HOT Information

HOT Information

قال محمود الداعور، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة السابق، إن نسبة الخصم على الملابس في فترة الأوكازيون الشتوي هذا العام ستصل إلى 50%.

وأضاف الداعور، لمصراوي، أن التخفيضات على موضة هذا العام تتراوح بين 10 و20%، لكن الملابس المتبقية من العام الماضي تصل نسبة الخصم عليها إلى 50%.

وترى سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن التخفيضات خلال الأوكازيون الشتوي هذا العام ستتراوح بين 10 و50%، باختلاف القطع، وباختلاف مصنع لآخر، وفقا لما قالته لمصراوي.

وأشارت هيكل إلى أن المحلات التابعة لمصانع تستطيع تقديم خصومات أكبر من المحلات العادية، لأنها أدرى بتكلفة المنتج وتستطيع تقديم تخفيضات.

وكان وزير ‏التموين، علي المصيلحي، أعلن بدء موسم “الأوكازيون الشتوي” لهذا العام بدءا من 6 فبراير المقبل ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وتوقع الداعور أن يحدث الأوكازيون الشتوي رواجا هذا العام في ظل تراجع الإقبال على شراء الملابس الشتوي هذا العام بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالإقبال العام الماضي.

ويرى الداعور، أن السبب وراء هدوء الطلب هذا العام، هو ضعف القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار، وهو ما جعل الكثيرين يصنفون شراء الملابس من الرفاهيات في ظل التركيز على شراء الأساسيات من احتياجات المنزل.

وأضاف أن أسعار الملابس الشتوية ارتفعت هذا العام بنسبة تتراوح بين 40 و60% في المتوسط مقارنة بمستوياتها في العام الماضي.

وأرجع الداعور هذا الارتفاع، إلى زيادة أسعار الخامات بعد تحرير سعر الصرف ورواتب العمال والإيجار والكهرباء، وغيرها من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على سعر المنتج النهائي.

وترى هيكل أن تراجع الطلب هذا العام، يرجع إلى عدة عوامل، أهمها ارتفاع الأسعار هذا العام، بالإضافة إلى اعتدال الطقس ودفء الأحوال المناخية مقارنة بطقس العام الماضي.

وأضاف هيكل أن سوق الملابس شهد حركة متوسطة ومؤقتة من الطلب منذ 25 ديسمبر الماضي، بسبب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأشارت إلى أن بعض محلات الملابس بدأت بتقديم عروض مبكرة قبل موعد الأوكازيون لتحريك السوق وتشجيع المواطنين على الشراء.

وضربت هيكل مثالا، بالعروض، مثل “اشتري قطعة.. واحصل على خصم 50% على القطعة الثانية”، أو “اشتري قطعتين واحصل على الثالثة هدية”.

%d bloggers like this: