HOT Information

HOT Information

شهد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، وعمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر؛ مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة البريد للتوزيع، الذراع اللوجستي للبريد المصري، وشركة “أمازون مصر”.

وبحسب بيان من هيئة البريد اليوم الأحد، يهدف البروتوكول إلى تقديم خدمات الشحن السريع والتوزيع لعملاء ومستخدمي أمازون مصر بالاعتماد على شركة البريد للتوزيع.

وقع البروتوكول أحمد فائز، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البريد للتوزيع، وطارق مرسي، مدير عام برنامج الشراكة بشركة أمازون، وذلك بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

وقال شريف فاروق إن هذا الاتفاق يأتي في إطار إستراتيجية البريد المصري لدعم سوق التجارة الإلكترونية في مصر من خلال شركة البريد للتوزيع إحدى الشركات التابعة للبريد المصري.

وأضاف أن الشركة تعمل على تقديم خدمات توزيع طرود التجارة الإلكترونية بجودة متميزة بالتركيز على احتياجات العملاء سواء العملاء من التجار المسجلين على منصة التجارة الإلكترونية أو العملاء المتعاملين عليها بالشراء، بما يحقق تجربة فريدة ومتميزة للعملاء.

وأوضح فاروق أن ثقة العملاء في خدمات التوزيع تأتي على قائمة العوامل المؤثرة في نمو حركة التجارة الإلكترونية في مصر.

وأشار إلى أن البريد المصري مستمر في تطوير نماذج أعمال مبتكرة تحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والشركات التابعة والمتمثلة في بنية تحتية قادرة على استيعاب التغيرات الاقتصادية والمجتمعية والتكنولوجية بالتركيز على احتياجات المواطن المصري ومجتمع الأعمال.

وأوضح فاروق أن ذلك يحدث باستخدام أحدث النظم والحلول التكنولوجية، إلى جانب الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد والتي يبلغ عددها أكثر من ٤٣٠٠ مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى الأكشاك وسيارات البريد المتنقلة، بما يضمن وصول كافة الخدمات إلى جميع المواطنين بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن هذا الاتفاق يأتي كنتيجة لتطور قدرات شركة البريد للتوزيع ضمن استراتيجية البريد المصري للتحول من توصيل الخطابات، إلى تقديم خدمات توزيع طرود التجارة الإلكترونية والتوصيل والتحصيل عند الاستلام وهي من أهم ركائز سوق التجارة الإلكترونية.

وقال عمر الصاحي إن هذه الشراكة تأتي ضمن خطط أمازون مصر للتعاون مع شركاء استراتيجيين في خدمات التوصيل في إطار التزام الشركة بتوفير أرقى التجارب من أجل خدمة العملاء بشكل مميز وسريع.

وأضاف أن هذا التعاون الاستراتيجي يأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لتقديم تجربة شرائية مميزة لعملاء أمازون وبما يتماشى مع توسعات أمازون الحالية والمستقبلية في السوق المصري.

وذكر الصاحي أن أمازون تلتزم بتسريع وتيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية من خلال شراكات فعالة مع الجهات المعنية، وتؤكد استثماراتها الجديدة مرة أخرى على التزام أمازون بترسيخ مكانتها في مصر وإسهامها في تعزيز الاقتصاد المحلي والتحول الرقمي، وفقا للبيان.

عن مصراوي

%d bloggers like this: