Booking.com

أسعار النفط اليوم الإثنين 14-5-2018 برنت يسجل 76.79 دولار للبرميل

Added: May 14, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين 14-5-2018،حيث سجل خام  برنت 76.79 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.44 دولار للبرميل.

وفى الأسبوع الماضى سجل برنت وخام خرب تكساس أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر 2014 عند 78 دولارا و71.89 دولار على الترتيب مع توقع الأسواق انخفاض الصادرات النفطية الإيرانية كثيرا، مع بدء ظهور تأثير العقوبات الأمريكية فى وقت لاحق من العام، ويأتى هبوط الأسعار عن أعلى مستوياتها فى عدة أعوام فى ظل ارتفاع مستمر فى أنشطة الحفر الأمريكية، ما ينبئ بزيادة الإنتاج، بينما ظهرت مقاومة فى أوروبا وآسيا للعقوبات الأمريكية على إيران المصدر الكبير للنفط.

وقال جريج مكينا من أكسى تريدر للسمسرة: “من المرجح أن يختفى نحو مليون برميل من أسواق النفط العالمية إذا طُبقت العقوبات الأمريكية على إيران”، وأضاف: “لكن ليس من المؤكد أن يكون أثرها كما يعتزمون.. ألمانيا قالت إنها ستحمى شركاتها من العقوبات الأمريكية، وإيران قالت إن توتال شركة النفط الفرنسية العملاقة لم تنسحب من حقولها بعد.. وفى جميع الأحوال يبدو أن الصين مستعدة لملء الفراغ الذى خلفته الولايات المتحدة”.

أوبك تقول تخمة المعروض النفطى العالمى انتهت تقريبا

 

تفيد أرقام أعلنتها أوبك أن تخمة المعروض النفطى العالمى قد انتهت تقريبا، وهو ما يرجع فى جانب منه إلى اتفاق خفض الإمدادات الذى تقوده المنظمة منذ يناير 2017 والزيادة السريعة فى الطلب العالمى

وقالت أوبك فى تقرير يوم الإثنين، إن مخزونات النفط فى الدول المتقدمة تراجعت فى مارس إلى مستوى يزيد تسعة ملايين برميل فوق متوسط الخمس سنوات. كانت المخزونات تزيد 340 مليون برميل فوق ذلك المتوسط فى يناير 2017.

وقالت المنظمة “تقف أوبك، كدأبها دائما، على أهبة الاستعداد لدعم استقرار سوق النفط، جنبا إلى جنب مع الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء فى المنظمة والمشاركة فى إعلان التعاون”.

تراجع إنتاج روسنفت  1.2% بسبب اتفاق أوبك

قالت روسنفت، أكبر منتج للنفط فى روسيا، إن إنتاجها من مكثفات النفط والغاز انخفض 1.2 % على أساس سنوى فى الربع الأول من العام بسبب الاتفاق العالمى مع منظمة أوبك الذى يستهدف تقليص الإنتاج.

وأضافت روسنفت أن إنتاج المكثفات بلغ 4.57 مليون برميل يوميا فى الفترة من يناير إلى مارس 2018، وكان المتوسط الإجمالى اليومى للإنتاج 5.71 مليون برميل من المكافئ النفطى فى الربع الأول من 2018 أى قريبا من مستويات الربع الأول من 2017.

وبلغ إنتاج الغاز الطبيعى فى الفترة من يناير إلى مارس 16.87 مليار متر مكعب بانخفاض نسبته 2% عن الفترة المماثلة قبل عام.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

أسعار النفط اليوم 26 ابريل

سجلت أسعارالنفط اليوم 89.32 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس...

read more

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading