الأحد المقبل.. آخر موعد لتقديم طلبات التظلم لمن تم رفضه فى الإعلان الرابع عشر للإسكان

HOT information

الإسكان الاجتماعي

أكدت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الأحد المقبل ، آخر فرصة للتقدم بطلبات تظلم لمن تم رفضه فى الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، بسبب عدم استيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.
وأوضحت أنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، وشملت أكثر من 90% من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بعدد 276340 طلبا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان وكراسة الشروط.
وأضافت أن نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، قد أسفرت عن مطابقة 187471 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وجار الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.
وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني (https://cservices.shmff.gov.eg/complaints)، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على “نتيجة الفرز” لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين 3 احتمالات، أولها: “مُنطبق”، وثانيها: “غير مُنطبق” وأسباب عدم الانطباق، وثالثها: “الرقم غير مُسجل”، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه، أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم “9311”، وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم. 
وأكدت الرئيس التنفيذي للصندوق، عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم (الحد الأدنى والأقصى) وقت التقديم والمُعلن عنهما سابقاً بكراسات الشروط، أما ما دون ذلك فيمكن للمواطن استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة خلال الفترة المحددة لتلقى التظلمات، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات، ويتم إرسال طلب التظلم إليكترونياً فقط – وليس من خلال أي وسيلة أخرى – عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب على الرابط (https://cservices.shmff.gov.eg/complaints)، مرفقاً به المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصي.
وأضافت أنه في حالة قبول طلب التظلم للمواطنين غيـر المُنطبق عليهم الشروط حالياً أو خلال الفترة القادمة، يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المُستحقة قبل نهاية شهر مايو المُقبل 2021، وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.
وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه سبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية – سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتـى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات، حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسـجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

الضرائب العقارية: تسلمنا أكثر من 3 ملايين إقرار من المواطنين بالموسم الأخير

HOT information

الضرائب العقارية

قال أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، لمصراوي، إن عدد الإقرارات التي تم تقديمها خلال موسم تقديم الإقرارات الأخير والذي انتهى بنهاية الشهر الماضي وصل إلى 3 ملايين و55 ألف إقرار.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية أتاحت للمواطنين المكلفين تقديم إقراراتهم الضريبية عن الوحدات العقارية التي يملكونها أو يستغلونها أو ينتفعون بها سواء عبر المأموريات التابعة للمصلحة المنتشرة في جميع المحافظات أو عبر بوابة مصر الرقمية، وذلك خلال الفترة من أول يوليو 2020 وحتى نهاية مارس 2021.

وكان من المفترض انتهاء موسم تقديم إقرارات الضرائب العقارية في نهاية ديسمبر الماضي ولكن الدكتور محمد معيط أصدر قرارا بمد مهلة تقديم الإقرارات حتى نهاية مارس الجاري.

وينص قانون الضريبة على العقارات المبنية على تقديم إقرارات الضريبة العقارية في النصف الثاني من العام السابق لإجراء الحصر والتقييم للعقارات المبنية في مصر والمقرر قانونا أن يتم كل 5 سنوات.

ولكن عند تغيير وضع ملكية أي عقار على المواطن المستفيد من الوضعية الجديدة سواء بامتلاك أو استغلال أو الانتفاع بالعقار التقدم بإقرار لمصلحة الضرائب العقارية قبل نهاية العام الذي حدث فيه هذا التغيير.

كما ينص القانون على غرامة تتراوح قيمتها بين 200 و2000 جنيه لمن يتخلف عن تقديم إقرار الضريبة العقارية سواء كان معفيًا أو غير معفى، ولكن وزارة المالية لم تطبق هذه الغرامة فعليا في موسم الإقرارات الماضي في عام 2012.

وكان رئيس مصلحة الضرائب العقارية، قال لمصراوي في بداية الشهر الجاري، إن عدد الإقرارات الضريبية التي تم تقديمها للمصلحة من الممولين إلكترونياً عبر منصة مصر الرقمية وصل إلى نحو 84.8 ألف إقرار وذلك بنهاية مهلة تقديم الإقرارات.

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات الثلاثاء 13 أبريل

HOT information

مواد البناء

شهدت أسعار مواد البناء المحلية، من «حديد وجبس وأسمنت» حالة من  الاستقرار في الأسواق،  الثلاثاء 13 أبريل 2021، وجاءت أسعار الجملة لمواد البناء المحلية من حديد وأسمنت وجبس بالأسواق كالتالي.

أسعار الأسمنت اليوم 13 أبريل

HOT information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 13 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

ونرصد أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه وفقا لاحدث أسعار الجملة في الأسواق:

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 925 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 895 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 855 جنيهاً للطن، والسويدي 923 جنيهاً للطن، وحلوان 915 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 898 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 850 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 880 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس 915 جنيها للطن وأسمنت سيناء 838 جنيها.

«الأسمنت الأبيض»

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 775 جنيهاً للطن، وأسمنت ايه وان 753 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 765 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 770 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 900 جنيه للطن، وأسمنت قاهر البحار 890 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 928 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 935 جنيهاً للطن.

«الجبس»

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيها للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن. 

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 13 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 13 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 ألف جنيه.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الجملة للحديد، المتداولة في السوق المصرية، خلال السطور التالية:-

سجل سعر حديد المصريين، 13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13 ألفا و450 جنيها للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

أغسطس المقبل آخر موعد لاستلام أراضى مشروع بيت الوطن بمختلف المدن الجديدة

HOT information

مشروع بيت الوطن

أكد المهندس محمد أنور هلال ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية ، أنه من المقرر أن تنتهي المدة التى حددها مجلس إدارة هيبة المجتمعات العمرانية لحاجز أراضى مشروع بيت الوطن لاستلام أراضيهم في شهر أغسطس المقبل، وذلك تيسيراً من الهيئة على العملاء، ومراعاة لظروف جائحة كورونا.
وأوضح أنه يتم الالتزام بالمدة المحددة للتنفيذ وقدرها 5 سنوات تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، ووفقاً للشروط الآتية: أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، والتنازل عن أى قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة فى هذا الشأن، وسداد أى مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد، وذلك قبل الاستلام، وألا تقل المدة المتبقية للتنفيذ عن 3 أعوام من تاريخ الاستلام شاملة استخراج التراخيص، ولا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.
وكان مجلس الإدارة قد وافق ، على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 1613 م2 بمركز خدمات الحى السابع بمشروع بيت الوطن، وقطعة الأرض بمساحة 3824 م2، بمنطقة شرق اللوتس بجوار قطعة الأرض رقم (2/9)، بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك للشركة المصرية للاتصالات، لإقامة سنترال عليهما، بنظام البيع وفقا للقواعد المالية والمحاسبية المعمول بها، وبعد سداد المستحقات المالية الناتجة عن الانتفاع بجزء من تلك الأراضى بنظام مقابل الانتفاع.

أورا ديفلوبرز توقع بروتوكول تعاون مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات في مشروعاتها

HOT information

شركة أورا ديفلوبرز

وقعت شركة أورا ديفلوبرز، بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، لتوصيل شبكات الاتصالات وتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بمشروعاتها العقارية.

وقع الاتفاقية كل من المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفيلوبرز والمهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، بحسب بيان من المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين.

وبموجب هذا البروتوكول تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتوصيل شبكاتها وإتاحة خدمات الاتصالات بأحدث التقنيات المتطورة للمشروعات العقارية المملوكة والتابعة لشركة أورا ديفلوبرز، من خلال تقنية توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى الوحدات السكنية (FTTH) وكذلك تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة داخل هذه المشروعات. وتبلغ قيمة البروتوكول 90 مليون جنيه مصرى على مدار ثلاث سنوات.

ويشمل بروتوكول التعاون كذلك منح المصرية للاتصالات حزمة من حقوق الرعاية الدعائية والإعلانية والتسويقية داحل المشروعات العقارية التابعة لشركة أورا ديفلوبرز، وظهور المصرية للاتصالات وشركاتها التابعة كراعي رسمي وحصري في مجال الاتصالات والإنترنت لجميع الأحداث الكبرى والمهرجانات التي سيتم إقامتها داخل هذه المشروعات العقارية.

وكانت شركة أورا ديفولوبرز قد بدأت مشروعاتها الضخمة في الشيخ زايد منذ سنتين باطلاق حديقة زايد الترفيهية والتي لاقت نجاح كبير بين المصريين نظرا لحداثة الفكرة في مصر بجانب مجمع زد الرياضي على مساحة 10 فدان والذي يحتوي على أكثر من 6 رياضات, كما أعلنت الشركة منذ فترة عن طرح مشروعها السكني الجديد في مدينة القاهرة الجديدة ليصبح أحدث مشروعاتها.

من جانبه صرح المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفيلوبرز: “نحن سعداء بتوقيع هذا البروتوكول مع شركة المصرية للاتصالات نظرا لخبرتها في مجال الاتصالات في مصر. و تسعي شركة أورا ديفيلوبرز لتقديم أفضل الخدمات لعملائها و الاكثر تقدما لتتماشي مع هدف الشركة الأساسي وهو إضافة البهجة لحياة سكان مجتمعاتنا وتحسين جودة الحياة بها. وتبحث الشركة دائما علي الشراكات التي تساعد علي توفير الخدمات والتكنولوجيا المتقدمة لعملائها والتي ستساعد علي توفير مجتمع افضل”.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: “سعداء بتوقيع هذا البروتوكول مع شركة أورا ديفلوبرز لتقديم أحدث خدمات الاتصالات المتكاملة لمشروعاتها العقارية” مضيفًا “إن ما تمتلكه المصرية للاتصالات من بنية تحتية متطورة وخبرات فنية كبيرة سوف يضمن تقديم أفضل وأحدث الخدمات لعملائها” مشيرًا إلى أن “المصرية للاتصالات باعتبارها أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ستواصل توفير هذه الخدمات المتطورة للمشروعات العقارية في مصر بما يواكب أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات في العالم”.

ومن ناحية أخرى صرح الأستاذ هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز مصر : ” دائما ما تكون شركة أورا مهتمة بشراكات استراتجية مع مؤسسات وجهات مختلفة وواحدة من أحدث هذه الشراكات هي مع شركة المصرية للاتصالات والتي ستمتد لمدة 3 سنوات، ويتضمن هذا البروتوكول العديد من المميزات التي ستعود بالنفع على كلا الشركتين، كما نعد جميع عملائنا بتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات في الفترة القادمة”. وأضاف الأستاذ هيثم عبدالعظيم “المصرية للاتصالات ستحصل على حقوق رعاية للكثير من أحداثنا الترفيهية الضخمة في الفترة المقبلة”.

عن مصراوي

شعبة المحاجر والرخام تكرم الشركات المصدرة بأكثر من مليون دولار في 2020

HOT information

الرخام والجرانيت

كرمت اليوم الأحد، شعبة المحاجر والرخام والجرانيت بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة محمد عارف، ثلاث شركات من أعضاء الشعبة والذين تعدت صادراتهم مليون دولار خلال العام الماضي، للترويج للصادرات المصرية من الرخام. 

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 12 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 12 أبريل2021،  وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

أسعار الحديد اليوم 12 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 12 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 ألف جنيه.

سوديك ومصر إيطاليا ضمن المتنافسين المحتملين على تطوير هليوبارك

HOT information

السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار

علمت «المال» أن شركتى السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، و«مصر إيطاليا» العقارية، سحبتا كراسة الشروط الخاصة بتطوير وتنمية مدينة «هليوبارك»، بمساحة 1695 فدانًا والمملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة للقابضة للتشييد، حسبما ذكرت مصادر ذات صلة بالمشروع.

ويقع المشروع على طريق «القاهرة – السويس» الصحراوى ما بين «الرحاب» و«مدينتى»، وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت المصادر إن عدد الكيانات العقارية التى سحبت كراسات الشروط بلغ 9 شركات حتى الآن وهى: ماجد الفطيم، وماونتن فيو، ومدينة نصر، والمراسم، وطيبة لإدارة الأصول العقارية، ومحمد على السويلم (ماسكو) السعودية، وحسن علام العقارية، بخلاف سوديك، ومصر إيطاليا.

وأوضحت أن عددًا كبيرًا من الشركات أبدت اهتمامها بالمشروع، وتترقب شراء كراسات الشروط خلال الأيام المقبلة.

ونشرت “المال”، فى وقت سابق، أن فترة تعاقدات المشروع قد تتراوح من 10 إلى 15 عامًا على أقصى تقدير، وأن التصور المبدئى يتضمن إنشاء مشروعات سكنية متكاملة، وسيتم لاحقًا تحديد المخطط العام الذى سيشمل الارتفاعات والكثافة السكانية وغيرها.

وأعدت “مصر الجديدة للإسكان” كراسة الشروط الخاصة بمناقصة تطوير 1695 فدانًا بـمدينة هليوبارك، مع طرحها أمام الشركات العقارية.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح سابق لـ«البورصة» إن كراسة الشروط ستظل متاحة أمام المطورين العقاريين خلال الفترة من 4 أبريل الحالى وحتى 16 يونيو المقبل.

وتعاقدت «مصر الجديدة للإسكان» خلال العام الحالى مع فريق عمل متكامل من أكبر المكاتب العالمية المتخصصة لإعداد دراسات الجدوى والتسويق والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات لإعداد مخطط عام جديد للمشروع.

وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان خلال أكتوبر الماضى عن خطة تطويرها التى تتضمن الدخول فى شراكات مع مطورين من القطاع الخاص، والاعتماد على قدراتها لتطوير أصول بقيمة 100 مليار جنيه، بعد أن ألغت الشركة خطط بيع حصة بالبورصة، ومنح حقوق إدارتها لمستثمر استراتيجى.

وتتضمن خطة تطوير الشركة التركيز على تطوير مشروع نيو هليوبوليس وتقييم أصولها به خلال العام الحالى.

وتقدمت الشركة مؤخرًا إلى البورصة بمستندات تعديل غرضها، لتتمكن من القيام بالتطوير العقارى بنفسها، أو عن طريق الغير بتجهيز الأراضى والتخطيط لها وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات اللازمة للعمران، وإنشاء المدن الجديدة والقرى السياحية. ويتوزع هيكل ملكية «مصر الجديدة للإسكان» بنسبة %72 للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والنسبة المتبقية بين شركات تأمين وبنوك وأسهم تداول حر فى البورصة

سكن العاملين بالعاصمة الإدارية يستعد لاستقبال المستفيدين

HOT information

سكن العاملين بالعاصمة الإدارية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن نسبة الإنجاز العيني لعدد 351 عمارة بإجمالى 8424 وحدة سكنية بمبادرة رئيس الجمهورية “سكن كل المصريين” بمدينة بدر، بلغت 95%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في 30/6/2021.
وأضاف الوزير: 9024 وحدة سكنية، بمشروع سكن العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية، تم إنشاؤها بمدينة بدر، وتستعد حاليا لاستقبال المستفيدين بها، حيث يتابع مسئولو الوزارة التشطيبات الأخيرة بالمشروع. 
وأوضح وزير الإسكان أنه يتم تنفيذ 29496 وحدة سكنية، بمبادرة رئيس الجمهورية “سكن كل المصريين”، بمدينة حدائق العاصمة، بنسب إنجاز وصلت إلى 80%، ومن المقرر الانتهاء من المشروع آخر سبتمبر المقبل. 
وفى هذا الإطار قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينتى بدر وحدائق العاصمة، يرافقه المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، والمهندس عادل عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو جهازى المدينتين والشركات المنفذة،  وذلك لتفقد سير العمل بمشروعات الإسكان والمرافق التى تم وجارٍ تنفيذها. 
واستهل مسئولو الإسكان جولتهم  بمدينة بدر، بتفقد مشروع “سكن كل المصريين” لعدد 351 عمارة بإجمالى 8424 وحدة سكنية، وتابعوا  نسب الإنجاز ومعدل الأداء خلال الفترة الماضية، مطالبين بوضع جدول زمني مكثف لاستلام  المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز العيني للعمارات 95%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في 30/6/2021.
وشدد مسئولو الوزارة، على الالتزام بجودة التشطيبات، كما طالبوا مسئولي الشركات المنفذة لأعمال المرافق بتقديم برنامج زمني مكثف للانتهاء من الأعمال حتى يتسنى مواصلة خطة تسليم  السكان لوحداتهم المخصصة لهم، مع ضرورة الالتزام بمعدل الأداء خلال الفترة المقبلة. 
كما شملت جولة مسئولى الإسكان بمدينة  بدر، المرور على مشروع سكن العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة المرحلة الأولى، بإجمالي 376 عمارة تضم 9024 وحدة سكنية، حيث تفقدوا الأعمال الأخيرة بالعمارات، واعمال الاسفلت  التى تتم بالمشروع مشددين على الانتهاء من الاعمال فى التوقيتات المحددة.
وانتقل المهندس كمال بهحات، ومرافقوه، إلى مدينة حدائق العاصمة، حيث تفقدوا سير العمل بمشروع عمارات المرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين بإجمالي 1124 عمارة لعدد 29496 وحدة سكنية.      
واكد مسئولو الوزارة، ضرورة الالتزام بمعدل الأداء خلال الفترة المقبلة والالتزام بالخطة الزمنية لاستلام المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز العينى للمشروع  80%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في 30/9/2021. 

عرض مذكرة معلومات تطوير ميدان التحرير على المستثمرين والمطورين

HOT information

مجمع التحرير

دشن صندوق مصر السيادي أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

ويستهدف الصندوق جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، واستخدام كل الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة، كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة، بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي إن عملية إتاحة مذكرة الطرح الخاصة بتطوير مجمع التحرير تأتي في وقت مناسب بعد النجاح الكبير للحدث التاريخي لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة مرورًا بمجمع التحرير والذي ظهر بشكل متميز، وتتواكب هذه الخطوة مع الانتهاء من إخلاء المجمع بالكامل من كل الهيئات الحكومية التي كانت تشغل المبنى.

وأكدت السعيد أن تطوير مجمع التحرير يأتي ضمن صميم واستراتيجية صندوق مصر السيادي الذي يعمل على تطوير الأصول وتعظيم العائد منها والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في ثروات مصر وفق أحدث الأساليب العلمية للاستثمار وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من الأصول غير المستغلة، وسيكون مجمع التحرير نموذج لتعامل الصندوق مع الأصول التي ستؤول له.

أضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه من المتوقع أن يتقدم للمشاركة في عملية التطوير عدد من كبرى الشركات المصرية والعربية والعالمية وسيتم المفاضلة بينها بشفافية واختيار الأنسب للدخول في شراكة مثمرة وقوية تشجع باقي المستثمرين على الدخول في شراكات مستقبلية مع الصندوق السيادي.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 11 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأحد 11 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 الفا جنيه.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الجملة للحديد، المتداولة في السوق المصرية، خلال السطور التالية:-

سجل سعر حديد المصريين، 13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13 الفا و450 جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 11 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الأحد 11 أبريل2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

ونرصد أسعار الأسمنت بمختلف أنواعة وفقا لاحدث أسعار الجملة في الأسواق.

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 920 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 880 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 845 جنيهاً للطن، والسويدي 915 جنيهاً للطن، وحلوان 910 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 898 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 850 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 878 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس 910 جنيها للطن وأسمنت سيناء 838 جنيها.

«الأسمنت الأبيض»

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 775 جنيهاً للطن، وأسمنت ايه وان 753 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 783 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 773 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 900 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 890 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 928 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 935 جنيهاً للطن.

«الجبس»

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 10 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق،  مع بداية تعاملات السبت 10 أبريل2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

أسعار الحديد اليوم 10 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات السبت 10 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 الفا جنيه.

أسعار الأسمنت الجمعة 9 أبريل

HOT information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق،  مع بداية تعاملات الجمعة 9 أبريل2021،  وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

أسعار الحديد الجمعة 9 أبريل

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الجمعة 9 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعرالطن 13 الفا جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

الدولة تهدف لتطوير 4500 قرية بتكلفة 600 مليار جينه

HOT information

حياة كريمة

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المرأة تأتي في مقدمة الفئات المتضررة من الجائحة موضحة أنه نتيجة للجهود والإجراءاتِ التي قامت بها الدولة المصرية وقيام المجلس القومي للمرأةِ بوضع ورقةَ سياسات حول الاستجابة لاحتياجات المرأة والفتاة خلال جائحة فيروس كورونا، جاءت مصر في المركز الأول في التقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدةِ الإنمائي حول الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلالَ فترة الجائحة، كما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة وللمرة الأولى في تاريخها وبتوافق الآراء قرارًا مصريًا لحقوق المرأة لتعزيز الاستجابة الوطنية والدولية السريعة لتأثير الجائحة على النساء والفتيات، وبذلك قادت مصر تحركًا دوليًا لحماية حقوق المرأة في ظل الجائحة كأهم حق من حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مؤتمر «حقوقِ الإنسانِ.. بناء عالم ما بعد الجائحة» الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى توسع الدولة في إتباع إجراءات الحماية الاجتماعية، موضحة أنه نتيجة لما حققته المرحلة الأولى من المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من تأثير إيجابي على جودة حياة المواطنين، تم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة في إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري، والذي يمتد لثلاثة أعوام تستهدفُ كل قرى الريف المصري «4500 قرية يعيش بها نصف سكان مصر- 50 مليون مواطن» يتم تحويلها إلى تجمعات ريفية مُستدامة تتوافر بها كافة الاحتياجات التنموية خلال ثلاث سنوات وبتكلفة إجمالية تصل إلى 600 مليار جنيه، وبما يعزز جهود الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، والتي تعد أحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030. 

وأوضحت أنه من المؤشراتِ التي تدلل على نجاح مبادرة «حياة كريمة» مساهمتها الفاعلة في خفض معدلات الفقر وتوفير الخدمات في القرى التي تغطيها المبادرة، وهي نتائج تعزز جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة سواء الوطنية أو الأممية، وقد تكلل هذا النجاح – مؤخرًا- بإدراج الأمم المتحدة مبادرة «حياة كريمة» ضمن أفضل الممارسات الدولية SDGs Good Practices، وذلك لكونها محددة وقابلة للتحقق ولها نطاق زمني، وقابلة للقياس، وتتلاقى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة الأممية.

واختتمت الدكتورة هالة السعيد كلمتها بالتأكيد على اهتمام الدولة المصرية بتوطينِ التنمية أو ما نطلق عليه «التوطين المحلي لأهدافِ التنمية المستدامة»، ومبادرة حياة كريمة تأتي تأكيدًا على هذا، وذلك بهدف تحقيق مفهوم «النمو الاحتوائي Inclusive Growth والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة»، كأحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030، لتعظيم الاستفادة من المزايا النسبية للمحافظات وتوجيه الاستثمارات العامة للدولة بشكل أكثر كفاءة وفاعلية، وذلك من خلال عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تطوير مؤشر التنافسية للمحافظات.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 8 أبريل

HOT information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 8 أبريل2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

ونرصد أسعار الأسمنت بمختلف أنواعة وفقا لاحدث أسعار الجملة في الأسواق.

«الأسمنت المسلح»

سجل سعر الأسمنت المسلح 913 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 878 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 835 جنيهاً للطن، والسويدي 913 جنيهاً للطن، وحلوان 910 جنيهاً للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 875 جنيهاً للطن، وأسمنت العسكري 835 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 868 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس 910 جنيها للطن وأسمنت سيناء 838 جنيها.

«الأسمنت الأبيض»

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسوبر سيناء نحو 2460 جنيهاً، ورويال العادة 2430 جنيهاً للطن، أما الواحة الأبيض فبلغ سعره 2425 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المخلوط»

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 775 جنيهاً للطن، وأسمنت ايه وان 753 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 783 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 773 جنيهاً للطن.

«الأسمنت المقاوم»

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 900 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 890 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 928 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 935 جنيهاً للطن.

«الجبس»

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 8 أبريل

HOT information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الخميس 8 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 ألف جنيه.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الجملة للحديد، المتداولة في السوق المصرية، خلال السطور التالية:-

سجل سعر حديد المصريين، 13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13 ألفا و450 جنيه للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

أرضك للتنمية والاستثمار العقارى تضخ 400 مليون جنيه بمشروع زيزينيا المستقبل

HOT information

شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى

قررت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى البدء في أعمال التشطيبات الخارجية والبنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروعها زيزينيا المستقبل فى مستقبل سيتي، حيث وقعت الشركة الشريحة الأولى بقيمة 250 مليون جنيه للانتهاء من أعمال التشطيبات الخارجية والبنية التحتية على أن يكون التسليم العام المقبل.

وقال المهندس هشام عبد الخالق – الرئيس التنفيذي لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، أنه يجرى حاليا العمل بشكل مستمر داخل المشروع لإنهاء اعمال التشطيبات لمباني الوحدات الخاصة بالمرحلة الأولى، وكذا البنية التحتية للمشروع والتي تتضمن المرافق والمساحات الخضراء والبحيرات، وذلك بالتعاون مع 4 شركات مقاولات فى نفس الوقت بهدف تكثيف الأعمال والإسراع من وتيرتها فى الفترة الحالية وحتى تسليم المرحلة الأولى للوفاء بمواعيد التسليم الخاصة بالعملاء.

يتميز مشروع “زيزينيا المستقبل” بمساحات خضراء شاسعة اذ تحتل المساحات الخضراء 80% من المشروع بالإضافة الي البحيرات المائية الفريدة، ويتمتع المشروع بكافة الخدمات من مسار للدراجات، ومسار للرياضة والمشي، وحدائق، بالإضافة إلى مركز تجاري وإداري، ومنطقة ترفيهية. ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولي من زيزينيا المستقبل في يونيو 2022، وتبلغ إجمالي استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه مصري، وتتعاون أرضك للتنمية والاستثمار العقاري مع كبرى شركات المقاولات وعدد من الشركات المتخصصة بتطوير البنية التحتية لتطوير للانتهاء من مشروع زيزينيا المستقبل في الخطة الزمنية المحددة.

ويقع مشروع زيزينيا المستقبل بمدينة مستقبل سيتي، في موقع متميز في قلب القاهرة الجديدة على بُعد 5 دقائق من كلاً شارع التسعين وطريق “القاهرة – السويس”، وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 70 فدان بتصميمات مبتكرة من وحدات مختلفة المساحات، وبينتهاوس، وحدات أرضي بالحديقة تم تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة، لتلبية الأذواق المتنوعة للعملاء، وتبدأ مساحات الوحدات المطروحة من 85 م2.

تأسست شركة “أرضك للتنمية والاستثمار العقاري” ش.م.م “عام 1998 من مساهمين استراتيجيين ومنهم مجموعة من البنوك المصرية وشركات التامين وشركات استثمارية كبري، وبرأس مال مرخص به بـ 500 مليون جنيه مصري. ومنذ تأسيسها، أخذت الشركة في التوسع والازدهار بخطى ثابتة في سوق العقارات المصرية حيث أصبحت تمتلك عدداً من المشروعات السكنية والتجارية كبري بجودة غير مسبوقة أضافت قيمة هائلة للسوق المصري فشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري هى المالك والمطور الرئيسي لـلعلامة التجارية العقارية” زيزينيا “بإجمالي 5 مشروعات سكنية.

البروج مصر تتعاقد مع مكتب الشيمي استشارياً للتصميمات الداخلية بمشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

HOT information

البروج مصر

تعاقدت شركة “البروج مصر” مع مكتب “Alchemy للتصميمات والاستشارات الهندسية لتولى مهام استشارى التصميمات الداخلية بمشروعها الجديد 6ixty Iconic Tower فى العاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة الشركة لتقديم منتج عقارى متميز بمواصفات وجودة عالمية لعملاء مشروعاتها .

ويمتلك مكتب “Alchemy ” للتصميمات والاستشارات الهندسية خبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً فى مجال التصميم الداخلى للمشروعات التجارية والطبية والفندقية والسكنية عبر مشروعات نفذها داخل السوق المصرى مع كبرى شركات التطوير العقارى ومنها شركة نيوجيزة وسى شيل للتنمية السياحية  ومشروعات Alamin hotel وHacienda white وAbu tig hill Gouna وFanadir bay Gouna وSwan lake وخارج مصر فى فرنسا وإيطاليا ودبى بدولة الإمارات ومملكة البحرين ويضم كوادر هندسية متخصصة ذات خبرة فى الأعمال الاستشارية والهندسية لمشروعات الأبراج الشاهقة .

ووقع التعاقد المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر والمهندس كريم ميختيجان الرئيس التنفيذى لمكتب “Alchemy ” للتصميمات والإستشارات الهندسية بحضور أسامه وجيه العضو المنتدب لشركة البروج مصر .

وقال المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر إن الشركة تسعى دائماً لتقديم منتج عقارى متميز ويحقق أعلى عائد استثمارى لعملائها بمشروعاتها لذا تختار المكاتب الإستشارية الهندسية ذات الخبرة والتخصص وسابقة الأعمال فى نفس مشروعاتها وكان إختيارها لمكتب “Alchemy ” يحقق الهدف من هذه الرؤية .

أوضح العاصى أن إستراتيجية ” البروج مصر ” فى السوق العقارى ترتكز على تنفيذ مشروعات ذات جودة عالية وبمواصفات مختلفة تضمن لها المنافسة بقوة داخل القطاع العقارى مشيراً إلى أن الشركة تخطط البدء فى أعمال التنفيذ بمشروعها الجديد خلال الربع الثالث من العام الجارى ضمن خطة التنفيذ .

أضاف العاصى أن الشركة تحرص على تنفيذ مشروع 6ixty Iconic Tower فى العاصمة الإدارية الجديدة على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية ولذلك تعاقدت مع مكتب “Alchemy خاصة أن المشروع يعد ثانى أعلى برج فى العاصمة الإدارية بعد الذى تنفذه الدولة.

وفى نفس السياق قال المهندس كريم ميختيجان الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لمكتب”Alchemy ” للتصميمات والاستشارات الهندسية ” أننا متحمسون للتعاون مع شركة بحجم البروج مصر ” خاصة إنها نجحت خلال فترة تواجدها فى السوق العقارى بتطوير محفظة مشروعات متنوعة وتأتى ضمن أكبر الشركات العقارية المستثمرة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح ميختيجان أن المكتب يستهدف نقل خبراته خارجياً وداخلياً لإحداث فارقاً فى التصميم الداخلى والديكورات والتأثيث الخاص بمشروع “6ixty Iconic Tower” والذى يمثل باكورة المشروعات ذات الارتفاعات الشاهقة والتى تتطلب نوعية خاصة من التصميمات الداخلية تتناسب مع حجم المشروع .

وأعرب ميختيجان عن سعادته بهذا التعاون مع شركة البروج مصر قائلاً أن مكتبه يستهدف استمرار التعاون فى مشروعات الشركة المستقبلية فى السوق العقارى .

وكانت شركة البروج مصر تعاقدت مكتب (DSA ARCHITECT INTERNATIONAL) الإنجليزى والذى تمتد خبرته 35 عاماً في مجال تصميم الأبراج وناطحات السحاب وذلك لتصميم مشروعها الجديد (sixty iconic tower) في العاصمة الإدارية الجديدة

وتطور شركة “البروج مصر” مشروع “Sixty Iconic Tower” فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.7 مليار جنيه وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات وهو عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دور سيتم البناء على 60% من الأرض وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

عن اليوم السابع

لافارج مصر تتوقع زيادة مبيعات الأسمنت إلى 48 مليون طن في 2021

HOT information

شركة لافارج مصر

توقع أحمد عبده، رئيس قطاع التسويق والمبيعات في شركة لافارج مصر، زيادة مبيعات الأسمنت في السوق المصري إلى 48 مليون طن خلال العام الجاري، بعد أن تراجعت بنحو 8% العام الماضي إلى حوالي 45 مليون طن.

وأضاف عبده، في مؤتمر اليوم الأربعاء للإعلان عن طرح الشركة منتجات جديدة صديقة للبيئة، أن حجم الطاقات الإنتاجية للأسمنت في مصر وصل إلى حوالي 82 مليون طن سنويا، وهو ما يزيد كثيرا عن الطلب في السوق.

وأشار إلى أن السوق المصري تأثر كثيرا خلال العام الماضي بسبب أزمة كورونا، ووقف تراخيص البناء.

وقال عبده إن المحرك الرئيسي لمبيعات العقارات في مصر هو بناء مساكن الأفراد، بينما تمثل المشروعات الكبرى حوالي 30% فقط.

وقال إن الطاقة الإنتاجية لشركة لافارج مصر تصل إلى 10 ملايين طن، بينما حجم الإنتاج الفعلي هو 7 ملايين طن بما يمثل نحو 67% أو 70% من الطاقة الاستيعابية.

من جانب آخر، أعلنت الشركة اليوم عن طرح منتجات “EcoLabel” الأسمنتية لأول مرة في السوق المصرية، وذلك لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاعتماد على مواد معاد تدويرها، لتعزيز الاستدامة البيئية.

وقال سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، “انطلاقاً من حرص لافارچ الدائم على تحقيق الاستدامة، نحن أول صانع أسمنت فى مصر يقدم منتجات EcoLabel، حيث نطرح منتج Hydrocem Plus EcoLabel ومنتج Hydrocem EcoLabel، واللذان يحققان نطاق تأثير واسع تسعى له صناعة الأسمنت الأخضر (صديق البيئة) حيث الكفاءة العالية، والاستدامة وتطبيق إعادة التدوير”.

وأضاف سولومون: “من خلال طرحنا لهذه المنتجات من الأسمنت، فإننا نسارع بالتحول إلى مواد بناء أكثر استدامة من أجل بناء يحافظ أكثر على البيئة”.

ويأتي ذلك في إطار انضمام لافارچ هولسيم، الشركة الأم للافارچ مصر، إلى مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) “طموح الأعمال لـ 1.5 درجة مئوية”، لتصبح أول شركة مواد بناء عالمية توقع التعهد بأهداف وسيطة لعام 2030، مصدق عليها من قبل SBTi، بحسب البيان.

اشتراطات البناء الجديدة تقضي على العشوائية والتعديات الزراعية

HOT information

شعبة المقاولات

أكد وائل الشريف، عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بغرفة الجيزة التجارية، أن تراخيص البناء وفقًا للاشتراطات الجديدة سيقضي علي  عشوائية البناء التي كانت موجودة في السابق وسيقضي أيضًا علي ظاهرة البناء علي الأراضي الزراعية.

واضاف “الشريف”، إلى أن هذه الاشتراطات ستحافظ علي صحة المواطنين وحقهم في حياة صحية، وتأتي أيضًا في إطار حرص الدولة المصرية علي توفير حياة كريمة للمواطنين، وضمان وصول كافة الخدمات للمناطق العشوائية الخارجة عن التخطيط العمراني للدولة.

وأوضح الشريف  إلى أن شروط البناء الجديدة مهمة جدًا، حيث في السابق كان الكل يبني بطريقة عشوائية وبدون انضباط، لذلك تلك الاشتراطات تضع الأمور في نصابها الصحيح، كما أنها ستساهم في تغيير المفهوم العمراني والثقافي لديهم عن طريق استحداث مفاهيم جديدة تعكس الوجه الحضاري.

كما اضاف  “الشريف”، أن تطبيق الاشتراطات الجديدة يأتي في اطار الحرص علي البناء وفق الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية التي تأتي في اطار خطة الدولة المصرية وجهودها المستمرة نحو بناء دولة حديثة قائمة علي أسس التخطيط والجودة العمرانية، وبما يحقق السلامة الانشائية للمقيمين بالعقارات والمباني الجديدة، وبما يتناسب أيضا مع قدرة البنية التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي لكل منطقة والخدمات الصحية والتعليمية واللوجستية بها، وهو الأمر الذي يحقق العدالة والتوازن لكافة فئات الشعب ويحد من عدم وصول بعض الخدمات أو التحميل الزائد علي شبكات البنية التحتية الحالية.

الرخام والجرانيت تبحث سبل زيادة معدلات التصدير الأسبوع القادم

HOT information

شعبة المحاجر والرخام والجرانيت

تعقد شعبة المحاجر والرخام والجرانيت بغرفة القاهرة التجارية، الأسبوع المقبل، اجتماعا، لبحث سبل زيادة التصدير تماشيا مع خطة الدولة للوصول بالصادرات الي 100 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد عارف، رئيس الشعلة، إنه سيتم خلال الاجتماع تكريم 3 شركات من أعضاء الشعبة استطاعت أن تصدر بأكثر من مليون دولار خلال العام الماضي، حيث سيتم إعطائهم شهادات تقدير، وكذلك سيتم منحهم تأمين صحي من خلال الشعبة بغرفة القاهرة التجارية لزيادة تشجيع أعضاء الشعبة على التصدير.

وأشار عارف، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرات تصديرة نظرا لاهتمام الدولة بالمصدرين، وذلك لتعزيز الاحتياطي النقدي للبلاد، حيث يعد التصدير أحد أهم روافد العملة الصعبة للاقتصاد المصري.

ولفت النظر، إلى أنه وفقا لقرير المجلس التصديري لمواد البناء، ارتفع حجم صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال يناير 2021، بنسبة 5% لتصل إلى 176.481 ألف طن مقابل 168.085 ألف طن خلال نفس الشهر من 2020.

وزادت قيمة صادرات الرخام والجرانيت بنسبة 19% لتسجل 21 مليون دولار في مقابل 18 مليون دولار.

وذكر التقرير، أنه تم خلال يناير 2021 التصدير إلى 67 دولة منهم 13 دولة لم يتم التصدير لها خلال يناير 2020 تضمنت “جيبوتي، كرواتيا، تونس، تنزانيا، ليتوانيا، أوكرانيا، ايسلندا، البرتغال، سيراليون، الصومال، موزامبيق، بيرو، هنج كنج”.

واستحوذت 5 دول “ليبيا، السعودية، كوريا الجنوبية، الجزائر، الصين” على 56.4% من إجمالي صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة 11.841 مليون دولار بحجم كميات يصل لنحو 114.259 ألف طن وبنسبة 64.7% من الكمية.

وتصدرت ليبيا، قائمة أكبر الدول المستوردة للرخام والجرانيت المصري خلال يناير الماضي، حيث تم تصدير 28.934 ألف طن بقيمة بلغت 3.483 مليون دولار في مقابل 664 ألف دولار خلال يناير 2020 بنمو 424%.

وجاءت السعودية في المرتبة الثانية بأهم الدول المستوردة للرخام والجرانيت المصري في ظل نموها بنسبة 19% لتبلغ 2.784 مليون دولار من خلال تصدير 22.505 ألف طن في مقابل 2.343 مليون دولار.

عن أخبار اليوم

أسعار الأسمنت اليوم 7 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق،  مع بداية تعاملات الأربعاء 7 أبريل2021،  وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيها.

أسعار الحديد اليوم 7 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الأربعاء 7 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 الفا جنيه.

أسعار الأسمنت اليوم 6 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 6 أبريل2021، وبلغ متوسط سعر الطن 900 جنيه.

ونرصد أسعار الأسمنت بمختلف أنواعة وفقا لاحدث أسعار الجملة في الأسواق.

الأسمنت المسلح

سجل سعر الأسمنت المسلح 905 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهاً للطن، وأسمنت المخصوص 868 جنيهاً للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهاً للطن.

بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 825 جنيهاً للطن، والسويدي 893 جنيهاً للطن، وحلوان 900 جنيه للطن، وسعر أسمنت مصر بني سويف 900 جنيه للطن، وأسمنت العسكري 835 جنيهاً للطن، وأسمنت النصر 853 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس 900 جنيه للطن وأسمنت سيناء 838 جنيها.

الأسمنت المخلوط

كما سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 650 جنيهاً للطن، وأسمنت ايه وان 748 جنيهاً للطن، وسجل أسمنت الواحة 778 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدي 773 جنيهاً للطن.

الأسمنت المقاوم

فيما سجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 900 جنيهاً للطن، وأسمنت قاهر البحار 890 جنيهاً للطن، وأسمنت السويس «سي ووتر» 928 جنيهاً للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 930 جنيهاً للطن.

الجبس

واستقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهاً للطن، وجبس الدولية 640 جنيه للطن، وجبس المعمار 690 جنيهاً للطن، وجبس مصر سيناء 650 جنيهاً للطن، وجبس السويس 580 جنيهاً للطن. 

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد اليوم 6 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الثلاثاء 6 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 ألف جنيه.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الجملة للحديد، المتداولة في السوق المصرية، خلال السطور التالية:-

سجل سعر حديد المصريين، 13 ألفا و500 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 13 ألفًا و700 جنيه، وحديد العتال 13 ألفًا و450 جنيها للطن، وحديد عطية 13 ألفًا و400 جنيه، وسجل سعر حديد بشاي 13 ألفًا و500 جنيه، وحديد المراكبي 13 ألفًا و300 جنيه للطن، أما حديد سرحان فسجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 13 ألفًا و300 جنيه للطن، حديد مصر ستيل يسجل 13 ألفًا و300 جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار في الأسواق منذ مطلع عام 2020، وارتفعت خلال شهر نوفمبر وديسمبر، وكانت مصلحة الجمارك المصرية طبقت القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 الصادر بشأن فرض رسوم على استيراد الحديد والبيليت، ليعود تطبيق القرار كما جاء في نصه بفرض رسوم متدرجة، وذلك بعد انتهاء فترة الستة أشهر التي قررتها وزارة الصناعة والتجارة باستمرار الرسوم الجمركية على الحديد والصلب كما هي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قد قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبليت والمقررة 25% على الحديد تام الصنع، و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 إبريل 2020.

عن أخبار اليوم

ساويرس: أوراسكوم للاستثمار تعتزم التوسع في مجالات الترفيه والمطاعم

HOT information

شركة أوراسكوم للاستثمار

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن الشركة تعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة في أنشطة الترفيه والمطاعم.

وأشار إلى المشروعات التي تنفذها الشركة في الوقت الحالي في منطقة الأهرامات ومشروع الصوت والضوء.

وطالب ساويرس خلال مشاركته بمؤتمر حابي اليوم الاثنين، الحكومة بمزيد من تسهيل الإجراءات لتحفيز المستثمرين لاستغلال فرصة الوضع الحالي عالمياً.

وقال ساويرس إنه على الرغم من تأثر قطاعات كبيرة في مصر بتداعيات أزمة كورونا مثل الفنادق لكن تدارك الأمور خلق فرصا أمام مصر لابد من استغلالها.

وأضاف: ” مع بداية أزمة كورونا كنت أرى ضرورة التعايش معها، وألا نلجأ إلى الإغلاق الكامل حتى لا يصاب الاقتصاد بالشلل”.

وقال: “حينما تداركنا الأزمة أصبح لدينا فرصة لعدم فقد وظائف أكثر وكان عندنا فرصة ذهبية”.

وأكد ساويرس على ضرورة أن تقوم الحكومة بتجهيز كافة التفاصيل المرتبطة بالمشروعات مثل الأراضي والتراخيص، من أجل التسهيل على المستثمرين، وتشجيعهم.

وقال إنه من المهم أن تكون هناك لجان لضمان عدم خلق منازعات بين المستثمرين والحكومة مع إمكانية الاستعانة بمكاتب دولية لتسهيل التواصل مع المستثمرين.

وأكد رجل الأعمال ضرورة أن تسهل الحكومة دعم القطاع الخاص لأنه يخلق 90% من فرص العمل في مصر.

وعن إمكانية مشاركته في تطوير مجمع التحرير المزمع طرحه قريبا أمام المستثمرين قال ساويرس إنه لا يفكر في استغلال مشروع مجمع التحرير حاليا.

وأضاف أن المجمع من الممكن تحويله إلى فندق لكن تصميمه يصعب التعامل معه “وأنا أفضل أن أبني الشيء من أوله”.

“أنا عندي ذكريات سيئة في المجمع ولا أعتقد أن ننظر عليه” بحسب نجيب.

ساويرس: ندرس إمكانية طرح أورا للعقارات في البورصة

HOT information

أورا للعقارات

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إنه يدرس خيارات وآليات طرح شركة “أورا” للعقارات التابعة له في البورصة.

وأضاف في لقاء له خلال مؤتمر حابي اليوم الاثنين أن هناك خيارين، إما طرح الشركة بشكل مستقل، “لكن ذلك سيواجه معوقات تتعلق بشروط القيد لأن ليس كل الاشتراطات متوفرة في الشركة”.

وأضاف أن “الخيار الثاني هو طرح هذه الشركة على المستثمرين في شركة أوراسكوم للاستثمار، وهذا أمر متروك لقرار المساهمين في أوراسكوم”.

وقال رجل الأعمال إن البورصة المصرية بحاجة إلى مزيد من الشركات لأنها مازالت صغيرة.

وأوضح أن تنمية البورصة المصرية ليست في يد إدارة البورصة لكن في يد الحكومة.

“يجب ان يكون هناك خطة من الحكومة بالتعاون بين وزارة الاستثمار ورئيس الوزراء والصندوق السيادي.. البورصة في النهاية مستقبل للشركات”، بحسب ساويرس.

مصر للألومنيوم ترفع أسعارها 3 آلاف جنيه للطن خلال إبريل

HOT information

شركة مصر للألومنيوم

قال محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن شركة مصر للألومنيوم أعلنت زيادة أسعارها بالأسواق لشهر إبريل الجاري بما يتراوح بين 2500 جنيه و3 آلاف جنيه للطن الواحد.

وأرجع حنفي، زيادة الأسعار بالأسواق المحلية إلى زيادة الخامات بالبورصات العالمية.

وأضاف حنفي، أن سعر طن السلك في السوق المحلي ارتفع إلى 43150 جنيه مقابل 40150 جنيه، كما ارتفع سعر طن السلندرات إلى 43 ألف جنيه مقابل 40 ألف جنيه، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وصعد سعر طن اللفائف 6 ملي إلى نحو 47800 جنيه مقابل 45300 جنيه، كما صعد سعر طن اللفائف الباردة إلى 50 ألف جنيه مقابل 47500 جنيه، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

تعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

وتستحوذ الشركة على نسبة 100% من السوق المحلي للألومنيوم، كما يتم تصدير حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف ط

ساويرس: إقامة مشروع سكني متكامل للشريحة المتوسطة بالصعيد

HOT information

محافظة سوهاج

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن عزمه إقامة مشروع سكني متكامل للشريحة المتوسطة في صعيد مصر وتحديدا في محافظة سوهاج، ولك لتلبية الطلب المتزايد على تلك النوعية من المشروعات ولفتح أفق استثمارية بالصعيد.

وأشار إلى أن التوجه نحو الصعيد يمثل أولوية في خطته الاستثمارية وذلك لاحتياج تلك المنطقة إلى المزيد من الاستثمارات وضمن الدور المجتمعي الذي يقوم به لارتباطه بها، مشيرا إلى أنه عقد أكثر من لقاء مع مسؤولين عدة وينتظر توفير الأراضي اللازمة لإقامة تلك المشروعات.

وأشار ساويرس خلال مؤتمر استثمار التعافي إلى أن قطاع الذهب في مصر قادر على جذب كبرى الشركات ولكن المهم هو تهيئة المناخ التشريعي لذلك، بما يتماشى مع ما تقدمه دول إفريقيا في هذا الإطار، موضحا أنه تقدم للحكومة بنسخ من القوانين التي تعمل بها تلك الدول للتوصل إلى صيغة توافقية تلبي احتياجات الطرفين.

وعن مشروع تطوير منطقة الهرم قال ساويرس إنه من المخطط ان يتم افتتاح مشروع تطوير منطقة الهرم قبل الموسم الشتوي المقبل، وذلك وفق الجدول الزمني الذي تم وضعه للمشروع.

وتابع أن السوق العقاري مليء بالفرص الاستثمارية في ظل استحواذ الطلب على المشروعات المتوسطة وما فوقها على نحو 10% فقط من السوق، وهو ما يفتح الباب أمام كافة الشركات للعمل في العديد من الشرائح.

وأشار إلى أن الحكومة لا بد وأن تطرح أراضي تتناسب مع متطلبات الشرائح منخفضة الدخل خاصة وأن الأراضي تمثل الوزن النسبي الأكبر من تكلفة الإنشاءات.

وقال رجل الأعمال، إنه مهتم بالحصول على رخصة بنك في مصر وفقا للضوابط والمعايير المحددة من قبل البنك المركزى عند السماح بذلك، مشيرا إلى أنه يمتلك خبرات في هذا المجال من خلال عمله بالخارج.

عن أخبار اليوم

أسعار الحديد الاثنين 5 أبريل

HOT Information

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد المحلية، حالة من الاستقرار بالأسواق، مع بداية تعاملات الاثنين 5 أبريل 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 13 الفا جنيه.

أسعار الأسمنت الاثنين 5 أبريل

HOT Information

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق، بنهاية تعاملات الاثنين 5 أبريل2021، وبلغ متوسط سعر الطن 840 جنيها.

المجتمعات العمرانية تخطط لإنشاء 6 مدن جديدة

HOT information

هيئة المجتمعات العمرانية

قال الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية إنها تدرس إنشاء 6 مدن جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر اخبار اليوم العقاري أن الهيئة تقوم بإنشاء وتطوير 61 مدينة، منها إنشاء 37 مدينة جديدة وفقًا لأحداث التكنولوجيا فضلًا عن تطوير 24 مدينة.

وأوضح المشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية أن أجهزة الدولة تستهدف تنفيذ استراتيجية، لتوفير حزمة من الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى حياتهم اليومية، ونجحت في القضاء على التحديات التي تواجه منظومة التنمية العمرانية، وأبرزها الامتداد العمراني غير المخطط وتصاعد الكثافات السكنية في بعض مناطق الحضر والريف.

وأوضح الدكتور وليد عباس، أن مدينة العلمين الجديدة تم البدء في العمل بها منذ عام 2016 وصدر لها أكثر من 48 قرارا وزاريا لتحويلها إلى حقيقة، وتُقام على 170 فدانا، وتُنفذ المرحلة الأولى للأعمال على مساحة 40 ألف فدان، وتم الانتهاء من 90% من نسبة الأعمال، وتضم «مناطق سكنية، سياحية وترفيهية، اجتماعية، وأبحاث علمية».

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تحتضن أيضا، مدينة تُراثية كُبرى، وممشى سياحي بطول 14 كيلو متر، وتم الانتهاء من إنشاء جامعة العلمين الدولية وبدأت بالفعل في العملية الدراسية بطاقة 25 ألف طالب والأكاديمية العربية للعلوم البحرية.

التعاقد والاستلام لحاجزى وحدات الحصة العينية لهيئة المجتمعات بـ4 مدن

HOT information

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

أعلن المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن استكمال إجراءات التعاقد واستلام الوحدات السكنية لحاجزي الحصة العينية المملوكة للهيئة بـ4 مدن جديدة، والتي تم تخصيصها عن طريق الحجز الإلكتروني (On Line) بمشروعات (“أرابيا”بمدينة القاهرة الجديدة – “الياسمين”بمدينة 6 أكتوبر – “السويفى”بمدينة العاشر من رمضان – “بندر الربيع”بمدينة العبور.
وأوضح المهندس محمد أنور هلال، أنه على حاجزي الوحدات التوجه للفروع المختصة لبنك التعمير والإسكان وفقاً للتالي: الحاجزون بمشروع “أرابيا” فرع الطاقة بمدينة نصر، والحاجزون بمشروع بندر العبور “فرع العبور – الجامعة”، والحاجزون بمشروع السويفي فرع العاشر من رمضان، والحاجزون بمشروع الياسمين “فرع شيل آوت بطريق مصر إسكندرية الصحراوي”، وذلك للبدء في الإجراءات الخاصة بسداد الرسوم المقررة وتقديم الشيكات للأقساط المستحقة عن باقي ثمن  الوحدة واستكمال باقي الإجراءات للتعاقد والاستلام.

مصدرو السيراميك: صادراتنا بلغت 144 مليون دولار فى عام

HOT information

تصدير السيراميك

جدد مصنعو ومصدرو السيراميك، مطالبهم لجهاز التمثيل التجارى ووزارة التجارة، بالتدخل لإزالة العوائق التي تواجه صادرات السيراميك، ومنها الرسوم المفروضة على تصدير السيراميك للسوق السورى.

وقال ياسر فاروق مصطفي، أحد مصدرى السيراميك، إن السوق التصديرى لا يزال يعاني من القرار رقم “695”، والذى يقضى بفرض رسوم 700 ليرة سورية عن كل متر مربع من السيراميك المستورد من البلاد العربية للسوق السورى، مشيرا إلى أن القرار صادر منذ عدة سنوات.

وأضاف “مصطفى”، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن صادرات السيراميك يمكن أن تعود لمستويات 400 ألف متر سنوياً ، مشيرا إلى أن إجمالي الصادرات للقطاع خلال عام 2020 سجلت 144 مليون دولار، وهنا الأرقام تسجل تراجعات بسبب جائحة فيروس كورونا، وبعض العوائق مثل الرسوم المفروضة من قبل بعض الأسواق مثل السوق السورى وتتطلب تدخل من وزارة التجارة.

وقال ياسر فاروق، إن نسبة المكون المحلى في صناعة السيراميك يمثل ما بين 85 إلى 90%، وهو ما يجعلها صناعة وطنية خالصة، يجب الوقوف بجانبها ودعمها خلال الفترة القادمة، موضحا أن برنامج دعم الصادرات يمكن أن يكون أحد عوامل دعم هذا القطاع عبر إدراج السيراميك كأحد القطاعات التي تحصل على دعم تصديري.

وكشف شعبة السيراميك، أن مصر صدرت لسوريا سيراميك بقيمة 2.5 مليون دولار، خلال عام 2020 مقابل 2.7 مليون دولار عام 2019 بتراجع بلغت نسبته 6 %.

عن اليوم السابع

مصر الجديدة للإسكان تطرح كراسة شروط تطوير 1695 فداناً في هليوبارك

HOT information

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

طرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، اليوم الأحد، كراسة شروط تطوير أراضي بمساحة 1695 فداناً بمدينة هليوبارك بالشراكة مع مطورين عقاريين.

وقالت الشركة، في إفصاح للبورصة، عن آخر تطورات خطة تطوير الشركة، إنها فتحت باب المفاوضات مع مجموعة من المطورين العقاريين الرئيسيين بهدف تطوير مساحة بين ألف و1200 فدان، عن طريق المشاركة بنسبة من إيرادات المشروع.

وأبدى بعض كبار المطورين العقاريين الاهتمام بهذا الطرح ومن المتوقع إنهاء التعاقد في الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم استخدام إيرادات الشركة من هذا التعاقد في مشاريع تطوير نيوهليوبوليس، وفقا للبيان.

وتقع أرض هليوبارك على طريق القاهرة – السويس الصحراوي، ما بين مشروعي الرحاب ومدينتي بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعاقدت الشركة مع فريق متكامل من أكبر المكاتب العالمية المتخصصة لإعداد دراسات الجدوى والتسويق والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات لإعداد مخطط عام جديد للمشروع، وفقا للبيان.

وقالت الشركة، إنها حصلت على تمويل بقيمة 286 مليون جنيه، عن طريق حوالات حق، وإنها تتفاوض حاليا للحصول على حوالة حق أخرى بقيمة 671 مليون جنيه، والمتوقع الحصول عليه في الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة، أن التمويل الجديد يمكنها من تنفيذ خطتها خلال هذا العام، المرتكزة على المشاريع الجارية في مدينة نيو هليوبوليس، وتغيير صورة المدينة.

كما وضعت الشركة دراسة مالية تفصيلية للموارد المطلوبة خلال السنوات التالية للسنة الاولى تمهيدا لاستدعاء زيادة رأس المال خلال العام الاول، مشيرة إلى أنها ستتخذ القرار بعد مزيد من الدراسة، فيما ستكون الزيادة في حدود مليار جنيه خلال عام من الآن، وفقا للبيان.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير وتنمية مدينة هليوبوليس، قالت الشركة إنها ستنتهي من دراسات السوق خلال الشهر الجاري، وأنها أسندت أعمال تطوير وتحديث المخطط العام، لمكتب أ.د محمود يسري وشركاه، وسيتم الانتهاء منه في أغسطس المقبل.

وأوضحت الشركة، أنها ستطرح المشاركات لمساحات بحدود 500 فدان “قطعة أو قطعتين” مع مطورين عقاريين بعد اختيار هذه الأراضي، والعمل على ترفيقها، مشيرة إلى أنه سيبدأ الإعداد لها ابتداء من يونيو المقبل.

وأرست الشركة مزاد لبيع قطعة أرض بمساحة 270 فدانا في أقصى شمال المدنية وشمال خط القطار المكهرب على أحد المستثمرين بقيمة 2.5 مليار جنيه، والتي تزيد عن 4 مليارات جنيه على 10 سنوات، بما يضمن دخلا سنويا منتظما يتم استخدامه في أعمال التطوير والمشروعات الجديدة.

وقالت الشركة، إنها ستطرح مشروع تطوير منطقة غرناطة خلال الربع الثاني من 2021، في إطار إيجاد فرص استثمارية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، مع الحفاظ على التراث الخاص بالمكان وتشغيله خلال عام من الآن.

توصيات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول

HOT information

مؤتمر أخبار اليوم العقاري

انتهت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول «التعاون للمستقبل»، بـ 8 توصيات هامة خرج بها المؤتمر .

النمو في القطاع العقاري سيستمر لمدة ٣٠ عاما

HOT information

النمو في القطاع العقاري

أكد محمد العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، أن السوق العقاري المصري يشهد نموا قويا نتيجة خطة الدولة لزيادة الرقعة السكنية إلى 12 %.

وأوضح العسال – خلال الجلسة الثالثة في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل الرؤية والتحديات لصناعة التطوير العقاري – أن النمو العقاري سيستمر لمدة 30 عاما قادمة.

وأضاف العسال أن مبيعات الوحدات التجارية والإدارية شهدت ارتفاعا بنسبة 25%، مشيرا إلى أن المساحات الصغير تشهد إقبالا كبيرا من العملاء.

وتابع أن السوق العقاري به فرص استثمارية كبيرة بشرط معرفة اتجاه العملاء لتحقيق متطلباتهم، موضحا أنه مع بدء  تحديات كورونا بدء التعامل مع واقع جديد وتم تقليل مساحات الوحدات نتيجة تغير فكر العميل.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” انطلقت بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

عن أخبار اليوم

العقبات التمويلية أجبرت المطورين العقاريين على القيام بدور شركات التمويل

HOT information

المطور العقاري

أكد تامر عرفان الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، أن المطور العقاري يقوم بدور ليس دوره بسبب وجود بعض العقبات التمويلية التي تواجه العملاء، مشيرا إلى أن شركات التمويل هي المسؤولة عن تمويل العميل وليس المطور العقاري.

وأوضح عرفان – خلال الجلسة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل  بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار – أن شركة الأهلي صبور طرحت مشروع منذ 20 عاما على خمس سنوات وكان وقتها شيء جديد على السوق.

وأشار عرفان، إلى أن في مصر العميل لديه 3 أسباب لعدم الإقبال على التمويل العقاري أولها أمر نفسي وأخر متعلق الشروط الورقية التي لا تنطبق على الكثيرين وأخيرا سعر الفائدة  الذي دائما ما يكون مرتفع، موضحا أن في الدول الأوروبية يقدمون 30 عرض طبقا لظروف كل عميل.

وشدد عرفان، على أن المستثمرين يحتاج في بداية مشروعاتهم مساعدات تمويلية لكي يتم تنفيذه وهذا عكس الشروط التي تتطلب تشطيب المشروعات وتسجيلها لكي يتم تمويلها .

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” انطلقت   بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

عن أخبار اليوم

الحكومة والقطاع الخاص.. وجها لوجه في مناقشات ساخنة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري

HOT information

مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول

شهدت الجلسة الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول بعنوان “عرض الفرص الاستثمارية” التي أدارها د. أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر ومقرر عام المؤتمر، مناقشات ساخنة بحضور د. وليد عباس مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي وخالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة وأحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري وأحمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال هولدينج ومحمد آل شرق وتامر الفقي رئيس قطاع التنمية والتطوير -شركة savills.

وطغى على أجواء المؤتمر المناقشات الساخنة بين ممثلي الحكومة والقطاع الخاص حول خريطة الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة من الدولة للمطورين العقاريين أو المستثمرين الأجانب الراغبين في الدخول الى السوق المصري في ظل التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة وإعادة استغلال المدن القديمة.

واتفق الحضور خلال الجلسة على أن مصر لديها امتداد عمراني كبير وتصاعد في الكثافات السكنية بمناطق الحضر والريف وهو ما يوفر العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات سواء سكني أو تجاري أو طبي أو تعليمي بالتوسع في إنشاء وتطوير 61 مدينة، منها 37 مدينة جديدة وفقًا لأحداث التكنولوجيا فضلًا عن تطوير 24 مدينة متهالكة بكافة محافظات الجمهورية، وأن هناك 6 مُدن جديدة تحت الدراسة حاليًا سيتم البدء في تنفيذها الفترة المُقبلة.

وفي البداية، أكد الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، أن أجهزة الدولة تستهدف تنفيذ استراتيجية، لتوفير حزمة من الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى حياتهم اليومية، ونجحت في القضاء على التحديات التي تواجه منظومة التنمية العمرانية، وأبرزها الامتداد العمراني غير المخطط وتصاعد الكثافات السكنية في بعض مناطق الحضر والريف.

وقال مساعد وزير الإسكان لمجتمعات العمرانية، إن أجهزة الدولة نجحت في تنفيذ تلك الاستراتيجية وتحويل الحلم إلى حقيقة بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثلت في العمل على إنشاء وتطوير 61 مدينة، منها إنشاء 37 مدينة جديدة وفقًا لأحداث التكنولوجيا فضلًا عن تطوير 24 مدينة متهالكة بكافة محافظات الجمهورية، وأن هناك 6 مُدن جديدة تحت الدراسة حاليًا سيتم البدء في تنفيذها الفترة المُقبلة.

48 قرار وزاري

وأوضح الدكتور وليد عباس، أن مدينة العلمين الجديدة تم البدء في العمل بها منذ عام 2016 وصدر لها أكثر من 48 قرار وزاري لتحويلها إلى حقيقة، وتُقام على 170 فدان، وتُنفذ المرحلة الأولى للأعمال على مساحة 40 ألف فدان، وتم الانتهاء من 90% من نسبة الأعمال، وتضم «مناطق سكنية، سياحية وترفيهية، اجتماعية، وأبحاث علمية».

وأشار مساعد وزير الإسكان، إلى أن مدينة العلمين الجديدة تحتضن أيضا، مدينة تُراثية كُبرى، وممشى سياحي بطول 14 كيلو متر، وتم الانتهاء من إنشاء جامعة العلمين الدولية وبدأت بالفعل في العملية الدراسية بطاقة 25 ألف طالب والأكاديمية العربية للعلوم البحرية.

وأضاف الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، أن مدينة أسوان الجديدة تعتبر من أهم المُدن الجديدة التي تشهدها محافظات الصعيد الـ 11، والتي صدر قرار بإنشاء عام 2000 وحتى 2014 لم يتم تنفيذها، والتي بدأ العمل بها على أرض الواقع عام 2017 على مساحة 22 ألف فدان، وتخدم 185 ألف نسمة، وجاري العمل بها على إنشاء منطقة للمصالح الحكومية والإسكان الاجتماعي وحديقة نيلية ومرسى نهري وممشى ترفيهي بطول 6 كيلو متر، ومنطقة للفيلات، ومستشفى وجامعة.

وأوضح عباس، أن استراتيجية الحكومة نحو تنفيذ المدن الجديدة القائمة على أحدث الوسائل التكنولوجية بالعالم، لها العديد من الفوائد الضخمة التي تجني ثمارها حاليًا، وأبرزها توفير ملايين فرص العمل للمواطنين.

الأصول غير المستغلة

ومن جانبه، أكد أيمن سُليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق تم إنشاءه منذ 3 أعوام، يستهدف التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق خطة الدولة العمل على تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال زيادة الاستثمار والتشغيل والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة لتعظيم قيمتها وإعطاء دفعة قوية للتنمية والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وأضاف أيمن سُليمان، أن الصندوق يستهدف تحقيق عوائد مالية مستدامة على المدى الطويل من خلال إنشاء مجموعة من الصناديق الفرعية لجذب مستثمرين وشركاء من الداخل والخارج محليًا وعربيًا ودوليًا، ونعمل حاليًا على العديد من المشاريع بكافة القطاعات المختلفة، وخاصة أن هناك توجيهات بعد مزاحمة القطاع الخاص في المشروعات التي تُنفذ.

ضخ الاستثمارات

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يعمل على تقديم مُنتج وهو إعادة استغلال الأصول غير المستغلة، من خلال منظور واسع المدى، من خلال ضخ الاستثمارات القوية للعمل في مجال البنية التحتية.

وأوضح أيمن سليمان، أن الاستثمار العقاري هو أحد الركائز الأساسية التي يقوم عليها الصندوق، من خلال التطوير السياحي بالاشتراك والتعاون مع وزارة السياحة لتطوير الأماكن والمناطق السياحية باعتبار أن مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تجعلها تُفرد في صدارة دول العالم سياحيًا.

بارقة أمل

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أن شهر أبريل الجاري سيشهد بارقة أمل، من خلال طرح كراسة لتطوير مجمع التحرير أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، والذي يشمل تقديم خدمات فندقية وسياحية وغيرها من المزايا.

وأكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن مصر نجحت في ضخ العديد من رؤوس الأموال الأجانب والعرب، وكان هذا بمثابة شهادة ثقة تستغلها مصر حاليًا، وخاصة أن مصر لديها شهية واسعة للاستثمار في البنية الأساسية.

العاصمة الإدارية

وأكد العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية أن العاصمة واجهت العديد من التحديات الكبيرة منذ نشأتها فكان أهمها هو مشكله التمويل ففي عام 2015 كان يوجد شريك عربي متكفل ببناء العاصمة ولكن لظروف وأسباب انفصل هذا الشريك لتجد مصر نفسها أمام مشكله كبيرة  , مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تجتاز تلك المشكلة ويرجع الفضل في ذلك أن مصر لديها إرادة سياسيه قوية لتنفيذ المشروعات حيث تم إنشاء شركة العاصمة الإدارية لتكون المالك والمطور الوحيد للمشروع وبعد التخطيط الجيد قمنا بيبع جزء من الأراضي و الاستفادة بالمقابل المادي و استخدامه في بناء مشاريع أخري

وأشار العميد خالد الحسني إلي أن العاصمة الإدارية وفرت العديد من الفرص الاستثمارية كثيرة ففي المجال السكني توجد فرصه كثيرة خاصة في المجال التجاري فلم يختلف كثيرا عن المجال السكني، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مشروعات تجاريه كثيرة علي مساحة 40 ألف فدان وأكد أن أكثر المناطق التي يوجد عليها طلبات هي منطقة الـ “Downtown” .

وفي المجال التعليمي تم إنشاء 7 جامعات منهم 4 جامعات تم العمل فيهم وتم إنشاء 60 مدرسه وفي منطقة الابراج تم بناء 20 برج سكني وفي مجال الصحة تم إنشاء مجموعة من المستشفيات. 

شراكات دولية

وأكد أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري أن دور الجهاز يتمثل في نقل كافة التجارب الدولية المختلفة خاصة الناجحة والبحث عن شراكات دولية لدعم المنظومة المصرية ، وتدريب العمالة وكذلك استقدام العمالة المتدربة للاستفادة بها في المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة .

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الأولى لمؤتمر اخبار اليوم العقاري الأول أن عمل الجهاز لا ينفصل عن القطاع الخاص، ودورنا الان سيكون مساعدة القطاع الخاص من خلال اطلاق حملة تسويقية مكثفة تستهدف المشروعات والخطط التي يسعى إلى تنفيذها .

وأكد مغاوري أن الاقتصاد المصري قفز قفزات كبيرة في تقارير البنك الدولي، حيث تقدمت  مصر  مراكز كبيرة جدا في الاقتصاد العالمي وهذا بفضل البيئة التي وفرتها الحكومة من قوانين بناء موحدة وقوانين استثمار ميسرة الإجراءات ودعم لشركات القطاع الخاص وتسهيل مشاركتها مع الحكومة . 

وطرح رئيس جهاز التمثيل التجاري فكر تسويقية كثيرة خلال كلمته في الجلسة كان من أهمها الاستثمار في المواطنين الذين يخرجون على المعاش من العرب والأجانب، وذلك عبر تشجيعهم على السفر الى مصر وشراء العقارات والسكن بها وكذلك زيارتها للسياحة والاستثمار.

وأكد أن الدول الاوربية بدأت بالفعل الاستثمار فيما بعد المعاش، وكذلك الدول العربية ، حيث تعد تونس  من أول الدول العربية التي تمارس هذا الاستثمار .

وأضاف أحمد مغاورى أنه يجب أن تكون هناك رؤية لدى الدولة للاستثمار في قطاع التعليم ، وذلك من خلال تشجيع الطلاب العرب للتعليم في مصر عبر مبادرة “اتعلم في مصر ”  وفى نفس السياق تقوم وزارة الإسكان بإطلاق مبادرة اسكن في مصر ، مما يحقق جذب رؤوس الأموال .

المشروعات التنموية

وقال محمد آل شرف رئيس شركة “التزام” الإماراتية أهنئ الجميع علي الإنجازات التي حققتها البلاد وآخرها ما شهدناه أمس الأول من حفل نقل المومياوات الملكية والي شاهده العالم أجمع ،مقدما الشكر لمؤسسة أخبار اليوم التي وصفها بـ”العريقة” علي هذا المؤتمر الكبير العقاري.

وقال محمد آل شرف أن الشركة إماراتية ومقرها في ابو ظبي تبلغ قيمة أصولها حوالي 35 مليار دولار ، مشيرا الى أن محفظة إدارة المجتمعات التي تديرها الشركة تبلغ حوالي 220 مليون دولار.

 وأضاف محمد آل شرف أن الشركة نفذت حوالي اكثر من 100 الف وحدة سكنية بالإضافة إلى أن أكثر من 4 آلاف عامل يعملون بها ،وأن الشركة ينقسم هيكلها الي إدارة العقارات وإدارة المرافق والتكنولوجيا.

وقال محمد ال شرف إنه تم إبرام عقد تعاون مع مجموعة صبور، لافتا الى أن الشركة بدأت العمل لأول مرة في مصر بعد أن شعرنا بتوافر كافة سبل اللازمة للاستثمار العقاري من بيئة تشريعية وأمنية وتسويقية واقتصادية، مؤكداً علي أن هناك بعض المشروعات التنموية جاري تنفيذها في مصر .

البيئة المناسبة

وعلق المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال خلال الجلسة الأولي عن مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول” نتعاون للمستقبل ” والدور الذي تلعبه مؤسسة أخبار اليوم في عقد المؤتمرات الحيوية التي تخدم وتدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف العتال أن المستقبل صنع في العاصمة وأن مستثمري العاصمة الإدارية الجديدة فوجئوا بقيام الدولة بتوصيل جميع المرافق لجميع الوحدات السكنية وذلك قبل الانتهاء من العملية الإنشائية .

وأضاف أن هناك خطة للاستثمار في مدن البحر الأحمر وسيناء خاصة أن الدولة المصرية وفرت البيئة المناسبة ومن انشاء الانفاق وبناء المنتجات السياحية.

زيادة الاستثمارات

وأكد تامر الفقي رئيس قطاع التنمية والتطوير بشركة سافيليا أن الشركة تعمل في القطاع العقاري منذ 150 عاما حول العالم، وهي الآن في مصر منذ سنتين، وهو أمر يدل علي أن الاستثمارات الأجنبية أصبحت حاضرة وبقوة في مصر، وأكد أن معدلات النمو في مصر كبيرة جدا وتزداد باستمرار، كما أن جائحة كورونا لم تؤثر بشكل كبير في القطاع العقاري، حيث أن العمل مازال مستمرا والمبيعات بالمليارات.

وأوضح أن الأسعار في مصر فيما يخص القطاع السكني هي انعكاس كامل للعرض والطلب، فهناك فجوة تصل نسبتها إلي 25 % بين العرض والطلب في مصر، فالمعروض غير كاف بالنسبة لحجم الطلب علي الوحدات العقارية، كما أن هناك 2 % زيادة سنوية وهو ما يؤكد أن السوق مؤهلة للمزيد من الاستثمارات.

أما فيما يتعلق بالقطاع التجاري فإن هناك فجوة أكثر من 10 % بين العرض والطلب، حيث أن 50 % من معدل انفاق الأسرة المصرية يكون علي المولات التجارية ولذلك هناك استثمارات متتالية في هذا المجال، وفيما يتعلق بالقطاع الإداري فإن نسب الإشغال في مناطق غرب القاهرة أكبر بكثير من نظيرتها، وتصل إلي 90 % من الحجم الكامل، لذلك فإن معظم المطورين العقاريين خصصوا جزء ليس بقليل في هذا القطاع للإيجار. 

عن أخبار اليوم

حجم استثمارات الصناديق العقارية بالبورصات العالمية 9.6 تريليون دولار

HOT information

شركة سيتي ايدج

أكد أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج، أن إجمالي عدد الصناديق العقارية المقيدة في البورصات العالمية يبلغ 482 صندوق، يبلغ حجم استثماراتهم نحو 9.6 تريليون دولار، مشيرا إلي أن نصيب الأسواق الناشئة من هذه الصناديق يبلغ نحو 18 صندوق يشكلوت حوالي نصف تريليون دولار استثمارات.

وأضاف اشرف سالمان، أن صناديق الاستثمار العقارية تواجه عدة معوقات في مصر، منها المصروفات مثل مصروفات التقييم العقاري، والأدوات المالية، وأعباء ضرائبية مختلفة، ورغم ذلك تم إنشاء صندوقين للاستثمار والثالث في طريقه للإنشاء، بسبب أنه لا يزال هناك أمل لنمو الصناديق العقارية.

وأوضح أشرف سالمان، أن لتصدير العقاري بيتم من خلال صناديق الاستثمار العقاري، خاصة وأن كل الصناديق العقارية هدفها أنها تدخل أسواق منظمة.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار بمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن إستراتيجيتها للتوسع في إنشاء وبناء المدن الجديدة.

التمويل العقاري ارتفع إلى 20% رغم جائحة كورونا

HOT information

التمويل العقاري

أكدت مها عبدالرازق خبيرة التمويل العقاري، أن مؤتمر أخبار اليوم العقاري فرصة جيدة لتلاقي كافة القطاعات لبحث النهوض بصناعة العقار.

وأكدت مها عبد الرازق في شركة مصر لإدارة الأصول، أن منظومة التمويل العقاري كان ليمثل 0.5%، والآن تبلغ 5% والسبب في ذلك مبادرات البنك المركزي 

وأوضحت خلال الجلسة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل أن التمويل العقاري رغم جائحة كورونا زاد 20%  بسبب دعم البنك المركزي المصري.

وتابعت خبيرة التمويل، أن أغلب المطورين العقاريين ممكن عمل شراكة بين المطورين العقاريين والبنوك مشيرة إلي أن المبادرة الأخيرة تشترط أن يكون العقار مسجل حتى لا يتم تسقيع العقارات جزء من التمويل العقاري أننا نحث على تسجيل العقارات لأنه لدينا مشكلة في ثقافة تسجيل العقارات.

وشددت على أنه يجب  تسجيل العقارات بصورة أسرع، تمويل العقارات خارج المبادرات أن لا يكون بنسبة 100%، تثقيف عن التمويل العقاري.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” انطلقت  بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

 ويشهد  المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

عن أخبار اليوم

المدن الجديدة لم تستنزف ميزانية الدولة ويتم إنشائها ذاتيا

HOT information

المدن الجديدة

أكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن المدن الجديدة تم إنشاؤها علي قاعدة اقتصادية تهدف لتحقيق كافة أشكال النمو، مشيرًا إلي أن هناك زخم فى الاستثمار العقاري. 

وأوضح  خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول، أن المدن الجديدة لم تستنزف ميزانية الدولة ويتم إنشائها ذاتيا، وأن هيئة المجتمعات تعمل بميزانية منفصلة عن الدولة والمشروعات يتم الصرف عليها نتائج أرباحها.

وتابع أن أزمة كورونا أثبتت قوة القطاع العقاري وصموده أمام تلك الحائحة واستمر العمل وتوفير ملايين فرص العمل خلال تلك الفترة 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

 ويشهد  المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

العاصمة الإدارية تعلن المشاركة في إكسبو دبي

HOT information

إكسبو دبي

أكد العميد خالد الحسيني المتحدث الإعلامي العاصمة الإدارية، أن مصر سوف تشارك في المعرض العالمي «إكسبو دبي»  من خلال عرض العديد من المشروعات لجذب الاستثمارات الجديدة.

وتابع الحسيني خلال مشاركته في «مؤتمر أخبار اليوم العقاري» أن مصر تعطي كافة التسهيلات للمستثمرين، موضحا أن إكسبو دبي سيكون فاتحة خير على القطاع العقاري. 

وأكد متحدث العاصمة الإدارية، أن الشركة رصدت ميزانية من أجل الترويج للفرص الاستثمارية الموجودة بعد أن تم الانتهاء من المراحل الأولى من العديد من المشروعات. 

ومن جهته أكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن هناك خطة لترويج لمشروعات الوزارة في الخارج و سيتم تفعيلها خلال العام الحالي من خلال المشاركة في معارض دولية.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” انطلق بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبرى البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

 ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

بروتوكول شراكة بين الأهلي صبور مصر وريبورتاج الإماراتية

HOT information

شركة الأهلي صبور مصر

وقع تامر عرفان ممثلا لشركة الأهلي صبور مصر، وإسلام سليمان عن شركة ريبورتاج الإماراتية بروتوكول تعاون وشراكة. 

وشهد  توقيع البروتوكول الكاتب الصحفي الكبير أحمد جلال رئيس مؤسسة أخبار اليوم، والمهندس أحمد صبور رئيس شركة الأهلي صبور مصر.

جاء ذلك في ختام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

Open chat
%d bloggers like this: