توقعات حركة الذهب في الأسواق العالمية ومصر

HOT Information

الذهب

يبدو أن سوق المعادن الثمينة عالميا ينتظر عدد من الأحداث الهامة التي يمكن أن تؤثر على مستقبل حركة الذهب، وهنا نحن نتحدث عن المستقبل القريب، حيث يشهد السوق إعلان عدة تقارير اقتصادية أبرزها خطاب محافظ البنك المركزي في انجلترا.
ومن المقرر أن نشهد اعلان محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الأسترالي ومتوسط الأجور ومعدل البطالة البريطانية وخطاب أندرو بايلي محافظ بنك انجلترا ومبيعات التجزئة الأساسية في الولايات المتحدة، ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة والمؤشر التصنيعي لولاية نيويورك والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ومؤشر أسعار منتجات الألبان في نيوزيلندا اليوم الثلاثاء.
ومن المقرر غدا الأربعاء 16 يونيو، إعلان الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة الصينية ومؤشر أسعار المستهلكين البريطاني ومؤشر أسعار المستهلكين الكندي مخزونات النفط الخام الأمريكي، وقرار الفائدة والتوقعات الاقتصادية والمؤتمر الصحفي للاحتياطي الفيدرالي الناتج المحلي الإجمالي النيوزيلندي.
وتشير التوقعات إلى أن سعر الذهب قد يتحرك في قناة سعرية بين 1770 إلي 1790 دولار صعودا وهبوطا خلال اليومين القادمين، وفي مصر تسجل الأسعار متوسط سعر 770 إلي 775 جنيها للجرام من عيار 21.

أسعار العملات العربية اليوم 22 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

ارتفعت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 22 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 22 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 22 يونيو.

أسعار الذهب اليوم 22 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021.

خمسة أحداث ترسم ملامح حركة سعر الذهب هذا الأسبوع

HOT Information

الذهب

ينتظر سوق المعادن الثمينة عددا من الأحداث الهامة مطلع هذا الأسبوع اليوم الاثنين 21 يونيو 2021، والتي تؤثر في حركة المعدن الأصفر، وفيما يلي أهم 5 أحداث اقتصادية قد تغير حركة المعدن النفيس.
على المستوى العالمي ننتظر خلال هذا الأسبوع عدد من الأحداث الهامة ومنها:
 – مبيعات التجزئة الاسترالية.
– خطاب كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي.
– شهادة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس.
– محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ بنك اليابان.
– خطاب إيليس مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي.
الأحداث والتقارير الاقتصادية لها تأثير مباشر وكبير على سعر الذهب لذلك ننتظر أسبوع ساخن ودائم التغير، وقد نشهد تطورات كبيرة على مستوي أسعار الذهب .

قفزة كبيرة بأسعار الذهب في مصر اليوم 21 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم، الأثنين 21 يونيو 2021، بقيمة بقيمة تراوحت بين 5 جنيهات و7 جنيهات، بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 6 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

بيتكوين تواصل الهبوط وتتداول أدنى 32 ألف دولار

HOT Information

بيتكوين

واصلت (بيتكوين)، العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا، سلسلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، خلال جلسة تعاملات اليوم الإثنين، لتُسجل أدنى مستوى لها منذ الخسائر التي تكبدتها في مستهل الشهر الحالي، وبعد أن انخفضت بنسبة 8.7% في الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب اليوم 21 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الأثنين 21 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 21 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم الاثنين 21 يونيو 2021.

أسعار العملات العربية اليوم 21 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

تباينت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الاثنين21  يونيو 2021.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 21 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

استقرار  أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم الأثنين 21 يونيو 2021.

تشترى ذهب أم تبيع الآن بعد انخفاضات ضخمة هذا الأسبوع

HOT Information

الذهب

أسئلة متكررة تتبادر في ذهب المستهلك الساعي إلي شراء الذهب سواء بغرض الاستثمار أو الادخار، وكذلك المستهلك الذى يسعي للشراء للزينة أو الزفاف، وشاهدنا أسبوعا متراجعا جدا للذهب، وهنا يضع المستثهلك نصب عينه سؤالا تقليديا جدآ، هل الوقت مناسب للشراء الآن أم أنتظر مزيدا من الهبوط؟، على جانب آخر من يمتلك الذهب يسأل هل أبيع الآن تجنباً لمزيد من التراجع أم أنتظر لربما ترتد الأسعار نحو الارتفاع؟.
ويتوقع نادي نجيب عضو شعبة الذهب، أن تشهد مبيعات الذهب في مصر تحركا خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب الهبوط الكبير للذهب في مصر بواقع 45 جنيها تقريبا في غضون أيام، مشيراً إلى أن المستهلك ينتظر أوقات الهبوط للتوجه للشراء وهذا وقت جيد ومناسب للشراء.
وأشار في تصريحات خاصة، إلى أنه لا أحد يضمن استمرار هبوط سعر الذهب في البورصات العالمية، لذلك من يسعي للشراء يمكن استغلال هذا التوقيت، لأنه ربما ترتد الأسعار نحو الارتفاع مرة أخري، وهذا أمر طبيعي ووارد حدوثه خلال الأيام القليلة المقبلة .
على المستوى العالمي، ننتظر خلال هذا الأسبوع عددا من الأحداث التي ستؤثر على حركة سعر الذهب، منها مبيعات التجزئة الاسترالية وخطاب كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي وخطاب ويليامز عضو لجنة الفيدرالي.
وبعد غد الثلاثاء 22 يونيو ننتظر شهادة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس ومحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ بنك اليابان، ويوم الاربعاء ننتظر خطاب إيليس مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي، مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في ألمانيا، مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في منطقة اليورو ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في المملكة المتحدة ومبيعات التجزئة الكندية ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة
الأحداث والتقارير الاقتصادية لها تأثير مباشر وكبير على سعر الذهب، لذلك ننتظر أسبوع ساخن ودائم التغير، وقد نشهد تطورات كبيرة على مستوي أسعار الذهب لذلك من يسعي للشراء الآن هو الوقت الأفضل، أما من يمتلك الذهب ينتظر لما تسفر عنه جلسات التداول الاسبوع المقبل ويتخذ قراراته.

أسعار الذهب العالمية تهبط 7.5% خلال أول 20 يوما من يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا بنسبة 7.5% خلال أول 20 يوما من شهر يونيو الجاري، وذلك بعد هبوط كبير لها خلال تعاملات الأسبوع الأخير.

وبحسب بيانات شبكة بلومبرج، ختمت أسعار الذهب العالمية تعاملات جلسة تداول أمس الأول الجمعة عند مستوى 1764.16 دولار للأوقية منخفضة بنحو 142.71 دولار مقارنة بنهاية شهر مايو الماضي.

وتتوقف تعاملات الأسواق العالمية بما فيها التداولات على الذهب يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

ويأتي التراجع الكبير بعد هبوط مفاجئ في تعاملات يومي الأربعاء والخميس الماضيين ليفقد سعر الأوقية خلالهما نحو 85.52 دولار قبل أن تقل حدة الهبوط وتفقد في تعاملات يوم الجمعة 9.34 دولار فقط.

وجاء هذا الهبوط خلال تعاملات الأربعاء والخميس بعد إشارة البنك المركزي الأمريكي خلال بيانه الصادر في نهاية اجتماعه يوم الأربعاء إلى أنه قد يرفع الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، حيث قد يقدم على رفعها في عام 2023 مع تسارع تعافي اقتصاد الولايات المتحدة ونمو التضخم، وذلك بدلا من رفعها في عام 2024 بحسب تقديرات سابقة للبنك.

ونتج عن التراجع الكبير في أسعار الذهب العالمية خلال أول 20 يوما من الشهر الجاري انخفاض سعر جرام الذهب في مصر في المتوسط 54 جنيها خلال نفس الفترة، ليصل سعر الجرام عيار 21 إلى 764 جنيها خلال تعاملات اليوم الأحد مقابل 818 جنيها في تعاملات آخر أيام شهر مايو الماضي.

ووصل سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم إلى نحو 655 جنيهًا، والجرام عيار 24 إلى نحو 873 جنيهًا، والجنيه الذهب إلى نحو 6112 جنيهًا.

عن مصراوي

انخفاض أسعار الذهب في مصر

HOT Information

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التراجع خلال تعاملات الأسبوع الثاني من يونيو الماضية، بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم 20 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الأحد 20 يونيو 2021.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 20 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

انخفضت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم الأحد 20 يونيو 2021.

أسعار العملات العربية اليوم 20 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

تباينت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الأحد 20 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 20 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم الأحد 20 يونيو 2021.

خسارة جديدة لأسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع

HOT Information

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب العالمية أمس بنسبة 0.53%، لتنهي تعاملات الأسبوع على انخفاض.

ووفقا لبيانات وكالة بلومبرج تراجع سعر الأوقية إلى 1764.1 دولار بانخفاض أكثر من 9 دولارات مقارنة ببداية التعاملات.

وسجل الذهب خسارة كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الماضي وهوى من مستوى 1900 دولار إلى أقل من 1800 دولار.

واليوم والغد عطلة رسمية بالبورصات العالمية.

عن مصراوي

أسعار العملات العربية اليوم 19 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

استقرت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم السبت 19 يونيو 2021.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 19 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

استقرت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم السبت 19 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 19 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم السبت 19 يونيو 2021.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.71 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.

وعالميا، هدأت حركة مؤشر الدولار الأمريكي في بداية الأسبوع ترقباً لبيانات تقرير الوظائف الأمريكية ومؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس، في الوقت الذي يتتبع أيضًا المؤشر تحركات عوائد السندات الأمريكية.

وكان رد فعل الدولار خافتاً في البداية على البيانات الأقوى من المتوقع، ولكن سجل ارتفاعا في تعاملات يوم الجمعة بسبب الارتفاع الطفيف في عوائد سندات الخزانة.

وانخفض اليورو بنسبة -0.48% وتجاهل المستثمرون رفع البنك المركزي الأوروبي لتوقعات التضخم والنمو لديه حيث أعاد البنك المركزي الأوروبي تأكيد التزامه بحزم التحفيز.

كما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة -0.35% بعد زيادة المخاوف من تأجيل إعادة فتح البلاد بسبب الانتشار السريع لتحور فيروس كورونا المسمى ” دلتا”  في المملكة المتحدة.

وتعرضت العملة لضغط اضافي بعد أن عادت التوترات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة  حول حركة البضائع عبر أيرلندا الشمالية.

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة -0.74%، منهية الأسبوع تحت مستوى الـ 1900 دولار للأونصة مرة أخرى، بعد الارتفاع الأخير للدولار يوم الجمعة وسجلت غالبية الخسائر في آخر يوم تداول.

عن أخبار اليوم

أسعار الذهب اليوم 19 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم السبت 19 يونيو 2021، وذلك بعد ارتفاعها بشكل طفيف أمس بقيمة تراوحت بين جنيها واحدا و3 جنيهات بينما ارتفع عيار 21 بقيمة بلغت جنيهان سعر الجرام الواحد دون المصنعية.  

الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في 15 شهر

HOT Information

الذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات اليوم الجمعة لكن المعدن النفيس يتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس 2020، بعد أن تسبب تحول الفيدرالي الأميركي صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي في صعود الدولار والتأثير سلبًا على شهية المستثمرين نحو شراء المعدن الأصفر.

معلومات عن الانخفاض الكبير فى أسعار الذهب عالمياً ومحليا

HOT Information

الذهب

نشهد خلال اليومين الماضيين نزول كبير لسعر الذهب على المستوي العالمي وفي السوق المصري، بنسب واضحة ، وهذا قد يؤثر على حجم الشراء والبيع خلال الأيام القليلة المقبلة، ونقدم أهم المعلومات عن تراجع الذهب.
انخفضت أسعار الذهب علي المستوي العالمي قرابة 3% 
أونصة الذهب من مستويات 1860 دولار إلي مستويات 1780 دولار وقت صياغة هذه السطور.
إعلان المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نيته رفع سعر الفائدة بحلول 2023 سبب الهبوط.
انخفاض الذهب بمصر أكثر حوالي 20 جنيها مع توقعات بمزيد من التراجع
يرى الخبراء أن السوق قد يسجل مزيد من الهبوط بسبب عمليات البيع الكبيرة في الأسواق.
وكان البنك  الفدرالي الأمريكي شدد على تعهده بانتظار “مزيد من التقدم الكبير” قبل البدء في التحول لسياسات أقل ارتباطا بالجائحة والانتظار أكثر لحين فتح الاقتصاد بالكامل.

أسعار الذهب اليوم 18 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الجمعة 18 يونيو 2021، وذلك بعد تراجعها بشكل كبير خلال تعاملات أمس لتصل قيمة التراجع في سعر عيار 21 لنحو 33 جنيهًا.

أسعار العملات الأجنبية اليوم 18 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

استقرت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم الجمعة 18 يونيو 2021.

أسعار العملات العربية اليوم 18 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

استقرت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الجمعة 18 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 18 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم الجمعة 18 يونيو 2021.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب في السوق المحلي

HOT Information

الذهب

هوت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الخميس، وفقد الجرام 21 جنيهًا من قيمته دفعة واحدة، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، لمصراوي.

وبحسب نجيب، يعتبر هذا السعر أقل مستوى وصل له الجرام منذ بداية العام الجاري.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع اليوم إلى 778 جنيهًا مقابل 799 جنيهًا، أمس.

وسجل سعر الجرام من الذهب عيار 18 اليوم نحو 667 جنيها، وعيار 24 إلى 989 جنيهًا للجرام، وبلغت قيمة الذهب في الجنيه نحو 6224 جنيهًا.

ونصح نجيب الزبائن بأن هذا أفضل وقت لشراء الذهب للاستثمار في ظل الهبوط الكبير الذي لم يحدث من قبل هذا العام.

وأشار نجيب، إلى أن هذا الهبوط لن يستمر كثيرا، متوقعا الارتفاع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لوكالة رويترز، تراجع الذهب بالقرب من أدنى مستوى في شهر واحد، وذلك بعد أن توقعات في رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

وبحسب رويترز، يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي الآن رفع سعر الفائدة لأول مرة في عام 2023.

وانخفض الذهب بأكثر من 2.5٪ أمس الأربعاء، بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك وتقلل من جاذبيتها.

وقال نجيب، إن حركة البيع والشراء في السوق حاليا هادئة جدا، أملا أن تتحرك مع تراجع السعر.

عن مصراوي

أسعار العملات الأجنبية اليوم 17 يونيو

HOT Information

أسعار العملات الأجنبية

انخفضت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري في البنوك، بداية تعاملات اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

أسعار العملات العربية اليوم 17 يونيو

HOT Information

أسعار العملات العربية

تباينت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

سعر الدولار اليوم 17 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بداية تعاملات اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.71 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.

وعالميا، هدأت حركة مؤشر الدولار الأمريكي في بداية الأسبوع ترقباً لبيانات تقرير الوظائف الأمريكية ومؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس، في الوقت الذي يتتبع أيضًا المؤشر تحركات عوائد السندات الأمريكية.

وكان رد فعل الدولار خافتاً في البداية على البيانات الأقوى من المتوقع، ولكن سجل ارتفاعا في تعاملات يوم الجمعة بسبب الارتفاع الطفيف في عوائد سندات الخزانة.

وانخفض اليورو بنسبة -0.48% وتجاهل المستثمرون رفع البنك المركزي الأوروبي لتوقعات التضخم والنمو لديه حيث أعاد البنك المركزي الأوروبي تأكيد التزامه بحزم التحفيز.

كما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة -0.35% بعد زيادة المخاوف من تأجيل إعادة فتح البلاد بسبب الانتشار السريع لتحور فيروس كورونا المسمى ” دلتا” في المملكة المتحدة.

وتعرضت العملة لضغط اضافي بعد أن عادت التوترات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة حول حركة البضائع عبر أيرلندا الشمالية.

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة -0.74%، منهية الأسبوع تحت مستوى الـ 1900 دولار للأونصة مرة أخرى، بعد الارتفاع الأخير للدولار يوم الجمعة وسجلت غالبية الخسائر في آخر يوم تداول.

عن أخبار اليوم

أسعار الذهب اليوم 17 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، بداية تعاملات اليوم الخميس 17 يونيو 2021.

وكانت أسعار الذهب في مصر، شهدت حالة من التراجع خلال تعاملات الأيام الماضية، بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الشهر.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال الأسبوعين الماضيين، بقيمة تراوحت بين 16 جنيهات و 22 جنيها بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 19 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين انخفض الجنيه الذهب بقيمة بلغت 152 جنيها.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 798 جنيهًا، وعيار 18 نحو 684 جنيهًا، وعيار 24 نحو 912 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6384 جنيها.

عن أخبار اليوم

سر تفاوت مصنعيات الذهب فى مصر

HOT Information

الذهب

تفاوت كبير في سعر مصنعيات الذهب في السوق المصري، فقد تجد أن هناك مصنعيات 20 جنيها للجرام ومشغولات أخرى يصل سعر مصنعية الجرام إلى 250 جنيها، فما السر وراء هذا التفاوت الكبير في مصنعية الذهب؟

وهنا أكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن هناك تفاوتا واضحا فى أسعار مصنعيات الذهب في مصر من شركة منتجة إلى أخرى، مشيرا إلى أن سعر المصنعية يتحدد وفق “الشغل” في كل قطعة ذهبية، وهناك مصنعيات لبعض الشركات والماركات الشهيرة تصل إلى 250 جنيها.

وأضاف فرج، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن بعض المنتجين يضع سعرا ثابتا للقطعة الذهبية وقد يصل سعر “الكوليه” الذهب في بعض الماركات إلى 60 ألف جنيه، وهنا لا يمكن أن نعرف وضع مصنعيته لأنها تكون مرتفعة للغاية.

وأشار مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إلى أن بعض الشغل الشعبي يكون ذات مصنعيات قليلة وله “زبونه”، والقطع باهظة الثمن لها مستهلكها، لذلك السوق يجمع كافة الأصناف والمصنعيات، والمستهلك هو صاحب القرار النهائي، فقد تجد مصنعية 20 جنيها للجرام ومصنعية أخري تصل 250 جنيها للجرام، والفيصل هنا هو حجم الشغل فى كل قطعة ذهبية.

يشار إلى أن آخر سعر سجله الذهب في مصر هو 800 جنيه للجرام من عيار 21 وهو العيار الرئيسي، وهنا دون إضافة سعر المصنعية، وسجل الذهب عيار 18 سعر 686 جنيها للجرام.

عن اليوم السابع

أسعار العملات اليوم 16 يونيو

HOT Information

أسعار العملات

تباينت أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 16-6-2021، أمام الجنيه المصرى، فى بداية التعاملات الصباحية بالبنوك المصرية، حيث سجل سعر الدولار استقرارا عند سعر 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه للبيع، وتباين سعر صرف اليورو أمام الجنيه، مسجلا 18.87 للشراء، 19.02 جنيه للبيع، مقابل سعره أمس كان بـ118.87 للشراء، 19.01 جنيه للبيع، أما سعر الريال السعودى فاستقر عند سعر 4.14 جنيه للشراء، و4.18 جنيه للبيع، وهذه الأسعار وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصري.

ويقدم “اليوم السابع”، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديث فورى للأسعار حال تغيرها.

ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم والتى جاءت كالتالى:

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند سعر 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

تباين سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى مسجلا 18.87 للشراء، 19.02 جنيه للبيع، مقابل سعره أمس كان بـ 18.87 للشراء، 19.01 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

تباين سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى مسجلًا 21.93 جنيه للشراء، 22.13 جنيه للبيع، مقابل سعر أمس 21.96 جنيه للشراء، 22.13 جنيه للبيع، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الريال السعودى اليوم

استقر سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، طبقا لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، عند سعر 4.14 جنيه للشراء، و4.18 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

تباين سعر صرف الدينار الكويتى اليوم أمام الجنيه المصرى، طبقاً لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى عند سعر 49.00 جنيه للشراء، و52.11 جنيه للبيع، مقابل 49.00 جنيه للشراء، و52.12 جنيه للبيع.

عن اليوم السابع

سعر الدولار اليوم 16 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

واصل سعر الدولار اليوم الأربعاء 16-6-2021، استقراراه أمام الجنيه المصري، فى بداية التعاملات الصباحية المصرفية، مسجلا ثباتا في البنك الأهلي المصري كما هو عند سعر 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، وثبت أيضا سعره فى بنك “الاسكندرية” والقاهرة، وفى البنك التجارى الدولى “cib”، ومصرف أبو ظبى الإسلامى عند 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، وذلك كما كانت أسعار أمس الثلاثاء.
أما متوسط سعر الصرف في البنك المركزي المصري فسجل 15.60 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.
ويقدم “اليوم السابع”، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

وسجل سعر الدولار فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

15.60 جنيه للشراء.

15.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

15.58 جنيه للشراء.

15.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

15.58 جنيه للشراء.

15.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

أسعار الذهب اليوم 16 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

واصلت سعر اوقية الذهب عالميا استقرارها لليوم الثاني على التوالي في بورصة المعادن العالمية ، ليتاثر بها أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 16-6-2021 ويسجل استقرارا في بداية التعاملات الصباحيه في سوق الصاغة المحلية وسط ضبابية في بتعاملات الذهب محليا ودوليا

وشهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر ثبات ملحوظ ليسجل سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 800 جنيه للجرام، وهى نفس اسعاره خلال تعاملات امس الثلاثاء ا، غير شاملة المصنعية التي تختلف من عيار لآخر.

وترصد “المال” فى التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر الاربعاء 16-6–2021:

سعر جرام الذهب عيار 24 (916 جنيها)

وشهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 الأعلى جودة استقراراً ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 916 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21 (800 جنيه)

كما استقر سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 بشكل واضح  في التعاملات ليبلغ 800 جنيه؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18 (686 جنيهًا)

فيما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة ليسجل 686 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم (6400 جنيه)

وسجل سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر نحو 6400 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

سعر أوقية الذهب عيار 24

وبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 28412 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 915 ألف جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1864 دولارًا.

فيما توقع المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، استقرار أسعار الذهب في  الفترة المقبلة عند مستويات 1900 دولار للاوقية

جدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه ملبن المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

عن المال

التوقعات المحتملة لأسعار الذهب خلال يونيو 2021

HOT Information

أسعار الذهب

مع استمرار حركة الذهب صعودا وهبوطا هذا الشهر، يقدم برنامج أسواق في حلقة جديدة تغطية خاصة عن التوقعات المحتملة لأسعار الذهب خلال يونيو 2021، ومستقبل حركة المعدن النفيس سواء في البورصات العالمية وفي السوق المصرية.

أسعار الذهب من المتوقع أن تدور في قناة سعرية تتراوح بين 1850 دولار إلي 1909 دولار بالنسبة لاونصة الذهب صعودا وهبوطا، وهنا يتوقف حركة السعر على مستجدات الأوضاع الاقتصادية وتقارير أداء الاقتصاديات الكبري وكذلك حركة الفائدة والتضخم.
سعر الذهب في مصر من المتوقع أن يظل يتأرجح بين 800 إلي 820 جنيها للجرام حتي نهاية يونيو 2021 وذلك وفقا لما تشهده الأسواق العالمية من تطورات.

ساويرس يتوقع استقرار أسعار الذهب عالمياً عند 1900 دولار

HOT Information

أسعار الذهب

توقع المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، استقرار أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة عند مستوياتها الحالية.

وقال ساويرس، في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد مشروع الصوت والضوء بالأهرامات، اليوم الثلاثاء، إن هناك توقعات بضغوط تضخمية، وهذه تؤدي لارتفاع الذهب، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر سلبيا، متوقعًا أن يوازن المتغيران تأثيرهما على أسعار المعدن الثمين ليستقر على المدى الطويل عند مستوى 1900 دولار للأوقية.

وكان ساويرس، توقع في أبريل الماضي، أن يرتفع سعر الذهب عالميا إلى مستوى 1900 دولار للأوقية، حينما كان يتداول الذهب حينها عند مستوى 1700 دولار حالياً.

وأشار رجل الأعمال المصري، إلى أن استثماراته في الذهب، هي في الأساس استثمارات في شركات مناجم استخراج الذهب، وأن حجم هذه الاستثمارات مازالت تمثل نصف ثروته.

وعن تطوير الصوت والضوء، قال ساويرس، إن مشروع تطوير منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، سيستغرق 14 شهرًا، مشيرا إلى أن عروض الصوت والضوء، لن تتوقف عند بداية تنفيذ المشروع، لكنها ستتوقف فقط في آخر 4 شهور من مدة التنفيذ.

وأوضح أن مصر تعاملت مع أزمة كورونا بشكل جيد، وأن وزارة الصحة تمكنت من المواجهة بما لا يؤثر كثيرا على أوضاع الاقتصاد، “أعتقد أن نسبة عبور مصر لأزمة كورونا غير مسبوقة مقارنة بباقي الدول”.

عن مصراوي

أسعار الذهب اليوم 15 يونيو

HOT Information

أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 15 يونيو ارتفاعا محدودا، حيث بلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 800 جنيها للجرام، بعد تراجعه في تداولات أمس إلي مستويات 799 جنيها للجرام.

 

أسعار الذهب اليوم: 

عيار 18 سجل 686 جنيها.
عيار 21 سجل 800 جنيه.
عيار 24 سجل 915 جنيها.
الجنيه الذهب 6400 جنيه.
أونصة الذهب 1865 دولار.
الأسعار المسجلة للذهب عالميا تسجل 1865 دولارا للأونصة بعد هبوط من مستويات 1890 دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب صعود الدولار الأمريكي، وتشير التوقعات إلي تغيرات في أسعار الذهب خلال الساعات القادمة، وذلك مع انتظار الأسواق عددا من الأحداث الاقتصادية الهامة.
وتنتظر أسواق المعادن الثمينة اليوم الثلاثاء 15 يونيو إعلان محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الأسترالي ومتوسط الأجور ومعدل البطالة البريطانية وخطاب أندرو بايلي محافظ بنك انجلترا.
ومن المقرر أيضا إعلان مبيعات التجزئة الأساسية في الولايات المتحدة ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة والمؤشر التصنيعي لولاية نيويورك والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ومؤشر أسعار منتجات الألبان في نيوزيلندا.
هذه الأحداث والبيانات الاقتصادية المرتقبة ستؤدي إلى تغير أسعار الذهب خلال فترات التداول اليوم، وقد نشهد تغيرات في مؤشر حركة الذهب.

أسعار العملات اليوم 15 يونيو

HOT Information

أسعار العملات

شهدت أسعار العملات اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-2021، تباينا ملحوظا أمام الجنيه المصرى، ببداية التعاملات فى السوق المصرفى، حيث استقر سعر الدولار والريال السعودى والدينار الكويتى، كما كانت أسعارهم أمس، فى حين ارتفع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى اليوم، مسجلا 18.87 للشراء، 19.01 جنيه للبيع، مقابل سعره أمس كان بـ 18.84 للشراء، 18.99 جنيه للبيع، وهذه الأسعار وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصري.
وفى سياق متصل شهد سعر الدولار اليوم، استقرارا ملحوظا أمام الجنيه المصري، فى بداية التعاملات الصباحية بالبنوك المصرية، مسجلا ثباتا في البنك الأهلي المصري عند سعر 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، وثبت أيضا سعره فى بنك “الاسكندرية” عند 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.
ويقدم “اليوم السابع”، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديث فورى للأسعار حال تغيرها.

ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم والتى جاءت كالتالى:

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند سعر 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

ارتفع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى مسجلا 18.87 للشراء، 19.01 جنيه للبيع، مقابل سعره أمس كان بـ 18.84 للشراء، 18.99 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

تباين سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى مسجلًا 21.96 جنيه للشراء، 22.13 جنيه للبيع، مقابل سعر أمس 21.95 جنيه للشراء، 22.13 جنيه للبيع، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى.

سعر الريال السعودى اليوم

ثبت سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، طبقا لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، عند سعر 4.14 جنيه للشراء، و4.18 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

استقر سعر صرف الدينار الكويتى اليوم أمام الجنيه المصرى، طبقاً لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى عند سعر 49.00 جنيه للشراء، و52.12 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم 15 يونيو

HOT Information

سعر الدولار الأمريكي

شهد سعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-2021، استقرارا ملحوظا أمام الجنيه المصري، فى بداية التعاملات الصباحية بالبنوك المصرية، مسجلا ثباتا في البنك الأهلي المصري عند سعر 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، وثبت أيضا سعره فى بنك “الاسكندرية” عند 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، وذلك كما كانت أسعار أمس بالبنوك.
أما متوسط سعر الصرف في البنك المركزي المصري فسجل 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.

ورصدت البيانات الصادرة عن وزارة المالية، بالأمس، حجم المخصصات المرصودة بموازنة العام المالي الجديد 2022/2021، لصالح باب الأجور وتعويضات العاملين بعد اعتماد مجلس النواب، حيث تتضمن زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى 361 مليار جنيه بنسبة 11.4٪ عن التقديرات المتوقعة للعام المالي الحالي للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة.

ويقدم “اليوم السابع”، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

وسجل سعر الدولار فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

15.59 جنيه للشراء.

15.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

15.58 جنيه للشراء.

15.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

15.58 جنيه للشراء.

15.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

15.60 جنيه للشراء.

15.70 جنيه للبيع.

أسعار الذهب في مصر تعاود الصعود خلال تعاملات اليوم الاثنين

HOT Information

الذهب

عادت أسعار الذهب في السوق المحلي للارتفاع خلال تعاملات اليوم الاثنين، وزاد الجرام 4 جنيهات، مقارنة بسعر منتصف اليوم.

وكانت أسعار الذهب هبطت بمنتصف التعاملات 4 جنيهات للجرام الواحد.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 صعد اليوم إلى 800 جنيه مقابل 796 جنيهًا، في منتصف التعاملات.

وسجل سعر الجرام من الذهب عيار 18 اليوم نحو 686 جنيها، وعيار 24 إلى 914 جنيهًا للجرام، وبلغت قيمة الذهب في الجنيه نحو 6400 جنيه.

وعالميًا قلصت أسعار الذهب خسائرها وصعد سعر الأوقية بنحو 13.7 دولار بنسبة صعود قدرها 0.73%، لتسجل 1863.7 دولار، في الساعة 4:37 دقيقة عصرًا، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

عن مصراوي

زيادة واردات خام الذهب لتصبح 243 مليون دولار فى مارس الماضى

HOT Information

خام الذهب

حققت واردات مصر من خام من ذهب غير نقدي قفزة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وفقا لبيانات حكومية، حيث ارتفعت واردات خام من الذهب غير النقدي إلى 243 مليون و34 ألف دولار في شهر مارس الماضي، بينما كانت 32 مليون و39 ألف دولار فقط خلال شهر مارس عام 2020، بزيادة بلغت قيمتها نحو 210 مليون و995 ألف دولار.

ورصدت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات خام الذهب جاءت ضمن الواردات المصرية من السلع الوسيطة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2 مليار و145 مليون و212 ألف دولار في شهر مارس الماضي، مقابل 2 مليار و186 مليون و880 ألف دولار في نفس الشهر عام 2020، بتراجع بلغت قيمته 41 مليون و668 ألف دولار.

وكانت أهم واردات السلع الوسيطة اللدائن بأشكالها الأولية بقيمة 230 مليون و332 ألف دولار مارس الماضي، مقابل 207 مليون و422 ألف دولار في نفس الشهر عام 2020، بزيادة بلغت 22 مليون و910 ألف دولار، بالإضافة إلى واردات الخشب ومصنوعاته وبلغت قيمتها 86 مليون 848 ألف دولار في مارس الماضي، مقابل 94 مليون و813 ألف دولار في نفس الشهر عام 2020، بتراجع بلغت قيمته 7 ملايين و983 ألف دولار، إلى جانب واردات المواد الكيماوية عضوية وغير عضوية بقيمة 209 مليون و601 ألف دولار، مقابل 191 مليون و985 ألف دولار خلال فترة المقارنة، بزيادة بلغت 17 مليون و616 ألف دولار.

عن اليوم السابع

أسعار الذهب في مصر تواصل الهبوط

HOT Information

الذهب

وصلت أسعار الذهب في مصر تراجعها خلال تعاملات اليوم الاثنين، وهبط الجرام 4 جنيهات من قيمته، مقارنة بأسعار الصباح.

وكانت أسعار الذهب في السوق المحلي تراجعت 6 جنيهات في تعاملات الصباح، ليصبح إجمالي الانخفاض 10 جنيهات حتى الآن.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع اليوم إلى 796 جنيهًا مقابل 800 جنيه، في الصباح.

وسجل سعر الجرام من الذهب عيار 18 اليوم نحو 682 جنيها، وعيار 24 إلى 910 جنيهات للجرام، وبلغت قيمة الذهب في الجنيه نحو 6368 جنيهًا.

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب 29.2 دولار في الأوقية بنسبة هبوط بلغت 1.56%؛ ليسجل سعر الأوقية 1848.2 دولار، في الساعة 2:51 عصرًا بتوقيت القاهرة، وفقا لوكالة بلومبرج.

لماذا هبطت أسعار الذهب بمصر

HOT Information

الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي 11 جنيهًا خلال الثلاثة أيام الماضية، وذلك تأثرا بهبوط المعدن في البورصة العالمية.

وانخفض سعر الذهب عالميا حوالي 1٪ اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع، متأثرًا بارتفاع الدولار واقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

وبحسب رويترز، هبط الذهب في التعامل الفوري 0.9% إلى 1860.44 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ الرابع من يونيو الجاري.

ووفقا لقول نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، لمصراوي، فإن تراجع الذهب في السوق المحلي جاء نتيجة طرح كميات كبيرة من الذهب بالبورصات العالمية مع أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، وزيادة المعروض تهبط بالسعر في البورصة.

وأضاف نجيب، أن السعر المعدن بالبورصة العالمية يؤثر على السعر في السوق المحلي، مما أدى إلى تراجع سعر الجرام في مصر.

وبحسب نجيب، فإن سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الاثنين تراجع إلى 800 جنيه، وسعر الجرام من الذهب عيار 18 اليوم إلى 686 جنيها، وعيار 24 إلى 914 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6400 جنيه.

وتوقع نجيب استقرار سعر جرام 21 اليوم عند مستوى 800 جنيه، مشيرا إلى أنه لن يهبط عن هذا المستوى بالسوق المحلي، وسيعكس اتجاهه ناحيه الصعود مرة أخرى.

وقال نجيب، إن سوق الذهب يعاني حالة من الهدوء بحركة البيع والشراء منذ فترة طويلة.

عن مصراوي

أسعار بيتكوين ترتفع 10% في 24 ساعة

HOT Information

بيتكوين

شهدت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة ارتفاعا بنسبة 10.16% خلال تعاملات آخر 24 ساعة لتصل إلى أعلى مستوياتها في نحو 10 أيام وذلك بعد تصريحات جديدة من رجل الأعمال الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك.

وبحسب بيانات منصة كوين ديسك للعملات الرقمية، سجل سعر عملة بيتكوين مستوى 39257 دولارا في الساعة العاشرة و40 دقيقة من صباح اليوم بتوقيت القاهرة.

ووصلت بذلك القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأشهر إلى حدود 734.9 مليار دولار، وذلك بعد أن تم تداول كمية بيتكوين بقيمة نحو 42.2 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، أن الشركة قد تقبل معاملات بيتكوين مرة أخرى في المستقبل، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وقال ماسك أمس الأحد إن تسلا ستستأنف السماح بمعاملات بيتكوين “عندما يكون هناك تأكيد على استخدام معقول (في حدود 50%) للطاقة النظيفة من العاملين بتعدين العملة مع اتجاه مستقبلي إيجابي”.

وكانت بيتكوين العملة الرقمية الأشهر تعرضت لخسائر كبيرة خلال الشهر الماضي حيث فقدت نحو 16 ألف دولار من قيمتها في أيام قليلة بعد إعلان إيلون ماسك، عبر تويتة، أن شركته ستعلق إمكانية شراء السيارات باستخدام عملة بيتكوين، وذلك بعد أن كانت الشركة أعلنت أنها ستبدأ قبول المدفوعات بالعملة مقابل منتجاتها في فبراير الماضي.

وأشار ماسك الشهر الماضي إلى مخاوف بيئية وقال إن تسلا “تشعر بالقلق إزاء الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته، وخاصة الفحم، الذي يحتوي على أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر.”

ويتعرض التأثير البيئي لتعدين البيتكوين لتدقيق شديد خلال الفترة الأخيرة، بحسب سي إن بي سي.

وكجزء من حملتها على البيتكوين، اقترحت منطقة منغوليا الداخلية في الصين- مركز رئيسي لتعدين البيتكوين- في أواخر مايو عقوبات على الشركات والأفراد المشاركين في تعدين العملات الرقمية، وفقا للشبكة.

وجاء ذلك بعد أن قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو هي إنه من الضروري “اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين البيتكوين وسلوك التداول” لمنع “انتقال المخاطر الفردية إلى المجال الاجتماعي”.

كما أعلنت الحكومة الإيرانية في مايو حظر تعدين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى حتى 22 سبتمبر ، بعد أن قال المسؤولون إن انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة طهران والعديد من المدن الكبرى الأخرى يرجع جزئيًا إلى النشاط كثيف الطاقة، بحسب سي إن بي سي.

عن مصراوي

هبوط الدولار عالميًا بعد نشر بيانات تخص التضخم الأمريكي

HOT Information

هبوط الدولار

يتعرض الدولار الأمريكي لضغوط، خاصة بعدما تلقت الأسواق بيانات التضخم الأمريكي المرتفع، في الوقت الذي يراهن فيه بعض المستثمرين على أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة مؤقتة.

Open chat
%d bloggers like this: