حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 27-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 27-11-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، جاء فى مقدمتها، “الصناعات الهندسية”: توقف 40 مصنع أوانٍ منزلية بسبب ارتفاع أسعار الألومنيوم، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية، اتصالات: الرئيس السيسي كان مهتما بتطبيقات المدن الذكية وإنترنت الأشياء، وزير الصناعة: الانتهاء من 40% من عمليات هدم مدابغ مصر القديمة، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، سميح ساويرس: الحكومة تضع قيودا على الاستثمار العقارى فى مصر.

 

الصناعات الهندسية”: توقف 40 مصنع أوانٍ منزلية بسبب ارتفاع أسعار الألومنيوم

من أخبار الاقتصاد.. أكد المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، توقف 40 مصنعا للأوانى المنزلية بشكل جزئى، بسبب الارتفاع غير المسبوق فى سعر خام الألومنيوم والذى وصل لـ42 ألف جنيه.

 

وأضاف المهندس، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، الأحد بمقر الغرفة، أن شركة مصر الألومنيوم رفعت سعر خام الألومنيوم ثلاث مرات خلال شهر نوفمبر فقط، حتى وصل لـ42 ألف جنيه، لافتا إلى أن الشركة قررت عقب تحرير سعر الصرف تغيير سعر الخام كل 10 أيام، بحجة عدم ثبات السعر العالمى للخام، وهو ما يشكل أزمة بالنسبة للمصانع لارتباطها بتعاقدات محددة السعر بجانب تكلفة العاملة وتكاليف التصنيع الأخرى.

 

اتصالات: الرئيس السيسي كان مهتما بتطبيقات المدن الذكية وإنترنت الأشياء 

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للشئون المؤسسية والقانونية والاستراتيجيات بشركة اتصالات مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد جناح الشركة وكان مهتما للغاية بتطبيقات المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء والعدادات الذكية.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن الرئيس استمع لهم فيما يتعلق بجاهزية الشركة للجيل الرابع لكونها الشركة الوحيدة التى لا تحتاج شرائح لتشغيل الجيل الرابع.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم الأحد الدورة الـ20 من معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى 2016، الذى يقام برعايته للعام الثالث على التوالى تحت شعار، Disruption Digital Era  وذلك خلال الفترة من 27-30 نوفمبر الحالى، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

وزير الصناعة: الانتهاء من 40% من عمليات هدم مدابغ مصر القديمة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال الـ4 شهور المقبلة الانتهاء من 40% من عمليات هدم مدابغ مصر القديمة ونقل أول 10 مدابغ مختلفة الأحجام من منطقة سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى، وذلك بناء على أولوية التقدم بطلبات النقل، لافتاً إلى أنه سيتم تباعاً وعلى مدار الشهور القليلة المقبلة استكمال عملية الفك والنقل والتركيب بشكل آمن وبما يضمن استمرار العملية الإنتاجية للمصانع .

 

وقال، خلال تفقده صباح اليوم لأعمال هدم الدفعة الثانية من مدابغ مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إنه سيتم تقديم خدمات فنية وعينية لمساعدة المنشآت على النقل وبدء التشغيل، مشيرا فى هذا الصدد إلى بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه خلال شهر أكتوبر الماضى بين شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى (شركة إدارة مشروع الروبيكى) والبنك الأهلى المصرى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على التطوير.

 

سميح ساويرس: الحكومة تضع قيودا على الاستثمار العقارى فى مصر

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية، إن الحكومة تضع الكثير من القيود على الاستثمار العقارى فى مصر، وإن ما يثير مخاوفه ما إذا كانت هذه القرارات آمنة أم غير ذلك، لا سيما أننا لم نتغلب على الفوضى التى أحدثتها ثورة 25 يناير.

 

وأضاف ساويرس، خلال كلمته بمؤتمر الغرفة التجارية الأمريكية الذى تنظمه اليوم، الأحد، تحت عنوان “مستقبل قطاع العقارات فى مصر”، أنه يجب على الدولة أن تولى اهتماما أكبر بالإسكان المنخفض، خاصة أن النصيب الأكبر من الاستثمارات فى قطاع العقارات منصب على الإسكان المتوسط والفاخر.

 

واستشهد ساويرس بتجربة أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق، فى اهتمامه بالإسكان المنخفض وإعادة إعمار المدن، مؤكدا أنها تجربة ملهمة.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s