Booking.com

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-1-2017

Added: January 21, 2017
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-1-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، المالية: صدور اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة فبراير المقبل، كما تضمنت أخبار الاقتصاد: جهاز الإحصاء يستعد لإعداد تقرير حول حصر انبعاثات الاحتباس الحرارى، البترول: مؤشرات إيجابية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى، وتضمنت الأخبار القومية للأسمنت: 1.8 مليار جنيه ديون ونطالب بتدخل الحكومة لإنقاذ الشركة.

المالية: صدور اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة فبراير المقبل

توقع عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، صدور اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، مطلع شهر فبراير المقبل، بعد انتهاء مجلس الدولة من صياغتها، مؤكدًا أن وزير المالية سوف يعتمدها بعد عودته من رحلة الترويج للسندات المصرية بالخارج، وانتهاء مجلس الدولة من المراجعة.

وأكد نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن أغلب التعديلات المقترحة التى تلقتها الوزارة بشأن اللائحة، سوف تدرج فى الأدلة التوضيحية وهى ذات مرونة فى آليات التطبيق، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة فى مرحلة المراجعة من قبل مجلس الدولة لن تشهد تعديلات جوهرية ولكن تجرى تعديلات فقط فى الصياغة.

http://www.youm7.com/3065378

 

جهاز الإحصاء يستعد لإعداد تقرير حول حصر انبعاثات الاحتباس الحرارى

يستعد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لإعداد تقرير عن حصر انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وذلك للتمكن من حسم كفاءة استخدام الطاقة بصورة أفضل، فى إطار الشراكة بين اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ، وجهاز الدولة لشئون البيئة.

ومن المقرر أن يتضمن التقرير – وفقا لما نشره جهاز الإحصاء عبر موقعه الإلكترونى- تحديد الاحتياجات المالية، وفرص نقل التكنولوجيا، كذلك بناء القدرات الوطنية للتعامل مع قضايا تغير المناخ من خلال التكيف معها والتخفيف من آثارها، هذا بالإضافة إلى، توفير المعلومات عن نظام القياس والتحقق الخاص بآليات تنفيذ الخطة الوطنية لخفض الانبعاثات من الغازات الدفيئة.

http://www.youm7.com/3065479

 

البترول: مؤشرات إيجابية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن العام الحالى سيشهد مؤشرات إيجابية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى من الاكتشافات والحقول الجارى تنميتها، خاصة بمناطق البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية، موضحاً أن الوزارة تستهدف زيادة معدلات إنتاج مصر من الغاز الطبيعى تدريجياً فى إطار رؤية الدولة لتأمين إمدادات الطاقة وتلبية احتياجات كافة قطاعات الدولة الاقتصادية وتعظيم موارد مصر من البترول والغاز.

 http://www.youm7.com/3065517

 

القومية للأسمنت: 1.8 مليار جنيه ديون ونطالب بتدخل الحكومة لانقاذ الشركة

كشف اللواء عونى عجور، عضو مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أن ديون الشركة بلغت نحو 1.8 مليار جنيه أغلبها للجهات الحكومية .

وأضاف عجور فى تصريح لـ”اليوم السابع” أنه لابد للحكومة خاصة وزارة قطاع الأعمال العام أن تتدخل بشكل سريع وحاسم، لانتشال الشركة من الخسائر نتيجة استخدام الغاز الطبيعى وعدم استخدام الفحم، لافتا أن كل شركات الأسمنت فى مصر تستخدم الفحم إلا القومية للأسمنت، وبالتالى هذا يؤدى لرفع سعر تكلفة الأسمنت ويضعف المنافسة فى السوق.

http://www.youm7.com/3065567

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading