جمعية رجال الأعمال تناقش مع الحكومة مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ الإسكان الاجتماعى

HOT information

الإسكان الاجتماعى

قال المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية ستعقد اجتماعاً مطلع شهر فبراير الجارى مع مى عبد الحميد مدير صندوق الإسكان الاجتماعي، لمناقشة المبادرة المعتمدة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى، مضيفاً أنه من المقرر خلال اللقاء التعرف على شروط مشاركة القطاع الخاص، ومدة التنفيذ وكافة الإجراءات التعاقدية المقررة.

أكد “فوزي” على أهمية مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، لعدة أسباب أهمها تلبية طلب السوق على هذه الوحدات، وتخفيف أعباء تكلفة إنشاء الوحدة من الحكومة، موضحاً فى هذا الصدد أن الدولة تتحمل نحو نصف مليون جنيه نظير إنشاء كل وحدة إسكان اجتماعى ولكن مع دخول القطاع الخاص فى تنفيذ هذه الوحدات مقابل حصة منها، سوف يسهم بشكل كبير فى تخفيف الأعباء على الموازنة العامة.

وكان مجلس الوزراء قد اعتمد منتصف الشهر الماضي، الأسس والمحددات لمشاركة المطورين العقاريين من القطاع الخاص فى تنفيذ وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي.

وقال مجلس الوزراء، إن قواعد تخصيص الوحدات السكنية التى ستنفذ من خلال مشاركة المطورين العقاريين، هى ذات قواعد تخصيص وحدات الاسكان الاجتماعى المملوكة لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى من حيث الدخل والسن وعدم سبق الاستفادة وغير ذلك، وسيتم مراجعة الحدود السعرية، وقواعد التخصيص دورياً فى ضوء مستويات الدخل، ومعدلات التضخم.

وسبق موافقة مجلس الوزراء، ‫اعتماد مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشاركة المطورين العقاريين فى إنشاء الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعي” بالمدن الجديدة، حيث نصت الموافقة على إبرام اتفاق إطارى بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتحديد آلية التعامل مع جهتين داخل قطعة الأرض الواحدة، وتحديد مسئولية كل جهة (هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى – المطور العقارى)، وبما لا يتعارض مع قانون الإسكان الاجتماعى الصادر برقم 93 لسنة 2018، وكذا القواعد والاشتراطات المعمول بها بالهيئة، على أن يتم عرض ذلك كله على مجلس الإدارة بعد التوصل لتفاصيل الاتفاق.

عن اليوم السابع

اعتماد 78.7 مليون جنيه لتطهير بحيرة مريوط بالإسكندرية

HOT information

بحيرة مريوط

اعتمدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبلغ 78.7 مليون جنيه لمشروع تطهير بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/2021.

وأوضحت السعيد، في بيان اليوم السبت، أن تكلفة مشروع تطهير بحيرة مريوط بلغت حوالي 236.2 مليون جنيه مقسمة على ثلاث دفعات حيث تمت الموافقة على الدفعتين الأولي والثانية خلال العام 2020.

وتابعت السعيد أن مشروع تطهير بحيرة مريوط جنوب الإسكندرية هو أحد المشروعات التنموية المتكاملة التى شهدتها المحافظة، حيث استهدف المشروع تنمية منطقة غرب الأسكندرية بالكامل وليس فقط تطهير المجرى المائى للبحيرة وزيادة حجم الثروة السمكية بها.

وأشارت السعيد، إلى أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أكد على ضرورة عودة تلك البحيرات لسابق عهدها وذلك ضمن استراتيجية الدولة فى تنمية البحيرات الشمالية.

وتشهد بحيرة مريوط أعمال تطويرية لتعميق ورفع منسوب المياه بالبحيرة منذ عدة سنوات، ووصل حجم المياه في البحيرة إلى 5 ملايين متر مكعب بعد المشروع.

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات السبت

HOT information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية، من حديد وجبس والأسمنت في الأسواق حالة من الاستقرار، مع نهاية تعاملات السبت 16 يناير 2021، وجاءت أسعار الجملة لمواد البناء المحلية من حديد وأسمنت وجبس بالأسواق بنهاية تعاملات الأسبوع كالتالي.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت السبت 16يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق، مع بداية تعاملات السبت 16 يناير 2021.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد السبت 16 يناير

HOT information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات السبت 16 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 ألف جنيه.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الجملة للحديد، المتداولة في السوق المصرية، خلال السطور التالية:

سجل سعر حديد المصريين، 13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13450جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، وسجل حديد مصر ستيل 13 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر.

وكانت مصلحة الجمارك المصرية قد طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت الجمعة 15 يناير

Hot Information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق ، مع بداية تعاملات الجمعة 15 يناير 2021.

أسعار الحديد الجمعة 15 يناير

Hot Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة  الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الجمعة 15 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

أسعار الحديد اليوم 14 يناير

Hot Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة  الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 14 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 14 يناير

Hot Information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق لليوم الرابع، مع بداية تعاملات الخميس 14 يناير 2021.

أسباب خسائر مصر للألومنيوم

HOT information

شركة مصر للألومنيوم

قال المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تعد إحدى أكبر الشركات في محفظة الشركة القابضة، حيث يبلغ رأس مالها  1.6 مليار جنيه، وقد حققت الشركة نجاحات متكررة فهى واحدة من أكثر شركات قطاع الأعمال العام ربحاً وكذلك أحد أكبر الشركات من حيث التصدير.

وأكد سعداوي، أن شركة مصر للألومنيوم في العام المالي الأخير قد حققت مجمل خسائر قدرها 2.1 مليار جنيه من النشاط الجارى وصافي خسائر قدرها 1.7 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020 (أى ما يزيد عن رأس المال المدفوع) مقارن بأرباح قدرها 571 مليون جنيه عن العام المالي السابق 2018 /2019.

وأشار إلى أن أسباب الخسائر ترجع إلى انهيار أسعار معدن الألومنيوم في أسواق وبورصات المعادن العالمية مما أدى إلى نقص إيرادات الشركة بمبلغ 2.4 مليار جنيه عن العام المالي السابق، علماً بأن أسعار المعادن تتغير صعوداً وهبوطاً طبقاً لدورتها في الأسواق العالمية وزادت عليها ما ترتب من أثار جائحة «كورونا» في الأسواق العالمية، ومن أسباب تحقيق الخسائر أيضاً ارتفاع تكلفة الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم نتيجة ارتفاع سعر توريد الطاقة الكهربائية مقارنة بمثيلاتها في المصاهر العالمية مما زاد التكلفة بمقدار 338 مليون جنيه عن العام المالي السابق.

 وفي ظل حرص وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة مصر للألومنيوم على الحفاظ على دخول العاملين وتقديراً لجهودهم وما حققوه من إنتاج في ظل الظروف الصعبة، فقد تم صرف 21 شهر للعاملين بقيمة 126.1 مليون جنيه تحملتها شركة مصر للألومنيوم كاملة (12 شهر دعم تطوير مؤقت بقيمة 69.1 مليون جنيه + 9 شهور حوافز جهود بقيمة 57.1 مليون جنيه) وذلك بخلاف مرتبات العاملين.

تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من صرف تلك المكافآت إلا أن العاملين قد قاموا باعتصام داخل الشركة وأوقفوا الإنتاج، وفي حال استمرار توقف خطوط الإنتاج فإن ذلك سيؤدى إلى استمرار الخسائر وعدم قدرة الشركة على صرف أى منح أو مكافأت للعاملين، وقد يصل الأمر فى النهاية إلى عدم قدرة الشركة على توفير المرتبات الشهرية وكذا الوفاء بالتزاماتها.

أسعار الأسمنت اليوم 13 يناير

Hot Information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 13 يناير 2021.

أسعار الحديد اليوم 13 يناير

Hot Information

أسعار الحديد

واصلت أسعار الحديد المحلية، حالة  الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 13 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

جهاز الإحصاء يعقد اجتماعًا لإعداد المشروع القومي لحصر العقارات

HOT information

المشروع القومي لحصر العقارات

قال بيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء إن رئيس الجهاز اللواء، خيرت بركات، عقد اجتماعًا للجنة العنونة وتكويد العقارات.

وأضاف البيان أن الاجتماع جاء بحضور ممثلي وزارات الدفاع، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والزراعة واستصلاح الأراضي، وهيئة الرقابة الإدارية، وجهاز المخابرات العامة، والمعنيين من الجهاز.

يأتي الاجتماع تطبيقاً لقرار رئيس مجلس الوزارء بإعداد المشروع القومي لمنظومة حصر وإدارة الثروة العقارية وتخصيص رقم قومي للعقارات، والذي يحظى بأهمية كبيرة خلال المرحلة الحالية، وتنفيذًا لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص رقم قومي لكل عقار قائم في الدولة.

ونقل البيان عن بركات قوله إن جهود الجهاز تضمنت في إنتاج رقم مكاني موحد للمباني والوحدات، وذلك أثناء تنفيذ أعمال التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف أن الجهاز نفذ تقسيم شبكي للجمهورية عبارة عن خطوط طولية وعرضية متقاطعة تكون مساحات ثابتة (مربعات)، ويمكن من خلالها تحديد موقع حتى مستوى 1 متر × 1 متر، ولا يعتمد على الحدود الإدارية أو الطبوغرافية.

وأوضح بركات أن هذا التقسيم الشبكي يُسهم في الوصول إلى نتائج أفضل وأدق في التحليلات الجغرافية والأبحاث والدراسات، التي تساعد متخذي القرار، فضلاً عن أنه يعطى صورة أوقع عند ربط البيانات ونشرها على الخرائط.

وبحسب بركات فإن حصر الثروة العقارية والعنونة، ستوفر قاعدة بيانات دقيقة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة، وتسهم في استكمال أعمال وخدمات الحكومة الإلكترونية، وتدعم حفظ الحقوق والملكيات، وتيسر تقديم الخدمات للعقارات من مرافق.

وأضاف أنها تساهم في حوكمة الإجراءات الخاصة بالتعامل مع تلك الثروة، وكذا تقليل التعديات والمخالفات، والتخطيط والتنمية وفقاً لبيانات دقيقة في مختلف المجالات، وتحسين الخدمات العامة والمرافق.

شعبة المستوردين تناقش حظر استيراد السيراميك وارتفاع مصاريف الشحن البحري

HOT information

صناعة السيراميك

يعقد مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة حمدي النجار، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة بعض القضايا والمشاكل الخاصة بالمستوردين

وبحسب المستشار الإعلامي للشعبة حسام راضي، فإن الاجتماع سيعقد عبر تطبيق زووم، وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

وقال حمدي النجار رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إنه من المقرر مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالمستوردين، أبرزها الجمارك وخاصة مشروع النافذة الواحدة، لوضع حلول وتسهيل الإجراءات.

وتابع النجار، أنه سيتم أيضا مناقشة مشكلة أسعار الشحن البحري والذي زاد سعر الحاوية من 8 آلاف دولار إلى 10 الآف دولار، ومناقشة قرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف استيراد السيراميك والبورسلين (صنف بلاط وترابيع خزفية للتبليط أو التغطية البند الجمرکی 6907) وذلك لمدة 3 أشهر، فضلا عن بعض المشاكل الأخرى.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أصدرت قراراً بنهاية ديسمبر الماضي بوقف استيراد السيراميك والبورسلين (صنف بلاط وترابيع خزفية للتبليط أوالتغطية البند الجمركي 6907) وذلك لمدة 3 أشهر، لتنظيم استيراد السلع الاستهلاكية ومن بينها السيراميك والبورسلين خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تفشي جائحة كورونا عالمياً.

وقال محمد رستم السكرتير العام الشعبة العامة للمستوردين في البيان، أن مجلس الإدارة يعملون على حل كافة المعوقات التي تواجه القطاع بالتواصل مع المسؤولين بالدولة، وذلك بالتنسيق مع المهندس إبراهيم العربى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار مواد البناء المحلية بنهاية تعاملات الثلاثاء

HOT information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية من «الحديد والجبس والأسمنت»، حالة من الاستقرار، في الأسواق بنهاية تعاملات الثلاثاء 12 يناير 2021.

وجاءت أسعار الجملة لمواد البناء على النحو التالي:

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 785 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 795 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 755 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 723 جنيهاً للطن، والسويدى 785 جنيهاً للطن، وحلوان 765جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 755 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 743 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 755 جنيهاً للطن.

«الأسمنت الأبيض»

وسجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 655 جنيهاً للطن، وأسمنت النخيل 648 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 675 جنيهاً للطن، وأسمنت التوفير 650 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 810 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 808 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 805 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 810 جنيهاً للطن.

«الجبس»

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

«الحديد»

سجل سعر حديد المصريين، 13 الفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13450 جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه.

وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 12 يناير

Hot Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 12 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 12 يناير

Hot Information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 12 يناير 2021.

طرح مناقصة عالمية قريبا لتحويل خط سكة حديد أبو قير لمترو

HOT information

الهيئة القومية للأنفاق

تسعى الهيئة القومية للأنفاق لطرح مناقصة عالمية قريبا لتنفيذ مشروع تحويل خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية إلى مترو مكهرب، حيث تعمل حاليا على إعداد الدراسات التفصيلية للمشروع وتجهيز مستندات الطرح بالتوازى مع العمل على إنهاء إجراءات التمويل المطلوب لتنفيذ هذا المشروع، حيث متوقع الطرح قبل نهاية العام الجارى.

وقالت مصادر مسئولة لـ”اليوم السابع”، إن وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للإنفاق تعمل بالاشتراك وزارة التعاون الدولى على توفير قروض دولية لتوفير تكلفة تنفيذ هذا المشروع التى تصل إلى 1.5 مليار يورو تقريبا، حيث تجرى مفاوضات مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأسيوي للتنمية لتوفير التمويل المطلوب لإنجاز هذا المشروع.

وأضافت المصادر أن المشروع يشمل تحديث البنية الأساسية لمسار خط سكة حديد أبو قير الحالى من نظم إشارات واتصالات وتحكم وقضبان حديدية ومحطات، بجانب التعاقد على شراء قطارات مكيفة جديدة ستعمل خلال هذا المشروع عقب تنفيذه، لافتة إلى أن مسار المشروع يمتد بطول 22 كم وسيكون شبيها بالخط الثالث للمترو حيث سيكون مساره سطحى بالإضافة إلى علوى أو نفقيا في مناطق التقاطعات المرورية.

وأوضحت المصادر أن المكتب الاستشارى الفرنسى “سيسترا” سيتولى الإشراف على أعمال تنفيذ المشروع وسيقوم بالتصميمات والدراسات التفصيلية للمشروع، وأنه مخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال عامين من تاريخ التعاقد مع الشركة التى سيتم اختيارها خلال المناقصة العالمية التي سيتم طرحها العام الجارى لتنفيذ هذا المشروع.

وأكدت المصادر أن مع بداية تنفيذ هذا المشروع ستنتقل تبعية خط أبو قير من هيئة السكة الحديد إلى الهيئة القومية للأنفاق، حيث سيكون المشروع بمثابة أول مترو أنفاق في الإسكندرية، لافتة إلى أن المشروع يأتي في إطار مخطط تنظيم النقل الجماعى بالإسكندرية وتخفيف الزحام والاختناقات المرورية بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت المصادر أن المشروع يشمل تحويل خط سكة حديد أبو قير إلى مترو أنفاق بسرعة تصميمة 120 كم/ س، بحيث يكون منعزلا عن التقاطعات المرورية بطول مساره، مع تنفيذه سطحيًا بالكامل باستثناء مسافة 6 كم سيجرى تسيير المترو خلالها على كبارى علوية أو كبارى وأنفاق معا، ومخطط يضم 18 محطة مترو بطول المسار.

يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق تخطط أيضا لتطوير خط ترام الرمل بالإسكندرية، بحيث يتم عزل مساره بالكامل الممتد بطول 13.7 كم عن حركة المرور المجاورة وإنشاء كبارى وأنفاق في مناطق التقاطعات المرورية، وتحديث الخط بالكامل وتحويله لترام حديث يعمل وفق أحدث التكنولوجيا الموجودة بالعالم على عكس الترام الموجود حاليا.

وتعمل الهيئة القومية للأنفاق على إنهاء إجراءات توفير التمويل المطلوب لإنجاز مشروع ترام الرمل والبالغ حوالى 360 مليون يورو، حيث تتفاوض مع الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوربى والبنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية لتوفير التمويل المطلوب وإنهاء إجراءاته، حيث سيقدمانه في صورة قرض ميسر يغطى تكلفة المشروع.

عن اليوم السابع

ماونتن فيو تحقق مبيعات تفوق 10 مليارات جنيه لتتخطى توقعات عام 2020

HOT information

mountain view

استطاع الاقتصاد المصري أن يحافظ على تماسكه خلال عام 2020 بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها الاقتصاد العالمي، وتعد شركة “ماونتن فيو” من أبرز الشركات العقارية التي استطاعت مواجهة أزمة كورونا عن طريق تطبيق بروتوكولات لنشر السعادة بين الموظفين.
بالرغم من العقبات التي واجهها العالم هذا العام، قامت ماونتن فيو بإنجاز وتسليم عدد 1,130 وحدة في كافة مشروعاتها، مما أدي إلى تحقيق ارتفاع ملحوظ في معدل مبيعاتها خلال عام ٢٠٢٠ بقيمه تتخطى 10 مليار جنيه.
كشف المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة “ماونتن فيو”، أن إدارة الشركة لم تتعامل مع وباء كورونا كأزمة تشكل خطر، بل تم تعديل الاستراتيجية والنظر إلى الأزمة بشكل إيجابي واعتبارها فرصة جديدة. لذا فقد حققت “ماونتن فيو ” على مدار هذا العام نجاح كبير، تمثل في زيادة ملحوظة في حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة في عمليات البناء لتزيد بنسبة 140% عن النسبة المتوقعة من قبل الإدارة.
وأضاف “سليمان” أن معدل تنفيذ المشروعات في ماونتن فيو ارتفع بنسبة كبيرة، لافتا إلى أن الشركة اتجهت إلى التسويق الرقمي virtual sales كخطة بديلة في بداية أزمة كورونا، وفترات الحظر من أجل تسهيل عملية المبيعات والتواصل مع عملاء “ماونتن فيو”، وكانت أحد الأساليب الجديدة والمبتكرة هو دعم فريق المبيعات بأدوات رقمية مثل مكالمات zoom وغيرها من اجل استكمال عملهم والتواصل مع العملاء في أمان كامل.
وأشار أيضا “سليمان” إلى أن “ماونتن فيو” دشنت عدة مشروعات خلال العام 2020، في مقدمتها مشروع “رأس الحكمة”Crete Islands والذي يعد المشروع الوحيد في منطقة رأس الحكمة الذي يتمتع بخدمات متكاملة في قطاعات التجزئة والترفيه والرعاية الصحية، حيث يتوافر فيه السوبر ماركت والمطاعم والكافيهات إلى جانب العيادات الصحية ومحطة وقود، لافتا إلى اطلاق الشركة أيضا ل مشروع “بولاريس”، والذي يعتبر أول المشروعات التجارية والإدارية للشركة، في شهر نوفمبر الماضي باستثمارات تبلغ 200 مليون جنيه.
وقامت الشركة أيضا بتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 450 مليون جنيه مصري في جميع المشروعات القائمة خلال شهر أبريل 2020 لتسجل بذلك رقم قياسي جديد هو الأعلى في تاريخها.
كما حققت الشركة مبيعات بقيمة مليار جنيه مصري عقب طرح مشروع MV Park، The Lake في شهر مايو فقط، والتي كانت استثمرت فيه بقيمة 4 مليار جنية مصري.
كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة “ماونتن فيو”، أن الشركة كانت حريصة على أداء دورها المجتمعي خلال العام الذي شهد ظروفاً صعبة على كافة المستويات، عن طريق مشاركة “ماونتن فيو” في توفير مستلزمات طبية ووقائية لحماية الجيش الأبيض من العدوى في مستشفيات الحجر الصحي والحميات.
شدد “سليمان” على رؤية الشركة في التعامل مع العاملين فيها، باعتبارهم جزء من رأسمالها البشري، وحرصها على دفع جميع مرتبات العاملين بالشركة، خلال فترات الحظر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى مكافأة مالية في شهر رمضان المبارك، فضلا عن مشاركتها في المبادرات المجتمعية لدعم العمالة اليومية المتضررة من أزمة كورونا، موضحا أن كل شركات القطاع العقاري هي شريك اساسي في التنمية العمرانية في مصر، لتحقيق الرؤية الطموحة التي تتبناها الدولة في خطة مصر 2030.
الجدير بالذكر أن شركة “ماونتن فيو” تحرص دائماً على دعم وتنمية مهارات الأطفال من سن 8 وحتى 16 سنة، تعد مبادرة “ماونتن فيو” الأولى من نوعها لتطوير مهارات وتنمية الأطفال، وذلك في عدد من مشروعاتها العقارية، إذ تضم البرامج ورشًا لتعليم أساسيات العمل وطرق وأساليب تنفيذ مشروعك الخاص، وأيضًا التعرف على سوق العمل، كما اتجهت “ماونتن فيو” لإطلاق برنامج توعية ثقافية يهدف إلى التعرف على أهم المعالم المصرية، والعادات المختلفة، ومعرفه التاريخ والحضارة المصرية القديمة وذلك في جميع المحافظات المصرية.

مصر لإدارة الأصول العقارية: 20 يناير فض مظاريف مناقصة للشراكة على 4 مبانٍ بوسط البلد

HOT information

شركة مصر لادارة الأصول العقارية

قال محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر لادارة الأصول العقارية، إن الشركة طرحت 4 مبانٍ بمنطقة القاهرة الخديوية بوسط البلد للشراكة مع القطاع الخاص، وذلك للإيجار بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عامًا.

وأضاف جلال، في بيان، أنه تم فتح باب التسجيل للراغبين من الشركات والمستثمرين بتاريخ 6/11/2020، ثم تم الإعلان عن هذا الطرح يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2020 في شكل مناقصة عامة لضمان الشفافية وجذب شركات أخـرى، وقد تحدد يوم 20 يناير المقبل موعدًا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية.

وقال جلال، إن وزارة قطاع الأعمال العام تشارك من خلال الشركة في تطوير القاهرة الخديوية حيث وضعت الشركة خطة لتطوير عقاراتها بالمنطقة وتفعيل جداول صيانة وترميم لرفع كفاءة هذه العقارات، واستحداث أنشطة عقارية جديدة تتناسب مع طبيعة هذه العقارات .

وأوضح أن شركة مصر القابضة للتأمين تضع ضمن أهدافها خلال المرحلة المقبلة تحسين إدارة واستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية المملوكة لشركاتها التابعة بالقاهرة الخديوية، وتعطى الشراكة مع القطاع الخاص أولوية كإحدى القنوات الفعالة؛ لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات.

وأشار إلى أن طرح مبادرة لشركات التطوير العقارى ورجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص لمشاركة الشركة في إدارة بعض المباني المملوكة لها (سكنية وتجارية وإدارية متعددة الاستخدام).

وأوضح أن المنتفع بالمبنى يقوم بالإدارة والتعامل مع شاغلي ومستأجري الوحدات واستحداث أنشطة عقارية جديدة وإدارة الاستحواذات والإخلاء، والقيام بأعمال الصيانة الدورية والترميمات اللازمة وذلك لرفع القيمة السوقية والتقديرية للمبنى وتعظيم الإيرادات من الإيجارات وزيادة العائد الاستثماري للشركة.

إعادة هيكلة شركة مصر الجديدة للإسكان وخطة استراتيجية لتطويرها

HOT information

شركة مصر الجديدة للإسكان

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الاثنين، إنه يتم حاليا عمل إعادة هيكلة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بالكامل، ووضع هيكل جديد لإدارة الشركة والاستعانة بخبرات عالية ومتنوعة لتغطية احتياجات الشركة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وأوضح بيان الوزارة، أنه تم تغيير مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مايو 2020 ليضم أعضاء ذوي خبرات عالية وفريق عمل متكامل للنهوض بالشركة وتطوير أدائها والمنافسة بقوة مع شركات القطاع الخاص، بالتعاون مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وتم الإعلان رسميا في أكتوبر 2020 عن خطة استراتيجية لتطوير الشركة، بعد أن دراسة المجلس الجديد وضع الشركة وتحديد نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص التي تتمتع بها الشركة، وبعد مناقشات مع الشركة القابضة والوزارة استمرت لعدة أسابيع تم الاستقرار على ملامح الخطة التى تنتهجها الشركة خلال السنوات الخمس القادمة، وفقا للبيان.

وأوضح البيان أنه تم البدء في العمل على كافة محاور الخطة المختلفة وفقاً لما يلى :

– مشروع مدينة نيو هليوبوليس ( 5400 فدان):

قالت الوزارة، إنه تم التعاقد مع إحدى الجهات لإعداد الدراسات التسويقية والتى سيتم بعد انتهائها استخدام نتائجها في تطوير المخطط العام للمدينة ليكون موافقاً لمتطلبات السوق الحالية ومشتملاً على كافة العناصر المطلوبة لتحقيق التنمية المتكاملة في المدينة ، وتم اختيار مساحات من الأرض ( 400 فدان ) لتقوم الشركة بتنميتها وعمل مشروعات جديدة عليها وتم اختيار قطعتين بمساحة إجمالية 500 فدان للشراكة مع مطور عقارى.

وأضافت أنه تم وضع خطة متكاملة للانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق في المدينة، وكذلك الانتهاء من مشروعات الإسكان الجارى تنفيذها حالياً بتكلفة متوقعة في حدود 550 مليون جنيه، وتم الاتفاق بالفعل مع بعض الشركات والبنوك لتمويل هذه الأعمال من خلال حوالات حق لأراضي وعقارات تم تسليمها لأصحابها بقيمة تتجاوز 800 مليون جنيه .

كما تم اختيار أماكن محددة لتنفيذ أعمال التطوير عليها كنموذج لما سيتم تنفيذه في باقى المدينة تشمل تطوير البوابات والطريق الرئيسي .

ولتحقيق تمويل لأعمال التنمية المتكاملة والمشروعات التى ستقام على مساحة 400 فدان، تم اختيار مساحة 270 فدانا تقع خارج حدود المدينة على طريق الإسماعيلية ليتم طرحها في مزاد عام ، وفقا لبيان الوزارة.

– مشروع هليوبارك (1695 فدانا )

ووفقاً للخطة فإنه سيتم عمل تعديل شامل للمخطط العام المعتمد وفقاً للقرار الوزارى الصادر في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع مطور عقاري رئيسى سيتم التعاقد معه للشراكه على كامل مساحة الأرض ويتم حالياً إعداد كراسة الشروط والعقد المقترح للشركة والإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل العروض من شركات التطوير العقاري الكبرى فى مصر، وقد تلقت الشركة العديد من خطابات النوايا من شركات تطوير كبيرة تعمل في مصر أبدت رغبتها في الدخول في هذه الشراكة وقدمت بالفعل عروض مبدئية لتلك المشاركة.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم خلال عام على الأكثر استدعاء زيادة في رأس مال الشركة ما بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه لاستكمال التمويل المطوب، وحصر وتعظيم العائد من الأصول المملوكة للشركة في مصر الجديدة .

– مشروع مبنى غرناطة التاريخي

تم التواصل مع العديد من المستثمرين من ذوي الخبرات المتنوعة للاستغلال هذا المشروع وسيتم خلال الفترة القصيرة القادمة ( خلال شهرين ) لطرح المشروع للاستغلال بعد ورود عروض فنيه وماليه مبشرة .

– مشروع حديقة الميريلاند

يتم حالياً العمل على حل مشكلة المستثمر والتواصل مع مستثمرين آخرين لاستغلال باقى المساحات .

كما تم إعادة تشكيل مجلس الإدارة في 28/11/2020 ليتوافق مع تعديلات قانون الأعمال العام الجديد وتم إضافة عضوين جديدين للمجلس يمثلان إضافة كبيرة له .

تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 سنة من إنشائها

HOT information

شركة الحديد والصلب المصرية

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العام اليوم، تصفية شركة الحديد والصلب  بعد 67 سنة، حيث تأسست الشركة عام 1954.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 11 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 11 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 11 يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق، مع بداية تعاملات الإثنين 11 يناير 2021.

الأسمنت المسلح.

سجل سعر الأسمنت المسلح 785 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 795 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 760 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 720 جنيهاً للطن، والسويدى 775 جنيهاً للطن، وحلوان 765 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 755 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكرى 743 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 758 جنيهاً للطن.

وزير الإسكان يستعرض تقريرا عن مشروعات القاهرة الجديدة في 2020

HOT information

مدينة القاهرة الجديدة

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مدينة القاهرة الجديدة شهدت خلال العام المنقضى 2020 طفرة فى تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية، لا سيما تنفيذ الحلول غير التقليدية لمجابهة مياه الأمطار التى وصلت إلى حد السيول نظراً للتغيرات المناخية التى شهدها العالم فى السنوات الأخيرة، واستكمال أعمال المرافق والكهرباء للعديد من المشروعات بالمدينة.

جاء ذلك خلال استعراضه تقريراً عن أهم مشروعات مدينة القاهرة الجديدة خلال العام المنقضى 2020.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم وضع خطة عمل لتنفيذ أعمال مجابهة زيادة تصرف المياه المعالجة بمحطة أوراسكواليا، وتنفيذ 16 بيارة شحن جوفي لمياه الأمطار في عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة لاستيعاب كميات المياه الزائدة، وتطوير عدد من الحدائق، و تطوير 2.1 كم من جزيرة العروبة لاستيعاب تجعمات المطر حولها.

وأضاف أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم استكمال تنفيذ عدَّايات نفقية بالطريق الدائري الأوسطي، واستبدال خط التغذية قطر 1400 مم من محطة 3 إلى محطة 4، واستكمال تنفيذ مرافق مشروع سكن مصر، ومرافق مشروع دار مصر ” 3″، وJANNA ، ودار مصر 2.

أكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أنه تم استكمال تنفيذ خط الطرد قطر 1200 مم من محطة رفع جنوب الأكاديمية إلى محطة رفع مركز المدينة، وتنفيذ واختبار خط الطرد قطر 1500مم من محطة المعالجة الثلاثية وحتى منطقة الامتداد، واستكمال تنفيذ مرافق قطع أراضى بيت الوطن والأكثر تميزاً بمنطقة بيت الوطن

ومرافق قطع أراضي الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع الثالث، واستكمال مستندات الطرح والترسية لمشروع شبكات الصرف الصحي المجمع الرئيسي ببيت الوطن بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إلى أنه فى مجال التشغيل والصيانة :تم استكمال ورفع كفاءة وعمل ازدواجية لبعض خطوط الطرد، وتنفيذ إصلاحات دورية وصيانة لوحدات توليد الكهرباء لجميع روافع الصرف الصحى ورفع كفاءتها، ومراجعة واستكمال تغطية المطابق علي مستوي المدينة

وإنشاء ألفى بلاعة صرف مطر إضافية على الشبكة العمومية بأماكن الانحدارات المختلفة بالمدينة ليصل العدد إلى 4 آلاف بلاعة، وتشكيل فريق عمل متكامل بجميع التجهيزات اللازمة من معدات وعمالة لتلقى شكاوى المواطنين وسرعة حلها، وزيادة تأمين المحطات والروافع والمولدات وتجديد عقود التشغيل والصيانة لبعض روافع الصرف الصحي.

وأضاف رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة : بالنسبة لمشروعات الكهرباء” شبكات”: تم إطلاق التيار بالعديد من المشروعات بداية من شهر مارس وحتى تاريخه وتسليمها لشركة توزيع كهرباء شمال القاهرة

وتشمل موزعات التوسعة 1 ، 2، بإجمالى أطوال كابلات 90 ألف م.ط، لخدمة منطقة الجمعيات ومشروع دار مصر، وموزعات C )،(B صالة 2/2، وكابلات التغذية المرتبطة بها بإجمالى أطوال 10 آلاف و 170 م/ط لخدمة منطقة الأندلس والمستثمر، وبإحدى المحطات جهد 66/22 ك.ف، وموزع التوسعة 2 بيت الوطن

وموزع وشبكة كهرباء تمر حنة، وبموزعات وشبكة كهرباء منطقة القرنفل ومركز الخدمات، وإعادة تقييم الأحمال الكهربائية الحالية والمستقبلية بالمدينة، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الاتصالات الرئيسية بنظام الألياف الضوئية لمنطقة اللوتس .

مشروعات الإسكان

وقال: بالنسبة لأعمال الكهرباء بمشروعات “الإسكان”: تم إطلاق التيار وتسليم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لشبكة كهرباء مشروع سكن مصر مسلسلات ( 8 – 10 – 11 – 12 – 13 – 14 – ) بإجمالى 143 عمارة، وتنفيذ شبكة الكهرباء لـ 99 عمارة بمشروع دار مصر المرحلة الأولى، وإطلاق التيار وتسليم الأعمال وجارٍ إطلاق التيار فى المتبقى من الشبكة، وإطلاق التيار فى الموزعين (A,B) لتغذية 376 عمارة بالمرحلة الثانية بدار مصر، وتغذية 365 عمارة بمشروع JANNA.

مشاركة المستثمرين في تطوير الميادين

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تطوير العديد من الميادين والجزر بالمدينة بالمحاور الرئيسية بمساهمات المستثمرين طبقاً لتوجه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتشمل تطوير الجزيرة الوسطى بمحور التسعين الجنوبي لمسافة 12 كيلو متراً بتكلفة 24 مليون جنيه، وتطوير مسافة كيلو ونصف بالتسعين الشمالي “جزر وسطي” بقيمة 3 ملايين جنيه، بجانب مبلغ 8 ملايين جنيه للميادين والدالتات الجانبية للمحور، كما تم توفير قيمة الصيانة السنوية وتحملتها عددٍ من الشركات، عن طريق سدادها لمبالغ رسوم لا تقل عن 75 ألف جنيه للقطاع الواحد، يتم دفعها من السنة الثانية مقابل وضع إسم الشركة بأماكن التطوير.

وذكر رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة ، أنه بالنسبة لمشروعات الإسكان الجارى تنفيذها بالمدينة، بلغت نسبة التنفيذ لـ8760 وحدة (365 عمارة) بمشروع “JANNA” 90%، وحدات كاملة التشطيب بمساحات تتراوح من ( 100 : 150 م2) للوحدة، والمشروع على مساحة 210 أفدنة شاملة الخدمات، و75% نسبة تنفيذ 17304 وحدة ( 721 عمارة) بمشروع سكن مصر بمساحات تتراوح من ( 106 : 118 م2) للوحدة، كاملة التشطيب والمرافق بجانب مناطق الخدمات.

ونوه رئيس الجهاز إلى أنه بالنسبة لأعمال الطرق، تم البدء فى مشروع أعمال المرمات وإعادة الشئ لأصله بالتجمع الخامس، والذى يعد المشروع الأول من نوعه، ويهدف إلى إصلاح طوارئ الطرق بسبب (مياه – صرف صحي – كهرباء – تليفونات – غاز) وغيرها

وأكد أنه جار صيانة الطرق المتهالكة بمرور الزمن أو سوء الاستخدام، واستكمال مشروعات الطرق السابقة في المدينة، ويشمل مرمات مركز الحي الأول – مرمات حي الشويفات وإعادة صب بعض ميادينها – مرمات بعض من شارع التسعين الجنوبي – الاستعداد للأمطار بشارع محطة الصرف بحي الشويفات – بناء حائط حول المحولات – بالوعات صرف الأمطار أمام المحطة، وتطوير المنطقة برؤية تساعد على حل الأزمة بنسبة إنجاز 80%، والجزيرة الوسطي بشارع المعهد الفاصل بين الحيين الرابع و الثالث.

تنفيذ 53 دور بالبرج الأيقوني باستثمارات 3 مليارات دولار

HOT information

البرج الايقوني

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم تنفيذ 53 دوراً بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية، والذي يعد أعلى برج فى أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وأضاف الجزار، أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى، وجارٍ الانتهاء من أعمال الواجهات بعدد من الأبراج الجارى تنفيذها، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة ومنها البرج الأيقوني لافتا، أن نسبة الإنجاز الإجمالي بالحي السكني الثالث “كابيتال ريزيدانس”، بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغت 90 %.

وأفاد، أنه تم الانتهاء من التشطيبات المعمارية والأعمال الكهروميكانية لمباني المجاورتين الأولي والثامنة، وجارٍ الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع العام، موضحاً أن الحى تبلغ مساحته 1016 فداناً، وبه 8 مجاورات،وجارٍ به تنفيذ 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالى، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبني “سكني مختلط”، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجارى وإدارى، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

وأضاف أنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالحي السكني الثالث “كابيتال ريزيدانس”، لخدمة سكان الحى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مسجد بالمجاورة الأولى بسعة 150 مصلٍ، وسوقين تجاريتين بهما 10 محال بكل سوق، بالمجاورتين الأولى والثامنة، وجارٍ تنفيذ مبني مجمع مطاعم بمساحة 6000 م2 يشمل هايبر، والدورين الأول والثاني بنشاط تجاري والدور الثالث بنشاط إداري، بالمجاورة الثامنة، ومبني سوق تجاري وطنية مارت بمنطقة الواحة، وحضانتين بالمجاورتين الأولى والثامنة.

وأوضح أن متوسط نسبة تنفيذ الأعمال بالحى السكنى الخامس “جاردن سيتى الجديدة”، بلغ 85 % للأعمال الإنشائية، و20 % لأعمال التشطيبات، وتبلغ مساحة الحى 885 فداناً، ويضم 295 عمارة سكنية، و105 فيلات، و175 مبني تاون هاوس وتوين هاوس، و11 برجاً للإسكان المختلط، و96 عمارة إسكان مختلط.

وأضاف بأن متوسط نسبة تنفيذ الأعمال بالقطاعات الـ3 بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغ 29 %، موضحاً أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة هى أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن المشروع يحتوى على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المشروع المكونات التالية (بحيرة القراءة والعلوم – حديقة تعليمية للأطفال – الساحة الاحتفالية – بحيرة الفنون – الحديقة التراثية – النادي الريفي – النادي الرياضي – الساحة المركزية – مجمع المطاعم – السينما المفتوحة – الحديقة التفاعلية – حديقة الأعمال الفنية – بحيرة القوارب – واحة الرفاهية – حديقة ذات طابع إسلامي).

وزارة الإسكان تدعو شركات تطوير عقارى لبدء مشروعات بالساحل الشمالى

HOT information

الساحل الشمالى

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، توجيهات بدعوة المستثمرين والشركات صاحبة المشروعات المرتقبة بمنطقة الساحل الشمالى خلال أسبوع؛ لتوقيع عقود جديدة معهم لبدء مشروعاتهم بالاشتراطات الحديثة التى تتناسب مع المخطط الاستراتيجى للمنطقة.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن الوزارة قاربت على وضع اللمسات النهائية لتنفيذ مشروع تطوير منطقة الساحل الشمالى الغربى التى يتم تخطيطها منذ أكثر من عامين وتوقفت خلالها مشروعات عقارية.

مصادر: البداية بعدد «15» محولة من محافظة مطروح تم الانتهاء من مراجعتها

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الوزارة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل فى دعوة نحو 15 شركة تم الانتهاء من دراسة ملفاتها، والتى تم نقلها من محافظة مطروح لتعتبر باكورة الأعمال الجديدة.

وتوقعت المصادر أن تعرض الوزارة على الشركات المدعوة التعديلات الجديدة فى المنطقة واستعراض المخطط الاستراتيجى التى بناء عليها قد يتم تحديد مقابل تحسين للأرض وحرم الشاطئ أو استبدالها بأخرى.

يشار إلى أن الجزار عقد أمس اجتماعًا لمتابعة مشروع تنمية أراضى الساحل الشمالى الغربى، واستعرض خلاله الترتيبات التى يجرى العمل بها لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى بعدما وافق عليه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أصدر القرار الجمهورى رقم 261 لسنة 2020 الخاص بإعادة تخصيص عدد من قطع الأراضى بالساحل الشمالى الغربي، بإجمالى مساحة تقارب 707.2 ألف فدان، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كى تصبح مناطق تنمية مستدامة على غرار ما يحدث فى مدينة العلمين الجديدة.

وتترقب عدة شركات تطوير عقارى إعلان المخطط العام لتنمية الأراضى للبدء فى مشروعاتها، ومنها سوديك العقارية، وسيتى ستارز، وصبور، وأورا، بخلاف الشرقيون للتنمية العمرانية.

وقال آسر حمدى، الرئيس التنفيذى لشركة «الشرقيون» للتنمية العمرانية؛ إنهم توصلوا لاتفاق للدخول فى شراكة مع إحدى الكيانات المالكة لأرض مساحتها 50 فدانًا، لإنشاء مشروع سياحى.

وأوضح حمدى أن شركته لم تتلقَّ حتى الآن أى إخطارات من وزارة الإسكان بخصوص الموقف الحالى لأرض الساحل الشمالي.

وأشار إلى أن الشركة ما زالت تنتظر التسعير النهائى للأرض التى كانت مخصصة للنشاط الزراعى فى السابق، إلى جانب التعرف على الاشتراطات والمساحات البنائية ومقابل التحسين، لتحديد التكلفة الاستثمارية النهائية للمشروع.

فيما قال هانى العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، إن شركته تترقب قرار وزارة الإسكان بتسليمها قطعة الأرض المملوكة للشركة بالساحل الشمالى لبدء تنفيذ مشروع كاى الساحل.

وحصلت «مصر إيطاليا» على قطعة أرض مساحتها 200 فدان بالقرب من قطاع رأس الحكمة، لإنشاء مشروع «كاى» الساحل الشمالى، وبالفعل أجرت تصميمًا بالتعاون مع أحد أكبر المكاتب الأمريكية فى مجال الاستشارات الهندسية، وفتحت باب الحجز فى وحدات المشروع فى عام 2018، قبل توقفه لصدور قرار وزارى بنقل تبعية الأرض للهيئة.

وأكد العسال أن الشركة مستمرة فى التوسع بمنطقة الساحل الشمالى التى يتم تخطيطها لتصبح قابلة للعيش على مدار العام.

وأشار إلى أن شركته تدرس التقدم لشراء قطعة أرض فى منطقة العلمين الجديدة بمجرد بدء طروحات الأراضى بها.

الانتهاء من تنفيذ 271 عمارة بمشروع JANNA يونيو المقبل بالمنصورة الجديدة

HOT information

المنصورة الجديدة

قام المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بجولة تفقدية بمدينة المنصورة الجديدة، يرافقه المهندس ياسر كحلة، معاون رئيس الجهاز، ومديرو الإدارات المعنية بالجهاز، وذلك فى إطار المتابعة اليومية والمرور الدوري على الأعمال الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وتفقد مسئولو “الإسكان” خلال جولتهم، أعمال تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، ومنها (جامعة المنصورة الجديدة – مشروعات الإسكان المختلفة “الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلى – سكن مصر – JANNA –  الفيلات).

كما تفقدوا أيضا مشروعات تنفيذ مبانى الخدمات التى تشمل (المركز الطبى – المدارس – الأسواق التجارية)، وكذا مشروعات تنفيذ المرافق والطرق بالمدينة.

وشدد المهندس محمد رجب على الشركات المنفذة للمشروعات المختلفة بالمدينة ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقدمة منها والمعتمدة للانتهاء من المشروعات، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا المستجد بمواقع العمل.

وأوضح المهندس محمد رجب، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 4728 وحدة سكنية (197 عمارة)، بمشروع “JANNA” للإسكان الفاخر، بمدينة المنصورة الجديدة، بينما بلغت نسبة تنفيذ 6504 وحدات سكنية (271 عمارة) أخرى بالمشروع نسبا متقدمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو المقبل.

وقال المهندس محمد رجب: جارٍ تنفيذ 4704 وحدات سكنية (196 عمارة)، بمشروع “سكن مصر” للإسكان المتوسط.

ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس المقبل، وجارٍ تنفيذ مشروع مركز خدمات سكن مصر، وبلغت نسبة الإنجاز نحو 93 %.

كما أنه جارٍ تنفيذ 1392 وحدة سكنية (58 عمارة سكنية)، بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي، حيث من المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس المقبل.

وأضاف: جارٍ أيضاً بمدينة المنصورة الجديدة، تنفيذ 1149 فيلا (منفصلة – متصلة – شبة متصلة)، بها 2103 وحدات، وتشمل (634 فيلا نموذج كلاسيك 1، بها 1164 وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء منها قريبا – و257 فيلا نموذج كلاسيك 2، بها 469 وحدة سكنية، وبلغت نسبة إنجازها نحو 53 %.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو المقبل – و258 فيلا نموذج مودرن، بها 470 وحدة سكنية، من المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية مارس المقبل).

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه جارٍ تنفيذ جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، حيث بلغت نسبة إنجاز كلية المعاملات الدولية نحو 45 %، وكلية الهندسة والحاسبات، وجارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، وهى (مدرستان للتعليم الأساسى، وبلغت نسبة تنفيذهما 86 % – 8 أسواق تجارية بالمناطق (1، 2، 3، 4)، وتم الانتهاء من سوقين، وجارٍ الانتهاء من الباقى – مركز صحى،)، وجارٍ تنفيذ جهاز المدينة.

مشروع تطوير منطقة بنى حسن الأثرية بمحافظة المنيا

HOT information

منطقة بني حسن الأثرية

استقبلت منطقة بني حسن الأثرية بمحافظة المنيا، وفدا من وزارة السياحة والآثار، والمعهد الهولندي بالقاهرة، لتفقد المنطقة، وذلك تمهيدا لتطوير الخدمات السياحية بها في إطار مشروع التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد.
وضم الوفد إيمان زيدان، مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية، ‎والدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، والأستاذة داليا داود مسئول الثقافة والتنمية بالسفارة الهولندية، والدكتورة مى الإبراشي من مكتب مجاورة، والأستاذ جمال أبو بكر مدير عام آثار مصر الوسطى.
وأوضحت إيمان زيدان، أن مشروع التطوير يتضمن عمل ووضع عدد من اللوحات التفسيرية والإرشادية عن الموقع والآثار  الموجوده به ومسار الزيارة وضوابط السلامة الصحية المطبقة وغيرها من المعلومات المفيدة للزائر، بالإضافة إلى توفير كافيتريا ودورات للمياة ذاتية التنظيف. كما سوف يتم  تجهيز وطبع مطويات عن الموقع باللغات المختلفة وغيرها من الوسائل الخدمية التي تعمل على تحسين تجربة الزائرين.
وأضافت مساعد الوزير أن تطوير منطقة بني حسن الأثرية تعتبر  المرحلة الثانية من مشروع التعاون بين الوزارة والمعهد الهولندي؛ حيث شملت المرحلة الأولى تدريب عدد من الأثريين على الأسلوب العلمي الأمثل والمتبع لإدارة وتطوير الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية على يد خبراء بالمجال من هولندا.
كما تم تنظيم زيارات ميدانية لعدد من المواقع الأثرية لدراسة الوضع الراهن لتلك المواقع ووضع مقترحات لتطويرها، وقد وقع الإختيار على منطقة بني حسن الأثرية لتطبيق الجزء العملي من المشروع. كما سوف يتم تحرير وطبع ونشر كتاب عن أساسيات إدارة المواقع الأثرية باللغتين العربية والإنجليزية. 
وامتدت الزيارة لتشمل متحف المنيا للوقوف على آخر مستجدات الأعمال، وبحث إمكانية استغلال منطقة البازارت والكافتيريات والممشى والساحات الفارغة الممتدة على طول نهر النيل، لتقديم الخدمات السياحية للزائرين لكي تكون تجربتهم ممتعة وثرية بالمعلومات عن الحضارة المصرية العريقة، وذلك في إطار دمج السياحة الثقافية بالترفيهية.
كما تم مناقشة بحث سبل التعاون للترويج للمواقع الأثرية والمتاحف والمزارات السياحية بالمحافظة، وذلك من خلال تحديث خريطة المزارات السياحية ووضع لوحات إعلانية للترويج لها وللمزارات، بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة.
جدير بالذكر، ان منطقة آثار بني حسن الأثرية من أهم المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، حيث تضم 39 مقبرة من عصر الدولة الوسطى مفتوح منها للزيارة أربعة مقابر، تظهر بهم الرسوم الجدارية لمناظر الحياة اليومية والألعاب الرياضية والرقصات الاكروباتية والإيقاعية، وكذلك مناظر للصناعات كصناعة النسيج والذهب، والصيد والطب الرياضى والطب البيطرى.
أما متحف المنيا فهو يقع في موقع متميز ويطل على مشهد خلاب للنيل ويعد أيقونة للمحافظة، فهو يضم ممشى داخلي يطل على النيل بمساحة 10000م تقريباً، وعدد 4 مراسي بمستويات مختلفة، وبحيرات صناعية بمساحة 5000 م٢، كما تبلغ المساحات الخضراء به 70000 م٢، ويحتوي على منطقة خدمات تتكون من مركز للمؤتمرات وسينما ومسرح، ومكتبة، ومبنى للبازارات يضم من 19 بازار على مساحة 2000 م٢، وكافيتريا تتوسط المتحف بمساحة 1500 م٢، وجراج بمساحة 3500 م٢.

مصر الألومنيوم ترفع أسعارها للشهر الثالث على التوالي

HOT information

مصر الألومنيوم

قال المهندس محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن شركة مصر للألومنيوم رفعت أسعار التوريد للتجار خلال الأيام الماضية للشهر الثالث على التوالي.

وأرجع حنفي ارتفاع الأسعار إلى استمرار زيادة سعر المعدن بالبورصات العالمية مع ارتفاع الطلب من بعض الدول الكبرى مثل الصين لتعويض خسائر التوقف بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن شركة مصر للألمونيوم تسعر الطن طبقا للسعر العالمي.

وزاد سعر طن السلندرات إلى 37,500 جنيه مقابل 36 ألف جنيه الشهر الماضي، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة، بحسب ما قاله حنفي.

وارتفع سعر طن اللفائف إلى 43,300 جنيه مقابل 41 ألف جنيه الشهر الماضي، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

كما صعد سعر طن الشرائح البارد إلى 47 ألف جنيه مقابل 45 ألف جنيه ديسمبر الماضي، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

وتستحوذ الشركة على نسبة 100% من السوق المحلي للألومنيوم، كما يتم تصدير حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

اعتماد 236 مليون جنيه لمحطة معالجة مياة مصرف بحر البقر

HOT information

محطة معالجة مياة

وافقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي دعم خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمبلغ 236 مليون جنيه تكلفة مقايسة توصيل التيار الكهربائي لمحطة معالجة مياة مصرف بحر البقر بطاقة 5 ملايين متر مكعب/ يوم وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/2021، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 10 يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق ، مع بداية تعاملات الأحد 10 يناير 2021.

أسعار الحديد اليوم 10 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأحد 10 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

الرئيس الأوغندى يفتتح مستشفى كايونجا بعد انتهاء المقاولون العرب من المشروع

HOT information

مستشفى كايونجا

افتتح الرئيس الأوغندى يورى موسيفيني مشروع إنشاء وإعادة تأهيل مستشفى كايونجا بدولة أوغندا وذلك بعد انتهاء شركة المقاولون العرب من أعمال الإنشاءات وإعادة التأهيل.
وأعلن المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن المشروع تصل طاقته الاستيعابية بعد إتمام الإنشاءات الجديدة إلى ٣٠٠ سرير بعد أن كانت ١٠٠ سرير فقط ويضم المستشفى عددا من المنشآت الجديدة وهي المبني الرئيسى بمسطح ٥٥٠٠ م٢ والذي يشمل العيادات الخارجية والمكاتب الإدارية وأقسام للمعامل والأشعة والصيدليات وبنك الدم وكذلك مبنى جديد لعنابر المرضى على مسطح ٢١٠٠ م٢ و عدد ٨ مباني جديدة لسكن الأطباء وطاقم العمل بالمستشفي و مبني للمولدات والمحولات و عدد ٢ مبنى مطبخ خارجى ومبانى خدمية ملحقة بالمستشفى بالإضافة إلى أعمال الموقع العام من طرق جديدة و أعمال زراعة و تشجير وشبكات المياه و الصرف والكهرباء وأعمال إعادة تأهيل ٦مبانى قائمة طبية و إدارية و عدد ٢٥ مبنى لسكن الأطباء و العاملين.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب أن الشركة قد تم تكريمها الشهر الماضى و منحها نائب الرئيس الأوغندى شهادة أفضل شركة مقاولات في أوغندا وذلك للعام الثالث على التوالى.
وأضاف المهندس محمد طلبة العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الأوغندية إن الشركة تنفذ عدد من مشروعات الطرق، كطريق باليسا كامنكولى وطريق مساكا بوكاكاتا، و طريق باليسا كومى ،بالإضافة إلى إعادة تأهيل أحد مصانع الأدوية بالعاصمة كمبالا.

توجيهات من القيادة السياسية بالإسراع بتنمية الساحل الشمالي

HOT information

الساحل الشمالي

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة مشروع تنمية أراضى الساحل الشمالي الغربى، وذلك بحضور قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
واستعرض الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع، الترتيبات التى يجرى العمل بها لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة، لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي للساحل الشمالي الغربي، بعد ما وافق عليه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.
وشدد وزير الإسكان، على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة تنمية الساحل الشمالي الغربي وفقا لأسس ومعايير تخطيطية تضمن الاستغلال الأمثل للأراضي، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، وتوفير فرص عمل جديدة.
وأشار الوزير إلى أنه تم التوجيه بدعوة الشركات والمستثمرين خلال أسبوع للبدء في إبرام عقود الاتفاق معهم تباعاً، لتنفيذ المشروعات التنموية بالاشتراطات التي تمت الموافقة عليها سابقاً، بما يضمن تحقيق الاستغلال الأمثل المستدام للأراضي.
وأوضح وزير الإسكان أنه سبق صدور القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضى بالساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريباً لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

اتحاد المستثمرين يطالب بصرف دعم صادرات دولار لكل متر مربع من السيراميك

HOT information

صناعة السيراميك

طالب الدكتور صبحي نصر أمين الصندوق بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بسرعة تنفيذ وعد الحكومة بإصدار قرار بمنح حافز تصدير للسيراميك أسوة بباقي المنتجات المصرية، للوصول إلى المستهدف من الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.
وأوضح “نصر”، لـ”اليوم السابع”، أن مصنعو السيراميك سبق أن اتفقوا مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال شهر ديسمبر الماضي، بإقرار السيراميك ضمن المنتجات المستحقة لدعم الصادرات، وطالبنا بألا يقل الدعم التصديري عن دولار واحد لكل متر مربع من السيراميك، متوقعاً تحقيق صادرات بمليارات الدولارات سنوياً حال إقرار المساندة التصديرية.
وفي شأن آخر قال صبحي نصر، إن وزارة البترول، وافقت على طلب اتحاد المستثمرين، بجدولة ديون مصانع السيراميك لشركات الغاز على 10 سنوات بفائدة 7%، وذلك لدعم الصناعة ودفع عجلة الاستثمار. 
وكانت اللجنة المشكلة بين وزارة البترول والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، قد عقدت اجتماعين خلال شهر ديسمبر الماضي، لمناقشة مقترحات المستثمرين وتصورهم بشأن سعر الغاز المورد للمصانع، وكذلك المديونيات المستحقة على شركات السيراميك، بحضور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، وصبحي نصر أمين الصندوق، وعدد من أصحاب شركات السيراميك، ومن وزارة البترول الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”.
وعرض أصحاب مصانع السيراميك مقترحاً بخفض سعر الغاز المورد للمصانع إلى 3.5 دولار للمليون وحدة حرارية خلال عام 2020 ليتراجع إلى 3 دولارات عام 2021، كما تم عرض مقترحاً بشأن جدولة مديونية الغاز على شركات السيراميك لمدة 15 عاماً بدون فوائد.

أسعار الحديد اليوم 9 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات السبت 9 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000جنيه.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت السبت 9 يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق، مع بداية تعاملات السبت 9 يناير 2021.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد الجمعة 8 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الجمعة 8 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

موعد تسليم 2280 وحدة بـسكن مصر في القاهرة الجديدة

HOT information

جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الإثنين 1/2/2021، وحتى يوم الثلاثاء 15/6/2021، فى تسليم 2280 وحدة سكنية (95 عمارة) مسلسلى 1 ، 2، بالمرحلة الأولى، ومسلسل 1 بباقى المراحل بمشروع سكن مصر بمنطقة غرب الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن على العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع مدينة نصر (2 شارع عباس العقاد)، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث (مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث) بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

وأوضح المهندس أمين غنيم، أنه سيتم تسليم وحدات

العمارة رقم 1، يوم الإثنين 1/2/2021

وحدات العمارة رقم 2، يوم الثلاثاء 2/2/2021

وحدات العمارة رقم 3، يوم الأربعاء 3/2/2021

وحدات العمارة رقم 6، يوم الخميس 4/2/2021

وحدات العمارة رقم 7، يوم الأحد 7/2/2021

وحدات العمارة رقم 8، يوم الإثنين 8/2/2021

وحدات العمارة رقم 9، يوم الثلاثاء 9/2/2021

وحدات العمارة رقم 10، يوم الأربعاء 10/2/2021

وحدات العمارة رقم 11، يوم الخميس 11/2/2021

وحدات العمارة رقم 14، يوم الأحد 14/2/2021

وحدات العمارة رقم 15، يوم الإثنين 15/2/2021

وحدات العمارة رقم 16، يوم الثلاثاء 16/2/2021

وحدات العمارة رقم 4، يوم الأربعاء 17/2/2021

وحدات العمارة رقم 5، يوم الخميس 18/2/2021

وحدات العمارة رقم 12، يوم الأحد 21/2/2021

وحدات العمارة رقم 93، يوم الإثنين 22/2/2021

وحدات العمارة رقم 92، يوم الثلاثاء 23/2/2021

وحدات العمارة رقم 91، يوم الأربعاء 24/2/2021

وحدات العمارة رقم 87، يوم الخميس 25/2/2021

وحدات العمارة رقم 88، يوم الأحد 28/2/2021

وحدات العمارة رقم 89، يوم الإثنين 1/3/2021

وحدات العمارة رقم 90، يوم الثلاثاء 2/3/2021

وحدات العمارة رقم 86، يوم الأربعاء 3/3/2021

وحدات العمارة رقم 85، يوم الخميس 4/3/2021

وحدات العمارة رقم 84، يوم الأحد 7/3/2021

وحدات العمارة رقم 81، يوم الإثنين 8/3/2021

وحدات العمارة رقم 82، يوم الثلاثاء 9/3/2021

وحدات العمارة رقم 83، يوم الأربعاء 10/3/2021

وحدات العمارة رقم 80، يوم الخميس 11/3/2021

وحدات العمارة رقم 79، يوم الأحد 14/3/2021

وحدات العمارة رقم 78، يوم الإثنين 15/3/2021

وحدات العمارة رقم 75، يوم الثلاثاء 16/3/2021

وحدات العمارة رقم 76، يوم الأربعاء 17/3/2021

وحدات العمارة رقم 77، يوم الخميس 18/3/2021.

وقال المهندس أمين غنيم: سيتم تسليم وحدات العمارة رقم 94، يوم الأحد 21/3/2021

وحدات العمارة رقم 95، يوم الإثنين 22/3/2021

وحدات العمارة رقم 96، يوم الثلاثاء 23/3/2021

وحدات العمارة رقم 97، يوم الأربعاء 24/3/2021

وحدات العمارة رقم 98، يوم الخميس 25/3/2021

وحدات العمارة رقم 99، يوم الأحد 28/3/2021

وحدات العمارة رقم 100، يوم الإثنين 29/3/2021

وحدات العمارة رقم 101، يوم الثلاثاء 30/3/2021

وحدات العمارة رقم 102، يوم الأربعاء 31/3/2021

وحدات العمارة رقم 103، يوم الخميس 1/4/2021

وحدات العمارة رقم 104، يوم الأحد 4/4/2021

وحدات العمارة رقم 105، يوم الإثنين 5/4/2021

وحدات العمارة رقم 106، يوم الثلاثاء 6/4/2021

وحدات العمارة رقم 22، يوم الأربعاء 7/4/2021

وحدات العمارة رقم 23، يوم الخميس 8/4/2021

وحدات العمارة رقم 24، يوم الأحد 11/4/2021

وحدات العمارة رقم 25، يوم الإثنين 12/4/2021

وحدات العمارة رقم 26، يوم الثلاثاء 13/4/2021

وحدات العمارة رقم 27، يوم الأربعاء 14/4/2021

وحدات العمارة رقم 28، يوم الخميس 15/4/2021

وحدات العمارة رقم 29، يوم الأحد 18/4/2021

وحدات العمارة رقم 31، يوم الإثنين 19/4/2021

وحدات العمارة رقم 32، يوم الثلاثاء 20/4/2021.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه سيتم تسليم وحدات العمارة رقم 32، يوم الأربعاء 21/4/2021

وحدات العمارة رقم 33، يوم الخميس 22/4/2021

وحدات العمارة رقم 34، يوم الأحد 25/4/2021

وحدات العمارة رقم 35، يوم الإثنين 26/4/2021

وحدات العمارة رقم 36، يوم الثلاثاء 27/4/2021

وحدات العمارة رقم 37، يوم الأربعاء 28/4/2021

وحدات العمارة رقم 38، يوم الأحد 2/5/2021

وحدات العمارة رقم 39، يوم الإثنين 3/5/2021

وحدات العمارة رقم 40، يوم الثلاثاء 4/5/2021

وحدات العمارة رقم 41، يوم الأربعاء 5/5/2021

وحدات العمارة رقم 42 يوم الأحد 9/5/2021

وحدات العمارة رقم 43، يوم الإثنين 10/5/2021

وحدات العمارة رقم 61، يوم الثلاثاء 11/5/2021

وحدات العمارة رقم 62، يوم الأربعاء 12/5/2021

وحدات العمارة رقم 63، يوم الأحد 16/5/2021

وحدات العمارة رقم 64، يوم الإثنين 17/5/2021

وحدات العمارة رقم 65، يوم الثلاثاء 18/5/2021

وحدات العمارة رقم 66، يوم الأربعاء 19/5/2021

وحدات العمارة رقم 67، يوم الخميس 20/5/2021

وحدات العمارة رقم 68، يوم الأحد 23/5/2021

وحدات العمارة رقم 69، يوم الإثنين 24/5/2021

وحدات العمارة رقم 70، يوم الثلاثاء 25/5/2021

وحدات العمارة رقم 71، يوم الأربعاء 26/5/2021

وحدات العمارة رقم 72، يوم الخميس 27/5/2021

وحدات العمارة رقم 73، يوم الأحد 30/5/2021

وحدات العمارة رقم 74، يوم الإثنين 31/5/2021

وحدات العمارة رقم 107، يوم الثلاثاء 1/6/2021

وحدات العمارة رقم 108، يوم الأربعاء 2/6/2021

وحدات العمارة 109 يوم الخميس 3/6/2021

وحدات العمارة 110 يوم الأحد 6/6/2021

وحدات العمارة 111 يوم الإثنين 7/6/2021

وحدات العمارة رقم 17 يوم الثلاثاء 8/6/2021

وحدات العمارة 18 يوم الأربعاء 9/6/2021

وحدات العمارة رقم 19 يوم الخميس 10/6/2021

وحدات العمارة رقم 13 يوم الأحد 13/6/2021

وحدات العمارة رقم 20، يوم الإثنين 14/6/2021

وحدات العمارة رقم 21، يوم الثلاثاء 15/6/2021.

عن أخبار اليوم

الانتهاء من تنفيذ مدرسة النيل الدولية بتكلفة 75 مليون جنيه بالشروق

HOT information

مدرسة النيل الدولية

صرح المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مدرسة النيل الدولية، كأضخم مشروع تعليمي منذ نشأة المدينة بتكلفة استثمارية بلغت نحو 75 مليون جنيه، وذلك  فى إطار خطة الجهاز لتدعيم الخدمات لقاطنى المدينة وعلى رأسها المنظومة التعليمية، وتقديم مستوى متميز من التعليم.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن المدرسة تم تنفيذها على طراز معماري عصري مميز وتقع بمركز خدمات المدينة 1، على مساحة (20ألف م2)، وتشمل (56) فصلا دراسيا،  كما تضم مكتبةً ومسرحا وغرفة موسيقى .

وأشار المهندس عبدالرءوف الغيطى، إلى أنه تم استخدام أجود مواد التشطيب فى تنفيذ مبانى المدرسة، كما شمل المشروع تنفيذ منظومة إطفاء بمشتملاتها من خزان مياه وحنفيات حريق طبقاً للمواصفات القياسية، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم مبنى رياض الأطفال ويعمل بالفعل.

عن أخبار اليوم

خطوات استلام وحدات دار مصر بالتجمع الخامس

HOT information

دار مصر

ينتظر المواطنون الفائزون بوحدات مشروع «دار مصر»، في منطقة القاهرة الجديدة، تسلم الوحدات، وذلك يوم الأحد الموافق 17 يناير الجاري.

ومن المقرر أن يقوم جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بتسليم 1656 وحدة سكنية “69 عمارة” بالمرحلتين التكميلية والثانية بمشروع «دار مصر» بمنطقة الأندلس كود 211، و311، بمدينة القاهرة الجديدة.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خطوات استلام وحدات مشروع «دار مصر»

– على العميل الفائز بالوحدة سرعة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث “مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث” بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

وسيتم تسليم الوحدات بالعمارات أرقام “342 – 341 – 340 – 339 – 338 – 337 – 336 – 335 – 334 – 333 – 332 – 331 – 327 – 326 – 325 – 324 – 323 – 322 – 321 – 320 – 319 – 330 – 329”.

وكذلك عمارات أرقام “328 – 375 – 376 – 353 – 354 – 355 – 356 – 359 – 360 – 361 – 362 – 363 – 364 – 365 – 366 – 347 – 348 – 349 – 350 – 351 – 352 – 357 – 358 – 343”.

وعمارات أرقام “344 – 345 – 346 – 367 – 368 – 369 – 370 – 371 – 372 – 373 – 374 – 317 – 318 – 316 – 315 – 314 – 313 – 312 – 311 – 310 – 309 – 308”.

يذكر أن المشروع ليس الأول من نوعه الذي تطلقته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث طُرحت وحدات سكنية في مشروعات جديدة خلال الأسابيع الماضية، من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، تضم 447 وحدة سكنية، من خلال الموقع الإلكتروني http://www.hdb-reservation.com، بـ 4 مدن جديدة، وهي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعاشر من رمضان والعبور.

عن أخبار اليوم

تعديل اشتراطات البناء لأراضي بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

HOT information

بيت الوطن

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، على مطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والتي تقدم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية في اجتماع سابق مع وزير الإسكان د.عاصم الجزار.

عن أخبار اليوم

وزير الإسكان يبحث تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة لتطوير 1500 قرية

HOT information

مبادرة حياة كريمة

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مساء أمس، مع قيادات الوزارة، لاستعراض آليات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتطوير نحو 1500 قرية بـ50 مركزاً على مستوى الجمهورية.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 7 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 7 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 7 يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق ، مع بداية تعاملات الخميس 6 يناير 2021.

اليوم.. انتهاء مهلة تقنين أوضاع حائزي الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة سفنكس

HOT information

مدينة سفنكس

تنهي وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، اليوم  الأربعاء، فترة التقدم لحائزي الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة سفنكس الجديدة، لتقنين أوضاعهم.

أسعار الحديد اليوم 6 يناير

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 6 يناير 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13000 جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 6 يناير

HOT information

أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الأسمنت المحلية، حالة من الاستقرار في الأسواق لليوم الثالث على التوالي، مع بداية تعاملات الأربعاء  6 يناير 2021.

أسعار مواد البناء المحلية الثلاثاء 5 يناير

HOT information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية من «الحديد والجبس والأسمنت»، حالة من الاستقرار في الأسواق لليوم الثاني على التوالي، بنهاية تعاملات الثلاثاء 5 يناير 2021.

سجل سعر الأسمنت المسلح 790 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 795 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 760 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 725 جنيهاً للطن، والسويدى 790 جنيهاً للطن، وحلوان 788 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 755 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 743 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 758 جنيهاً للطن.

الأسمنت الأبيض

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

الأسمنت المخلوط

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 655 جنيهاً للطن، وأسمنت النخيل 650 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 683 جنيهاً للطن، وأسمنت التوفير 650 جنيهاً للطن.

الأسمنت المقاوم

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 820 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 818 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 813 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 820 جنيهاً للطن.

الجبس

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

الحديد

سجل سعر حديد المصريين، 13 الفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13450 جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: