الصناعة تستعرض استراتيجية إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة

HOT Information

المجمعات الصناعية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية وبكافة القطاعات الانتاجية، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات الوزارة لتعميق التصنيع المحلي وتوفير احتياجات السوق المصري من الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل فضلاً عن توطين صناعات جديدة بتكنولوجيات متقدمة.

أسعار الأسمنت اليوم 28 يوليو

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 28 يوليو 2021 ، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

أسعار الحديد اليوم 28 يوليو

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 28 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

رئيس جهاز الوراق يكشف تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها بالإسكان البديل

HOT Information

مدينة الوراق الجديدة

كشف المهندس أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، تفاصيل الموقف التنفيذى لوحدات الإسكان البديل، الجارى تنفيذها بجزيرة الوراق لمن يرغب من السكان فى العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، حيث يجرى تنفيذ 18 برجاً سكنياً، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات بعدد من الأبراج. 
وجاء ذلك خلال اجتماع مع مسئولي وزارة الإسكان، لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى جديد على أراضى جزيرة الوراق “مدينة الوراق الجديدة”، يتبع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والموقف التنفيذى للعمارات السكنية الجارى تنفيذها.
وأكد أن الهدف من تطوير جزيرة الوراق هو إنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديث، لافتا إلي أن هناك تكليفات بضرورة الإسراع  بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها.
وأشار، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%.

خريطة مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

HOT Information

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تسعى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إلى إسراع وتيرة استكمال مجموعة من المشروعات، وخاصة مشروعات البنية الأساسية اللازمة للموانئ التابعة لها أو المناطق الاقتصادية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ويعرض “اليوم السابع”، أبرز المشروعات الجاري تنفيذها لتطوير موانئ الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لتصبح منطقة اقتصادية ومركز تجاري عالمي على ضفتي قناة السويس وفقا لما يلي:

ميناء السخنة:

يضم أعمال إنشاء 4 أحواض جديدة و13 كم أرصفة بحرية بتكلفة 20 مليار جنيه

أنظمة إليكترونية عالمية حديثة لمراقبة حركة الملاحة البحرية

أعمال تطوير وإنشاء 4 أحواض جديدة و13 كم أرصفة متعددة الأغراض

ميناء الأدبية

أحد أهم الموانئ بالمدخل الجنوبي للقناة

يضم أرصفة متعددة للصب السائل والبضائع المتعددة

يضم محطة للصب الجاف بنظام BOT بتكلفة 260 مليون جنيه

ميناء شرق بورسعيد يتضمن:

محطة عالمية لتداول السيارات “رصيف الرورو” باستثمارات 160 مليون دولار

محطة صب جاف لتداول الحبوب والغلال

محطة متعددة الأغراض ومركزا لوجيستيا باستثمارات 1.5 مليار جنيه

ميناء غرب بورسعيد يتضمن:

أعمال تطوير ورفع كفاءة لبعض الأرصفة وتعميق الغاطس بتكلفة 1.4 مليار جنيه

ميناء العريش:

يشهد إنشاء أرصفة جديدة وساحات للتداول

أعمال تطوير للأحواض والغاطس وبناء حواجز جديدة

وكذلك طرق رئيسية وأعمال تكريك للممر الملاحي وغيرها

عن اليوم السابع

روساتوم تبدأ إنشاء أعلى مفاعل بحثي في العالم بارتفاع 4000 متر ببوليفيا

HOT Information

شركة روساتوم

أكدت شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط لها إنشاء المحطة النووية بالضبعة أن الشركة بدأت بالفعل في صب أول خرسانة في أساس مجمع المفاعل النووي البحثي في بوليفيا وهو عنصر رئيسي في مركز البحوث والتكنولوجيا النووية الذي تبنيه “روساتوم” في هذا البلد.

أسعار الأسمنت اليوم 27 يوليو

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 27 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

أسعار الحديد اليوم 27 يوليو

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 27 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

ارتفاع صادرات الأسمنت المصرى بنسبة 181% خلال الـ5 شهور الأولى من 2021

HOT Information

الأسمنت

حققت صادرات مصر من الأسمنت، خلال الفترة من “يناير- مايو” 2021، نموا ملحوظا بلغت نسبته 181% لتسجل ما قيمته 135 مليون دولار، مقارنة بنحو 48 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، اليوم الاثنين، أنه تم التصدير خلال 5 شهور الأولى من العام لنحو 67 دولة منها 23 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (الكاميرون- موريتانيا – تنزانيا – إيطاليا – هندوراس – جيبوتي – دومينيكا – فنزويلا – بربادوس – النيجر – زامبيا- روديسيا الشمالية – شيلي – باراجواي – بورتوريكو – جواتيمالا – موريشيوس – سويسرا – بنما – توجو – بوروندي – ترينيداد وتوباجو – الكويت).
وأضاف التقرير أن دول استحوذت على 77.8% من إجمالي صادرات مصر من الأسمنت تصدرتها “ليبيا” والتي استحوذت على 19.8% من إجمالي الصادرات بما قيمته 26.792 مليون دولار، تلتها “كينيا” مستحوذة على 16.3% بما قيمته 22.09 مليون دولار، واحتلت “ساحل العاج” المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للأسمنت المصري مستحوذة على 12.5% الصادرات بقيمة بلغت 16.921مليون دولار، ثم “السودان” بنحو 14.970 مليون دولار، وفي المرتبة الخامسة “أوغندا” بما قيمته 9.991 مليون دولار، فيما بلغت صادرات مصر من الأسمنت إلى “غانا” نحو 8.511 مليون دولار.
وأوضح التقرير أن صادرات الأسمنت إلى “الكاميرون” خلال الـ5 شهور الأولى من 2021 بلغت 5.757 مليون دولار، فيما احتلت “الولايات المتحدة الأمريكية” المرتبة الثامنة من حيث الدول المستوردة بما قيمته 4.302 مليون دولار، ثم “فلسطين” بما قيمته 3.091 مليون دولار، فالسنغال بنحو 2.523 مليون دولار.

الإسكان: اعتماد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لـ900 ألف فدان بـ24مدينة جديدة

HOT Information

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بأن قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وخلال الفترة من 2016 وحتى تاريخه، اعتمد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمساحات إجمالية 900 ألف فدان بـ24 مدينة جديدة.
وأضاف وزير الإسكان، أنه تم خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، إصدار 746 قراراً وزارياً، بمساحات إجمالية 198 ألف فدان فى 37 مدينة جديدة، منها 126 قراراً وزارياً فى 13 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، بمساحات إجمالية 26 ألف فدان، و79 قراراً وزارياً بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات إجمالية 4 آلاف فدان، بالإضافة إلى 16 قراراً وزارياً، بمساحات إجمالية 417 فداناً فى 10 مدن جديدة من مدن الصعيد.
وأشار الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه جارٍ حالياً دراسة 225 قراراً وزارياً بمختلف المدن، منها 9 قرارات وزارية بمدن الصعيد بمساحات إجمالية 519 فداناً، ويتم مراجعتها تمهيداً لاستصدار القرارات الوزارية.

الإسكان: مبادرة البنك المركزى لا تنطبق على إعلانات الإسكان الاجتماعى السابقة

HOT Information

صندوق الإسكان الاجتماعى

قالت مى عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه لن يتم تطبيق مبادرة البنك المركزى الأخيرة  ذات الفائدة الـ٣٪؜، على إعلانات مشروع الإسكان الاجتماعى السابقة، حيث سيتم العمل وفقاً للشروط الخاصة بكل إعلان في ضوء المبادرات السابقة.
وأضافت فيما يخص العملاء المتقدمين على الإعلان الأول بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لمحور متوسطي الدخل (سكن مصر / دار مصر / جنة): سيتم تطبيق شروط المبادرة لمتوسطي الدخل فقط في حالة استيفاءهم شروط المبادرة الجديدة.
وأعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه سيتم تطبيق شروط المبادرة الجديدة، على كافة وحدات المرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين، من منخفضي الدخل و متوسطي الدخل .
وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق شروط المبادرة المذكورة والصادرة بتاريخ ١٣/٧٢٠٢١ على كافة الإعلانات التي سيقوم الصندوق بطرحها خلال الفترة القادمة ما لم يصدر بشأنه قرار بغير ذلك.

المركزي للمحاسبات يوصي بتنشيط تسويق مبيعات شركة الشمس لتوفير سيولة نقدية

HOT Information

شركة الشمس للإسكان والتعمير

أوصى الجهاز المركزي للمحاسبات، بتنشيط تسويق الوحدات السكنية والمحلات بالعمارات القديمة المملوكة لشركة الشمس للإسكان والتعمير، وذلك لتوفير سيولة نقدية لتنفيذ مشروعات لشركة، جاء ذلك بعدما تضمن الإنتاج التام نحو 6.633 مليون جنيه تكلفة 24 وحدة سكنية ومحل بالعمارات القديمة، بخلاف نحو 124.465 مليون جنيه يمثل تكلفة 473 وحدة سكنية بمشروع جاردينيا الشمس.
كما أوصى الجهاز، بتقريره عن فحص القوائم المالية الدوري لشركة الشمس للإسكان والتعمير في 31 مارس عام 2021، بمتابعة الموقف القانوني للنزاع مع عدد من الحاجزين بمشروع المعراج (مرحلة ثانية) بعدما تضمن الإنتاج التام نحو 1.059 مليون جنيه قيمة عدد 7 وحدات سكنية بالمشروع، تم حجزها ولم يتم التعاقد والتسليم للحاجزين لوجود نزاع قانوني مازال متداولًا أمام القضاء.
وحذر الجهاز المركزي للمحاسبات، من عدم التزام شركة الشمس للإسكان والتعمير بسداد كامل قيمة القسط الثالث والبالغ نحو 144 مليون جنيه استحقاق 12 مارس عام 2021 من ثمن شراء أرض العاصمة الإدارية، حيث تم سداد نحو 58 مليون جنيه في 11 مارس الماضي، كجزء من قيمة القسيط والباقي نحو 86 مليون جنيه لم يتم سداده حتى تاريخه، الأمر الذي سيترتب عليها تحمل الشركة لغرامات تأخير لتجاوز موعد السداد المحدد في 12 مارس الماضي طبقًا لشروط التعاقد، مطالبًا بمراعة موازنة التدفقات النقدية للشركة حتى لا تتحمل مثل تلك الغرامات لما لذلك من أثر على تكلفة المشروع مستقبلًا.
وكرر الجهاز، توصيته باتخاذ اللازم نحو تحصيل المبالغ التي انتهى النزاع بشأنها لما لذلك من آثار على السيولة النقدية للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، جاء ذلك بعدما لاحظ الجهاز أن حساب الأرصدة المدينة يتضمن نحو 2.109 مليون جنيه قيمة مبالغ مودعة لدى محكمة عابدين منذ سنوات من قبل بعض عملاء الشركة (إيجار-تمليك) بسبب وجود نزاع قضائي مع الشركة صدر بشأن بعضها أحكام قضائية لصالح العملاء.

تعديلات قانون التمويل العقاري تضمن حقوق المستثمرين

HOT Information

التمويل العقاري

قال الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية، إن مشروع التعديلات المقترحة على قانون التمويل العقاري قد استحدث إنشاء سجل إلكتروني جديد يسمح لجهات التمويل العقاري بإشهار اتفاقات التمويل المبرمة بينها وبين المستثمرين بهذا السجل لمدة محددة حتى إتمام إجراءات شَهر اتفاق التمويل وقيد الضمان العقاري بالشهر العقاري ، مع منح الإشهار بالسجل بعض المميزات التي تستهدف حماية حقوق جهات التمويل في الفترة التي لم يقيد فيها العقار الضامن بالشهر العقاري بعد، والتي يأتي على رأسها جعل اتفاق التمويل المشهر بهذا السجل نافذاً في مواجهة الغير بمجرد إشهاره به، ومنحه قوة السند التنفيذي.

قطاع الأعمال: 40 شركة سحبت كراسة الشروط لمناقصتي شركتي نقل الركاب والبضائع

HOT Information

وزارة قطاع الأعمال

قالت وزارة قطاع الأعمال إنه عدد الشركات التي سحبت كراسة الشروط الخاصة باختيار مشغل لإدارة وتشغيل شركتي نقل الركاب والبضائع، بلغت نحو 40 شركة – حتى الآن – وذلك في المناقصتين اللتين أعلنتهما الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

أسعار الأسمنت اليوم 26 يوليو

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 26 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

أسعار الحديد اليوم 26 يوليو

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 26 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

وزارة النقل توزع أعمالًا بقيمة 8 مليارات جنيه على 9 شركات محلية

HOT Information

وزارة النقل

كشفت مصادر مطلعة عن قيام وزارة النقل بتوزيع أعمال بقيمة 8 مليارات جنيه على 9 شركات محلية وقعت معها الوزارة فى الفترة الماضية برتوكولات تعاون لتطوير مرفق السكة الحديد.

وأضافت المصادر أن قائمة الشركات تضم أوراسكوم، والسويدى إليكتريك، وسامكريت، والمقاولون العرب، وكونكورد، وحسن علام، والغرابلى، والكان، وتراينجل.

ولفتت إلى أن الأعمال تشمل إقامة أسوار خرسانية على جانبى شبكة خطوط السكة الحديد داخل المدن والقرى بطول نصف مليون كيلومتر، على غرار المنفذة فى مرفق مترو الأنفاق، وذلك بعد ظهور أكثر من حالة عبور للمركبات والأفراد من مناطق غير مخططة للعبور فى الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن الأسوار أيضًا ستقام على بعض المناطق التى يتم حاليًا بها إزالة التعديات، من بينها مناطق حلوان، والتبين، والمعصرة.

وأوضحت أنه سيتم تمويل الأعمال من الخطة الاستثمارية السنوية المخصصة لهيئة السكة الحديد، على مدار فترة 3 سنوات بداية من العام المالى 2021/ 2022.

وأضافت أنه سيتم إطلاق العمل، بداية من مخصصات العام المالى المقبل، على 3 مراحل، بما يضمن تنفيذ الأعمال بالجودة المطلوبة، وإنهاءها وفقًا للجدول الزمنى المعتمد.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة النقل رأت ضرورة البدء فى هذه المشروعات فى أقرب وقت ممكن، بعد وقوع أكثر من حادث فى الفترة الماضية، فضلًا عن وقف التعديات المتزايدة على خطوط الشبكة.

ووفقًا لدراسة رسمية أعدّتها هيئة تخطيط مشروعات وزارة النقل، يوجد 3726 معبرًا غير قانونى، ونحو 185 منطقة مكشوفة على خطوط السكك الحديدية، تَعبر من خلالها المركبات والمشاة من جهة لأخرى، وتتّصف بأنها شديدة الخطورة، حيث لا تتمتع بأى وسائل حماية أو تأمين، سواء للعابرين من خلالها أو حتى للقطارات التى تسير عليها.

واقترحت الدراسة تقنين 131 معبرًا من إجمالى المعابر غير القانونية، من خلال إنشاء «كبارى»، وأنفاق لعبور المشاة والمركبات، وأشارت إلى أن تغطية المناطق المكشوفة مسئولية مشتركة بين عدة جهات هى: السكة الحديد، والمحليات، والمحافظات.

ووفقًا لتصريحات سابقة لوزير النقل الوزير كامل الوزير، فإنه تم تخصيص ما يزيد على 73 مليار جنيه منها لإنشاء وازدواج خطوط قائمة بالفعل وأخرى جديدة، كما تم تخصيص نحو 48 مليارًا لاستيراد جرارات وعربات جديدة وتطوير ما هو قائم، إلى جانب 23.5 مليار لتطوير مسارات السكة والمحطات والمزلقانات، والإشارات، بتكلفة 46.8 مليار جنيه، علاوة على تجديد وفحص السكك الحديدية والماكينات الجديدة بحوالى 27 مليارًا، وذلك بالتزامن مع خطة رفع كفاءة العنصر البشرى والعناية به التى خصصت لها نحو 5 مليارات جنيه.

صب خرسانة عنبر الطلمبات بمحطة المياه الجديدة فى مدينة بدر

HOT Information

محطة رفع مياه الشرب الجديدة الجارى تنفيذها بمدينة بدر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم  صب الخرسانة المسلحة لعنبر الطلمبات بمحطة رفع مياه الشرب الجديدة الجارى تنفيذها بمدينة بدر.

مضيفاً أن المحطة يتم تتفيذها لإمداد المدينة بما تحتاجه من المياه نظراً لزيادة معدلات التنمية، وأعداد المقيمين وتغذية المناطق الجديدة.

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينه بدر، أن المحطة يتم تنفيذها بتكلفة استثمارية  تقدر بنحو ٥٣٠ مليون جنيه.

وتتكون من ٦ طلمبات قدرة الطلمبة الواحدة ٥٢٠ لتر/ثانية لانتظام ضغوط المياه بالمناطق الجديدة.

وأضاف: من المخطط أن تحتوي المحطة أيضا على خزانين سعة تخزين 10 آلاف متر مكعب، وخط طرد بطول 6.5 كم بقطر ١٦٠٠مم، وبها مبنى إداري ومسجد ومبنى كلور ومبنى محولات وورشة ومخزن.

ووجه المهندس عمار مندور، بدفع الأعمال بالمشروع لتحقيق أسرع استفادة لقاطني المناطق الحديثة بالمدينة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة دفع العمل لتنمية المدن الجديدة وتكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المرافق والخدمات المختلفة.

بدء تسليم الدفعة الأخيرة بمشروع سكن مصر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى

HOT Information

سكن مصر

يبدأ جهاز مدينة حدائق أكتوبر، اليوم الأحد، تسليم الدفعة الأخيرة من الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية بمشروع “سكن مصر” بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي، بإجمالي  1512 وحدة  سكنية.
وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق  أكتوبر، أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام، 127 ، 128، 102 اليوم الأحد  ، ووحدات العمارات أرقام 129، 123، 124، غدا الإثنين 26/7/2021، ووحدات العمارات أرقام 122، 111،  45،  يوم الثلاثاء 27/7/2021، وتخصيص يوم الأحد 12/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الأول، مضيفاً أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام 158، 159، 23، يوم الأحد 1/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 112، 110، 37، يوم الإثنين  2/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 157،  119، 103، يوم الثلاثاء 3/8/2021،  وتخصيص يوم الإثنين 13/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الثاني.
وأشار المهندس محمد مصطفى، إلى أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام 148 ،140، 167،  يوم الأحد 8/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 113، 117،   168،  يوم الثلاثاء 10/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 88، 43، 169،   يوم الأربعاء 11/8/2021،  وتخصيص يوم الثلاثاء 14/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الثالث، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام  130، 143، 120،  يوم الأحد 16/8/2021، ووحدات العمارات أرقام، 89، 125، 121،  يوم الإثنين 17/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 204، 144، 166،  يوم الثلاثاء 18/8/2021 وتخصيص يوم الأربعاء 15/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الرابع.
وقال: إنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام 56، 133، 147، يوم الأحد 22/8/2021، ووحدات العمارات أرقام، 108، 118، 146، يوم الإثنين 23/8/2021، ووحدات العمارات أرقام، 106، 131، 142، يوم الثلاثاء 24/8/2021، وتخصيص يوم الخميس  16/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام في الأسبوع الخامس، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام 132، 134، 41، يوم الأحد 29/8/2021، ووحدات العمارات أرقام، 141، 145، 40، يوم الإثنين 30/8/2021، ووحدات العمارات أرقام، 39، 25، 31، يوم الثلاثاء 31/8/2021، وتخصيص يوم الأحد 19/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام في الأسبوع السادس.
ونوه رئيس الجهاز، عن أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام، 47، 30، 36، يوم الأحد 5/9/2021، ووحدات العمارات أرقام، 35، 44، 34، يوم الإثنين 6/9/2021، ووحدات العمارات أرقام، 33، 107، 29، يوم الثلاثاء 7/9/2021، وتخصيص يوم الإثنين 20/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام في الأسبوع السابع.

أين وصلت أعمال الإنشاءات وتجهيز قاعات العرض بالمتحف الكبير وموعد الافتتاح

HOT Information

المتحف المصري الكبير

تجرى الأعمال بالمتحف المصري الكبير على قدم وساق، كونه أحد المشروعات الضخمة التي تشيدها الدولة خلال هذه الفترة، ليكون شاهداً على براعة وحضارة الإنسان المصري القديم؛ فهو بمثابة أيقونة التاريخ للدولة المصرية، وهدية مصر للعالم وللحضارة الإنسانية، ولم يتم تحديد موعد افتتاحه انتظارًا للوضع الصحي العالمي بسبب فيروس كورونا، وذلك فقا لتصريحات سابقة لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.

وتم الانتهاء بنسبة 100٪ من تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم، وجار الآن أعمال الترميم الدقيق لها، كما تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الشاب والبالغ عددها 107 فاترينات، قادمة من ألمانيا وإيطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من 65٪ من كنوز الملك الشاب داخل عدد كبير من الفاترينات.

أما عن الموقف التنفيذي للأعمال الهندسية لمبنى المتحف، فتم الانتهاء من الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، كما أنه جار الانتهاء من التشطيبات الداخلية، وواجهة الأهرامات، والأرضيات والساحات الخارجية والزراعات، إلى جانب قرب الانتهاء من تركيب أنظمة الإلكتروميكانيك، وأنظمة الاتصالات الذكية والتأمين، ولفت إلى أنه يتم تعقيم المتحف بصورة يومية وسط اجراءات احترازية كاملة يخضع لها كل من يعمل في هذا المشروع، في مجال الإنشاءات والترميم.

وفيما يتعلق بالعرض المتحفي للمرحلة الأولى وتضم البهو العظيم، والدرج العظيم، وقاعة الملك توت عنخ آمون، ومتحف الطفل، فتم الانتهاء من فتارين العرض بقاعة الملك توت عنخ آمون، كما تم الانتهاء من تثبيت القطع الأثرية في 68 فاترينة عرض، كما أوشكت أعمال تشطيبات بهو المدخل والدرج العظيم وقاعة الملك توت على الانتهاء، لافتا إلى إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بأعمال المرحلة الثانية والتي تشمل قاعة العرض الدائم، وجار العمل حاليا في تضنيع الفتارين الخاصة بهذه القاعة وتجهيزات التماثيل بالمرحلة الثانية، حيث تم بدء عمليات توريد الفتارين ووحدات تثبيت قواعد التماثيل.

أما فيما يتعلق بأعمال ميدان المسلة المعلقة، فتم الانتهاء من إقامة المسلة في وضعها النهائي، وتصل معدلات أعمال التشطيبات الخاصة بميدان المسلة إلى  90%.

وانتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تطوير طريق الفيوم ومحور المنصورية، كما أنه جار الانتهاء من تطوير الطرق المحيطة بالمتحف وتشمل الطريق الشرقي، والطريق الغربي، واستحداث طريق شمالي وطريق جنوبي، حيث تصل معدلات التنفيذ إلى 92%، وفي الوقت نفسه تم تنفيذ وصلة ربط الدائري مع محور المنصورية من منطقة بني يوسف وحتى طريق الفيوم مرورا بالمنطقة الأثرية بالأهرامات.

عن اليوم السابع

أسعار الأسمنت الأحد 25 يوليو‎‎

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات الأحد 25 يوليو 2021 ، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 890 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 780 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 875 جنيهاً للطن، والسويدي 900 جنيهاً للطن، وحلوان 900 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت العسكري بني سويف 855جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 850 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 805 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس 905 جنيها للطن وأسمنت سيناء 865 جنيها.

«الأسمنت الأبيض»

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 600 جنيهاً للطن، وأسمنت ايه وان 730 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 760 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 758 جنيهاً للطن، والنخيل 725 جنيها للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 950 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 885 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 950 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 950جنيهاً للطن.

«الجبس»

استقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

أسعار الحديد الأحد 25 يوليو‎‎

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأحد 25 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 14 الفا جنيه.

عن أخبار اليوم

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات السبت 24 يوليو

HOT Information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية، من «حديد وجبس وأسمنت » حالة من الاستقرار في الأسواق، بنهاية تعاملات السبت 24 يوليو 2021 .

عن أخبار اليوم

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات رابع أيام عيد الأضحى

HOT information

أسعار مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية، من «حديد وجبس وأسمنت » حالة من  الاستقرار في الأسواق، بنهاية تعاملات الجمعة 23 يوليو 2021  رابع أيام عيد الأضحى.

هل يستطيع المصريون بالخارج الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري

HOT information

مبادرة التمويل العقاري

 يتساءل العديد من المواطنين المصريين العاملين بالخارج، حول قدرتهم في الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري والحصول على شقة بفائدة 3% وبالتقسيط على 30 عامًا.

أسعار الحديد اليوم الجمعة 23 يوليو

HOT information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الجمعة 23 يوليو 2021 رابع أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 23 يوليو

HOT information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الجمعة 23 يوليو 2021 رابع أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

عن أخبار اليوم

توصيل 12.32 مليون وحدة سكنية.. أرقام قياسية بالمشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل

HOT Information

توصيل الغاز الطبيعى للمنازل

يواصل المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى محافظات مصر تحقيق معدلات وأرقام  قياسية وفيما يلي أهم الأرقام التي تم تحقيقها وكانت كالتالي ..

1– توصيل الغاز ل 2ر1 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام المالى الماضى 2020 / 2021 .

2التوصيل ل88 منطقة فى 14 محافظة قد وصلها الغاز هذا العام لأول مرة.

3- – 12.32 مليون وحدة سكنية تم توصيلها  منذ بدء النشاط وحتى نهاية شهر يونيو 2021 .

4– يوفر سنوياً حوالي 222 مليون أسطوانة بوتاجاز وما يقابلها من تكلفة الدعم الموجهة لهذه الاسطوانات.

5– تركيب حوالى 385 ألف عداد مسبق الدفع.

6–   استمرار تطبيق مبادرة تقسيط تكلفة التوصيل حيث يتم تقسيط التكلفة على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيه شهرياً للمناطق الجديدة التى يدخلها الغاز لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.

7– تنفيذ شبكات أرضية لحوالى 3600 مخبز وجارى تنفيذ أعمال تحويل الغاز الطبيعى لهم بالإضافة إلى استكمال أعمال توصيل الغاز لباقى مخابز المرحلة الأولى من المبادرة.

عن اليوم السابع

حياة كريمة تهدف لتطوير 4584 قرية بتكلفة 700 مليار جنيه

HOT Information

حياة كريمة

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مبادرة «حياة كريمة» نجحت في خفض معدلات الفقر وتوفير الخدمات في القرى التي تغطيها المبادرة، مما ساهم في إدراجها في المنصة الإلكترونية التابعة لإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية «UNDESA» ضمن أفضل الممارسات الدولية في تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة SDGs Good Practices، وذلك لكونها تتلاقى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة الأممية، كما أنها محددة وقابلة للتحقق والقياس ولها نطاق زمني.

كما أشارت إلى إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة في إطار «المشروع القومي لتنمية الريف المصري»، لتستهدف كل قرى الريف المصري بواقع 4584 قرية يعيش بها أكثر من نصف سكان مصر حوالي 50 مليون مواطن، وبتكلفة إجمالية تتخطى 700 مليار جنيه، بما يعزز جهود الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، والتي تُعد أحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم الخميس

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 22 يوليو، ثالث أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 22 يوليو 2021 ثاني أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

عن أخبار اليوم

إعلانات طلعت مصطفى غير مسبوقة

HOT Information

مدينة نور

واصلت مجموعة طلعت مصطفى صدارة كافة معايير قياس أداء الشركات العقارية في مصر، سواء من حيث حجم محفظة الأراضي بمخزون يصل إلى 74 مليون متر مربع أو المبيعات بقيمة 21 مليار جنيه خلال 6 شهور أو عدد العملاء الذي يتجاوز أكثر من 700 ألف نسمة بمشروعات الشركة المختلفة، وأخيرًا في الحملات الإعلانية، حيث تصدرت “نور” أقوى حملة إعلانية في مصر، بحسب موقع https://insiteooh.com المتخصص في تحليل الحملات الإعلانية الخارجية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
وأشاد موقع insiteooh بقوة الحملة الإعلانية لمشروع “نور”، وعلق عليها:”من الطبيعي أن تكون هناك حملة في مقدمة الحملات وعلى رأسها، لكن ما فعلته الحملة الترويجية لمدينة نور “أخذت القمة بعيداً”، مشيرًا إلى أن الحملات الإعلانية للشركات العقارية في مصر كانت تسير بشكل جيد إلى أن تم إطلاق مشروع مدينة نور، حيث أفسدت حملة نور فرحة شركات التطوير العقاري الأخرى بتصدر واجهة الأحداث في السوق المصرية، وانقلبت المعادلة لصالح مجموعة طلعت مصطفي القابضة.
وأطلقت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مطلع شهر يونيو الماضي، مشروع نور وهو أكبر مشروع عقاري أمام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان باستثمارات 500 مليار جنيه، لإنشاء 140 ألف وحدة سكنية (عمارات وفيلات) تستوعب 600 ألف نسمة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات غير السكنية كالمساحات التجارية وفندق خمس نجوم ومدارس وجامعة دولية وغيرها من الخدمات الأخرى.
ونجحت طلعت مصطفى في تحقيق مبيعات غير مسبوقة في مشروع مدينة “نور” أمام العاصمة الإدارية الجديدة تزيد على 15 مليار جنيه خلال نحو 21 يوماً فقط، لتصبح أعلى مبيعات حققها مطور عقاري في مصر عند إطلاق مشروع لأول مرة، نتيجة معدلات الطلب غير المسبوقة من عملاء المجموعة الحاليين والجدد، وذلك بفضل إجراء المجموعة دراسة مفصلة للسوق وفهمها لاحتياجات الشريحة المستهدفة من المستخدمين النهائيين والمستثمرين طويلي الأجل على مستوى الاقتصاد الكلي ثم توفير وحدات متنوعة بخطط سداد جذابة وتنافسية للغاية لفترات تصل إلى 5 أو 10 أو 15 عاماً.

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات ثاني أيام عيد الأضحى

HOT Information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية من «حديد وجبس وأسمنت » حالة من الاستقرار في الأسواق، بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى.

وجاءت أسعار الجملة لمواد البناء المحلية من حديد وأسمنت وجبس بالأسواق كالتالي:

«الحديد»

سجل سعر حديد المصريين، 14 ألفًا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 14 ألفًا و600 جنيه، وحديد العتال 14 ألفًا و450 جنيهًا للطن، وحديد عطية 14 ألفًا و300 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 14 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 14 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 14 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 14 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 14 ألفًا و300 جنيه.

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 890 جنيهاً للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 780 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 875 جنيهاً للطن، والسويدي 900 جنيه للطن، وحلوان 900 جنيه للطن، وسعر أسمنت العسكري بني سويف 855 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 850 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 805 جنيهات للطن، وأسمنت السويس 905 جنيهات للطن وأسمنت سيناء 865 جنيهاً.

«الأسمنت الأبيض»

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 600 جنيه للطن، وأسمنت ايه وان 730 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 760 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 758 جنيهاً للطن، والنخيل 725 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 950 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 885 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 950 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 950 جنيهاً للطن.

«الجبس»

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيهاً للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

عن أخبار اليوم

تلقى العطاءات مشروع ألف مدرسة في نوفمبر المقبل لتدخل المدارس الجديدة الخدمة العام المقبل

HOT Information

طرح انشاء المدارس

أوضح المهندس عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، أنه سيتم تسريع وتيرة العمل فى المشروع القومى لبناء وتشغيل ألف مدرسة متميزة للغات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «P.P.P»؛ بما يساعد على توفير تعليم متميز، مقابل مصروفات دراسية مُخفضة تناسب متوسطى الدخل الذين يبحثون عن أفضل الفرص الممكنة لتوفير تعليم جيد بنظام اللغات لأبنائهم.

وأوضح انه سيتم تلقى العطاءات فى نوفمبر المقبل لتدخل المدارس الجديدة الخدمة فى العام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣؛ بما يساعد فى تطوير التعليم، ويتسق مع رؤية «مصر ٢٠٣٠»، وذلك عبر خلق أنماط جديدة من التعلم، تنمى ملكات الابتكار والإبداع والبحث العلمى لدى الطلاب وإكسابهم لغات أجنبية. 

عن أخبار اليوم

بحلول ٢٠٣٠ الانتهاء من إنشاء 1000 مدرسة متميزة بالشراكة مع القطاع الخاص

HOT Information

انشاء المدارس

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن من المستهدف الانتهاء من إنشاء وتشغيل ١٠٠٠ مدرسة متميزة للغات بحلول عام ٢٠٣٠، بالشراكة مع القطاع الخاص، بمصروفات مُخفضة تناسب أولياء الأمور من أصحاب الدخول المتوسطة، وتسهم فى خفض الكثافة الطلابية بالمدارس التجريبية.

وأوضح الوزير أن الحكومة ماضية فى تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعميق الشراكة مع القطاع الخاص فى إنشاء المشروعات الخدمية والتنموية بشتى المجالات.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت الأربعاء 21 يوليو

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 21 يوليو 2021  ثاني أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد الأربعاء 21 يوليو

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 21 يوليو 2021 ثاني أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

سجل سعر حديد المصريين، 14 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 14 ألفًا و600 جنيه، وحديد العتال 14 الفا و450 جنيه للطن، وحديد عطية 14 ألفًا و300 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 14 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 14 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 14 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 14 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 14 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد الثلاثاء 20 يوليو

HOT information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 20 يوليو 2021 أول أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 14 الفا جنيه.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 20 يوليو

HOT information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 20 يوليو 2021 أول أيام عيد الأضحى، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

سعر الحديد اليوم.. 14200- 14600 جنيه للطن

HOT Information

سعر الحديد

استقرت أسعار مواد البناء اليوم الأحد 18-7-2021، وسجلت  أسعار حديد التسليح 14200- 14600 جنيه للطن سعر المصنع، بينما يتراوح سعر المستهلك  بين 14300-14700 جنيهًا للطن. 
وتراوح الأسمنت الأبيض بين 2350-2450 جنيها للطن ، وتراوحت أسعار الأسمنت البورتلاندي الأسود بين  750-850 جنيها للطن سعر المصنع، ويتراوح السعر للمستهلك بين 800-910 جنيها للطن،  سعر الاسمنت المخلوط يتراوح بين 550-600 جنيها تسليم أرض مصنع، والمستهلك 600-650 جنيها للطن. 
وتراوح سعر الجبس بين 550-650 جنيها للطن سعر المصنع و 600-700.جنيها للطن سعر المستهلك، وتراوحت أسعار الرمل بين 60-100 جنيها للمتر حسب المكان، و سجل الطوب 750-950 جنيها للألف طوب .

ثلاثة مستندات مهمة يجب توافرها للحصول على شقة بنظام التمويل العقارى

HOT Information

مبادرة التمويل العقارى

أسئلة كثيرة تدور في الشارع المصرى حول كيفية الحصول على شقة من خلال مبادرة التمويل العقارى الجديدة، بفائدة 3 %، وما هي الأوراق التي يجب توافرها للحصول على شقة بنظام التمويل العقارى، ونستعرض معكم أبرز 3 مستندات يجب توافرها قبل الذهاب لأقرب بنك للحصول على شقة من خلال المبادرة الجديدة.
1- رخصة العقار من أبرز الأوراق التي يجب توافرها قبل الذهب للبنك أو شهادة تثبت أن العقار تم التصالح عليه في حال كون العقار مخالف.
2- صورة من السجل العقارى للعقار أو الشقة أو الأرض المقام عليها العقار.
3- شهادة تثبت أن الوحدة لا يوجد عليها أي متأخرات أو أقساط أو سبق وتم الحصول على قرص تمويل عقارى من خلالها.
هذه المستندات هي الأصل في عملية التمويل العقارى، وتتوقف موافقة البنك على عملية التمويل على هذه المستندات، أما باقى المستندات فمن السهل توافرها.
بالنسبة لمحدودى الدخل هناك شروط أساساية يجب توافرها، تتمثل في الشروط العامة ، وهى أن يكون دخل الأسرة لا يتعدى الـ 6 الاف جنيه، و4500 للأعزب، وأن يكون عمره لا يقل عن 21 عام، ولا يكون سبق له الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى قبل ذلك.، وفي حال سن المعاش لا يتخطى عمره عند نهاية القرض عن 75 عام وبشرط سداد مبلغ 40 % نقدا من قيمة الوحدة، وقيمة الوحدة لا تتخطى الـ 350 ألف جنيه أو كما يحددها صندوق الإسكان الاجتماعى.
أما بالنسبة لمتوسطى الدخل ، الشروط العامة، لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، ولا يوجد حد أقصى للعمر، ودخل الفرد لا يزيد عن 10 الاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، وألا يكون سبق وحصل على قرض تمويل عقارى من خلال وحدات مشروع الإسكان االاجتماعى قبل ذلك، وقيمة الوحدة تتراوح من 1.1 مليون جنيه و1.4 مليون جنيه، وقيمة مقدم الحجز تتراوح من 15 إلى 20% حسب قيمة الوحدة.

انتهينا من توصيل الغاز لـ 59 قرية ضمن حياة كريمة ونعمل في 17 أخرى

HOT Information

توصيل الغاز للقرى

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنها انتهت من توصيل الغاز الطبيعي إلى 59 قرية من بين 1413 قرية تضمها المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” ويجري العمل في 17 قرية جديدة حالياً، فيما يتبقى 1337 قرية مقرر توصيلها بالغاز بتكلفة أكثر من 16 مليار جنيه.

وأضاف الملا في بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، أن من بين 1337 قرية هناك 245 قرية انتهى تنفيذ أعمال الصرف الصحي بها ويجري دراسة توصيل الغاز الطبيعي إليها، و423 قرية مدرجة ضمن خطة الصرف الصحي وسيتم توصيل الغاز إليها فور نهو أعمال الصرف الصحي بها.

كما تتضمن هذه القرى 669 قرية من المخطط توصيل خدمة الصرف الصحي إليها ومن المقرر البدء في توصيل الغاز إليها فور الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، بحسب الوزير.

وأشار الوزير إلى التنسيق الكامل والمستمر مع جهتي الإشراف على المبادرة بالقرى وهما الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، والهيئة الهندسية بوزارة الدفاع من أجل الإسراع بتنفيذ الأعمال بالقرى الجاهزة في ظل متابعة الرئيس للمبادرة لتحقيق الأهداف الموضوعة والتي تستهدف المبادرة من خلالها إحداث نقلة نوعية في شتى مناحى الحياة بالوطن.

وأكد أن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين المستوى المعيشي تحدث فارقاً كبيراً ونقلة نوعية ونفعاً مباشراً يشعر بها المواطنون، موضحا أن مبادرة حياة كريمة أحد أهم تلك المبادرات واقتحمت بقوة ملف تنمية المجتمعات الريفية، حيث تعمل الدولة المصرية الحديثة برؤى واعية وتتسع الجميع ومستمرة في محاربة العشوائيات والفقر وكل ما يعيق جهود التنمية.

وذكر الوزير أن تكامل جهات الدولة في تنفيذ المبادرة أكسبها زخماً وقدرة على الإنجاز، وأن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي وتوصيله للمنازل أحد المستهدفات الرئيسية للمبادرة ضمن محور توفير سكن كريم.

ووفقا للبيان، مبادرة حياة كريمة هي مبادرة وطنية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي وهى مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة فى ملامحها، وتنبُع من مسؤولية حضارية وبعد إنساني، وتهدف أيضاً إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.

وأشارت وزارة البترول إلى أن المبادرة تعد أحد أهم وأبرز المبادرات الرئاسية لتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف التصدي للفقر المتعدد الأبعاد وتوفير حياة كريمة وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم والاستثمار في تنمية الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.

سوديك بصدد تعديل موقع مشروعها الجديد مع المجتمعات العمرانية بالشيخ زايد

HOT Information

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، أنه جاري تعديل موقع أرض مشروعها الجديد بمدينة الشيخ زايد، وذلك لحدوث تغيرات طرأت على منطقة توسعات بالمدينة، نتج عنها وجود بعض المشروعات بجوار قطعة أرض مشروع الشركة.

وبحسب بيان سوديك المرسل للبورصة اليوم الأحد، فإن تعديل مكان أرض المشروع الجديد يضمن الحفاظ على الطبيعة الخاصة بالمشروع ومكوناته والنسق العام.

وكانت سوديك وقعت عقد مشاركة بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن قطعة الأرض البالغ مساحتها 500 فدان بامتداد مدينة الشيخ زايد الجديدة على بعد حوالي 10 دقائق من سوديك وست مشروع سوديك الأكبر، بحسب البيان.

وأوضحت الشركة اليوم أن ستعرض موقع الأرض المقترح على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية.

ومن المتوقع أن يضم المشروع الجديد 5000 ودة، ليكرر تجربة الشركة في إقامة مجتمع متعدد الاستخدامات، حيث من المتوقع أن ينفذ المشروع خلال 11 عامًا.

وتحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إجمالي مدفوعات بقيمة 14.2 مليار جنيه على مدار 11 عامًا منهم أقساط ثابتة بقيمة 8.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

ومن المتوقع أن تبلغ إجمالي التعاقدات للمشروع المقرر إنشاؤه على تلك الأرض حوالي 43 مليار جنيه خلال 8 سنوات.

وأضاف بيان الشركة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة في التغيرات التي طرأت على المشروع من كافة الأطراف المعنية، وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي مستجدات للمشروع.

وتعمل شركة سوديك في التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعات الشركة “وست تاون” وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع “ألجريا”، ومشروع “فورتي ويست”، ومشروع “بوليجون”، ومشروع “قطامية بلازا”، ومشروع “أوتوفيل”.

وزيرا البترول والبيئة يبحثان أسس التوافق البيئي والاستدامة لأنشطة التعدين

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا بمقر وزارة البترول لبحث أسس التوافق البيئي والاستدامة لأنشطة التعدين واستغلال الثروات التعدينية، والذي يأتي في إطار العمل المشترك  بين وزارتي البترول والبيئة للوصول لنموذج للتوافق البيئي في مجال التعدين على غرار النموذج الناجح الذي تم تطبيقه في الأنشطة البترولية بخليج السويس بعد تنفيذ برنامج الإصحاح المتفق عليه بين الوزارتين .

أسعار الأسمنت اليوم 17 يوليو

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية  بالأسواق، مع بداية تعاملات السبت 17 يوليو 2021،   وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

أسعار الحديد اليوم 17 يوليو

HOT Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات السبت 17 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 14 ألف جنيه.

المناطق الأكثر استخداما لمياه الصرف الزراعى المعاد استخدامه

HOT Information

مياه الصرف الزراعي

أظهرت النشرة السنوية لإحـصاءات البيئة الجزء الأول: أحوال البيئة وجودتها عام 2019، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحـصاء، مجموعة من المؤشرات الهامة، حيث بلغ إجمالى كمية مياه الصرف الزراعى المعاد استخدامها فى الزراعة نحو 6.5 مليار م3 عام 2019/2020.
ويعرض “اليوم السابع” بالإنفوجراف مجموعة من المؤشرات الهامة وفقا لما يلي:
– حصة أقاليم الدلتا: 2.1 مليار م3 إقليم شرق الدلتا، 3 مليار م3 إقليم وسط الدلتا، 1.4 مليار م3 إقليم غرب الدلتا.
– بلغ إجمالي مساحات الغابات الشجرية التي تم إنشائها باستخدام مياه الصرف الصحى المعالج نحو 11195 فدان خلال عام 2019 وأكبر مساحات أنشئت كانت في محافظات أسوان (2185) فدان وسوهاج (2000) فدان والأقصر (1700) فدان على التوالى.
– كانت محـافـظـة الدقـهلية مـن أكـثر الـمحـافـظـات الـتي استخـدمـت ميـاه الصــرف الــزراعـي المـــعاد استخـدامـه بكمية قدرها 1.9 مليار م3/شهر وبنسبة بلغت 29% مـن إجمالي كـمية مياه الصــرف الزراعــي المعــاد استخــدامه عـلى مسـتوى الجــمـهورية وذلك خــلال عـام 2019/2020.
– بلغت مساحة منطقة الشعاب المرجانية في مياه البحر الأحمر 3.4 ألف كيلو متر مربع وذلك خلال عام 2019.
3653f06f-31ee-407a-89f8-cf1b438061b1
a4249eb0-276d-452b-9893-e22490a25a9c

تنفيذ 360 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن كريم بتكلفة 72 مليار جنيه

HOT Information

مشروع سكن كريم

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه برفع كفاءة المنازل غير اللائقة في الريف المصرى، موضحاً أن التدخل الثالث في المشروع القومى “حياة كريمة”، هو الحياة الاجتماعية المتمثلة في “سكن كريم”، وتابع: “الفكر الجديد في “سكن كريم”، يتمثل في بناء 3 طوابق بدلاً من مبنى أرضى واحد”.

وأضاف رئيس الحكومة، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصرى، أن مبادرة “حياة كريمة”، وجدت 120 ألف منزل يحتاجون إلى تطوير، وعليه جاءت فكرة بناء أكثر من طابق على المساحة ذاتها لكل منزل لتوفير وحدات سكنية، وتابع: “وعليه تمكنا من مضاعفة 120 ألفا إلى 3 أضعاف.. 360 ألف وحدة على ذات المسطح بتكلفة 72 مليار جنيه، وتابع: “توجيه من الرئيس أنه لا يرضينا أن يعيش أهلنا في أمكان لا تليق بهم”.

يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019.. كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة “حياة كريمة” لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: ” أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر”.

ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.

عن اليوم السابع

كل ما تريد معرفته عن مبادرة التمويل العقاري

HOT Information

التمويل العقاري

أطلق البنك المركزي، مبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة المنخفضة جدا 3% سنويا متناقصة، رسميًا يوم الثلاثاء الماضي، بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية، لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

ويقدم مصراوي كافة المعلومات عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% في 10 أسئلة طرحناها، وأجابت عليها مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان للتمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي.

-كيف يحصل العميل على وحدة سكنية في المبادرة؟

بطرقتين، إما خلال إعلان الطرح المقبل والمقرر له بعد عيد الأضحى، أو من خلال شراء وحدة سكنية جاهزة من الشركات أو المطوريين العقاريين والتقدم ببياناتها لأحد البنوك لتمويلها بشرط أن تكون الوحدة مطابقة للمواصفات.

-كم تبلغ فترة سداد قرض التمويل العقاري ومعدل الفائدة؟

فترة سداد القرض تصل لمدة 30 عاما بحيث آخر قسط من القرض لا يتجاوز عمره 60 عاما، للاستفادة من القرض المدعوم بفائدة 3% متناقصة سنويا وهي أقل فائدة لأول مرة في تاريخ التمويل العقاري بمصر.

-ما هي مساحات الوحدات السكنية؟

تتراوح مساحات الوحدات لشريحة محدودي الدخل بين 75 مترا إلى 90 مترا في إعلان الإسكان الاجتماعي، أما إعلانات صندوق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بمساحة تتراوح بين 100 متر إلى 150 مترا.

كما يمكن للعميل شراء أي وحدة من خارج إعلانات الصندوق وغير مقيد بمساحة ولكن ترتبط بالحد الأقصى لقيمة الوحدة السكنية.

-من هم محدودي ومتوسطي الدخل الذين تنطبق عليهم المبادرة؟

محدودي الدخل هم من لا يتجاوز دخلهم الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، أما توسطي الدخل من لا يزيد دخله الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للمتزوج.

ولابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولم يسبق له الحصول على دعم في المبادرات السابقة للتمويل العقاري أو أبني بيتك.

– هل يمكن للمصريين العاملين في الخارج الاستفادة بالمبادرة؟

يمكنهم التقديم بشرط أن تنطبق عليهم نفس مستويات الدخل والحد الأقصى لسعر الوحدات بالمبادرة الجديدة.

لكن إذا كان المصري مقيم في الخارج، وليس له محل إقامة في مصر سيكون القرار وفقًا لجهة التمويل، فهى التى تحدد منح تمويل له أو لا، وفقًا لحجم المخاطر والسياسة الائتمانية التى يحددها البنك.

– كيف يستفيد أصحاب المعاشات من المبادرة الجديدة؟

أدرجت المبادرة لأول مرة أصحاب المعاشات لإتاحة الفرصة لهم، خاصة من لديه معاش أو دخل إضافي أو ودائع في البنوك لكن بشروط وضوابط محددة مثل أن تكون نسبة المقدم المدفوعة من قيمة الوحدة السكنية لا تقل عن 40% من إجمالي سعرها، كما لا يزيد عمره عن 75 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

– كم الحد الأقصى لقيمة الوحدة السكنية سواء لمحدودي أو متوسطي الدخل؟

تتراوح إجمالي قيمة الوحدة السكنية لمحدودي الدخل بين 300 إلى 350 ألف جنيه كحد أقصى حسب مساحتها 75 مترا أو 90 مترا.

أما متوسطي الدخل يوجد نوعين من أسعار الوحدات السكنية الأول بين 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى بمقدمة 15% كحد أدنى، أو وحدة سكنية من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

– ما مواصفات الوحدات السكنية المطابقة للموصفات؟

أن تكون الوحدة السكنية كاملة التشطيب وغير مخالفة، وغير ذلك لن ينظر للطلبات طبقا لقانون التمويل العقاري، وأن يكون هدف العميل من المبادرة السكن الدائم وليس السياحي بهدف الاستثمار لتحقيق التطوير والعمران وتتجاوز قيمتها المنصوص عليه في المبادرة .

وأن تكون قابلة للرهن العقاري أو التسجيل العقاري، وفي حال صعوبة الرهن يمكن تغطيتها بضمانة مثل ودائع للعميل في البنوك.

-هل تدخل الوحدات السكنية التي حصلت على مصالحات نهائية في المبادرة؟

بالتأكيد الوحدات السكنية التي تم التصالح على المخالفات بشكل نهائي وتسديد كافة الرسوم المقررة عليها للحكومة يمكن إدراجها في المبادرة.

– ما البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%؟

يشارك 22 بنكًا، تضمن البنك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، التعمير والإسكان، العقاري، التجاري الدولي، العربي الأفريقي الدولي، المصرف المتحد، التنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي ، وبنك بلوم-مصر، و الزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، كريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي.

-هل يتم تعديل الإعلانات المطروحة في وقت سابق في دار مصر وجنة بمبادرة 8% لتكون بـ 3%؟

بالفعل سيتم التواصل مع العملاء الفائزين في إعلانات دار مصر وجنة السابقة لتعديل الفائدة من 8% إلى 3% بالمبادرة الجديدة للإستفادة منه الفائدة الميسرة، وكذلك سنوات السداد ستكون 30 عاما بدلا من 20 عاما.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: