة عدد من الخدمات لتقديمها إلكترونيا من خلال الهاتف المحمول تيسيراً على المستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده عبد الكريم مع عدد من مستثمري العاشر من رمضان، بحسب بيان من هيئة التنمية الصناعية اليوم السبت.

وأعلنت الهيئة، خلال اللقاء، تفاصيل آخر طرح للفرص الصناعية على الخريطة الاستثمارية، والميكنة الكاملة لعملية طرح الأراضي إلكترونيا، حيث يتم التقدم لطلب الأرض الصناعية، وشراء كراسة الشروط ودفع الرسوم عن طريق الموقع الإلكتروني.

وذكر عبد الكريم أنه تم سحب حوالي 1500 كراسة شروط خلال شهر، وتم مد فترة التقديم بكراسات الشروط لمدة أسبوع آخر.

وأشار إلى أنه لأول مرة تم الإعلان عن قائمة استرشادية لعدد 86 مشروعا صناعيا تم إعدادها بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة.

واستعرض عبد الكريم أبرز ما تم إنجازه في الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الأربعة شهور الماضية لمواجهة العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، وعلى رأسها تبسيط وتسريع إجراءات التراخيص والمعاينات، والسجلات الصناعية.

وقال إن إصدار التراخيص بالإخطار يتم في مدة لا تتعدى الأسبوع، والرخص عالية المخاطر في مدة لا تتجاوز 20 يوما، والتي كان يصل زمن إصدارها إلى ما يقارب العام، حيث تم إصدار 75 ترخيصا مسبقا للصناعات عالية المخاطر خلال الربع الأخير من العام الماضي.

من جانب آخر، أعلن رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة وتعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات عن طريق تمكين القطاع الخاص وزيادة تنافسية الصناعة المصرية وتوطين صناعات ذات مكون تكنولوجي، وذلك عن طريق توفير الأراضي والمجمعات الصناعية، وتبسيط الإجراءات وتحديد الاحتياجات للسوق المحلية والإقليمية.

وأوضح عبد الكريم أنه يتم التنسيق مع جهات الولاية لعمل طروحات أراضي جديدة ومستمرة تلبي احتياجات المستثمرين والمطورين الصناعيين، وفقا للبيان.

%d bloggers like this: