Booking.com

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 14-11-2017 برنت يسجل 62.82 دولار للبرميل

Added: November 14, 2017
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء14-11-2017، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت نحو  62.82 دولار للبرميل ، فى حين تراجع الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط إلى 56.49 دولار للبرميل

وتأتى التراجعات بعد أن سجل كلا الخامين القياسيين أوائل الأسبوع الماضى أعلى مستوياتهما منذ 2015 لكن المتعاملين يقولون إن السوق فقدت بعض قوة الدفع منذ ذلك الحين.

وقالت الحكومة الأمريكية يوم الاثنين إن إنتاج النفط الصخرى لشهر ديسمبر سيزيد للشهر الثانى عشر على التوالى وذلك بمقدار 80 ألف برميل يوميا.

وفيما طرحت وكالة الطاقة الدولية توقعات أكثر حذرا للطلب على النفط يوم الثلاثاء.

وخفضت الوكالة، التي تتخذ من باريس مقرا، توقعاتها لنمو الطلب على النفط في تقريرها الشهرى بمقدار 100 ألف برميل يوميا للعامين الحالى والمقبل إلى 1.5 مليون برميل يوميا في 2017 و1.3 مليون برميل يوميا في 2018.

وقالت وكالة الطاقة الدولية  إن من المرجح على ما يبدو نمو الطلب العالمى على النفط بوتيرة أكثر تباطؤا خلال الأشهر القادمة في الوقت الذى يقلص فيه ارتفاع درجات الحرارة استهلاك الخام مما قد يدفع السوق مجددا صوب تسجيل فائض في النصف الأول من العام القادم.

وأشارت الوكالة إلى أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) انخفض 830 ألف برميل يوميا على أساس سنوى في أكتوبر ، ومن المتوقع أن يتراجع الطلب على خام المنظمة إلى 32.6 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من العام الحالى وإلى 32 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2018.

وبلغ معدل التزام المنظمة بتخفيضات الإنتاج المشتركة التي تنفذها مع عشرة شركاء والبالغة 1.8 مليون برميل يوميا 96 بالمئة في أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ دخول اتفاق خفض المعروض حيز التنفيذ في يناير وبخلاف ضعف الطلب، فإن نمو الإمدادات من الدول غير الأعضاء في أوبك يشكل الخطر الأكبر على توازن السوق.

وقالت وكالة الطاقة “حتى بعد بعض التخفيضات المحدودة للنمو، سيلى نمو الإنتاج من خارج أوبك بواقع 700 ألف برميل يوميا هذا العام إنتاج إضافى قدره 1.4 مليون برميل يوميا في 2018 وسوف يواجه نمو الطلب العام القادم صعوبة في مواكبة ذلك.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading