HOT Information

HOT Information

أعلنت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة فودافون مصر من جانب مجموعة فوداكوم ليمتد الجنوب أفريقية وذلك لعدد 49.493 ألف سهم بقيمة إجمالية 925.866 ألف يورو.

وكانت شركة فوداكوم جروب ليميتد أعلنت في ديسمبر الماضي عن عرض شراء اختياري لعدد 124.608 سهم بحصة بلغت 0.05% من أسهم شركة فودافون مصر، وذلك بعد إتمام الشركة استحواذها على حصة مجموعة فودافون العالمية بوحدتها في مصر “فودافون مصر” والبالغة 55% تقريبا.

ومدت البورصة المصرية فترة سريان عرض الشراء الاختياري من شركة فوداكوم جروب ليميتد الجنوب أفريقية لأسهم الأقلية بشركة فودافون مصر حتى يوم 17 يناير الماضي، بحسبب إجازات رسمية تخللت فترة العرض، لكنها أعلنت بعد ذلك أن عدد الأسهم المستجيبة للعرض وصل إلى 49.493 ألف سهم.

وكانت مجموعة فوداكوم الجنوب أفريقية أتمت عملية نقل ملكية 55% من أسهم شركة فودافون مصر لصالحها في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه وذلك مطلع ديسمبر الماضي.

وشملت عملية نقل الملكية التنفيذ على عدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من الأسهم والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرضا مبدئيا من قبل شركتها التابعة “فوداكوم” لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم.

وتمتلك فودافون العالمية 55% من أسهم فودافون مصر، بينما تمتلك 45% الأخرى الشركة المصرية للاتصالات.

و”فوداكوم” هي شركة اتصالات محمولة في جنوب أفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب أفريقيا.

ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب أفريقيا Telkom، والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات فودافون.

%d bloggers like this: