أسعار النفط اليوم الإثنين 14-5-2018 برنت يسجل 76.79 دولار للبرميل

HOT information

HOT information

هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين 14-5-2018،حيث سجل خام  برنت 76.79 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.44 دولار للبرميل.

وفى الأسبوع الماضى سجل برنت وخام خرب تكساس أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر 2014 عند 78 دولارا و71.89 دولار على الترتيب مع توقع الأسواق انخفاض الصادرات النفطية الإيرانية كثيرا، مع بدء ظهور تأثير العقوبات الأمريكية فى وقت لاحق من العام، ويأتى هبوط الأسعار عن أعلى مستوياتها فى عدة أعوام فى ظل ارتفاع مستمر فى أنشطة الحفر الأمريكية، ما ينبئ بزيادة الإنتاج، بينما ظهرت مقاومة فى أوروبا وآسيا للعقوبات الأمريكية على إيران المصدر الكبير للنفط.

وقال جريج مكينا من أكسى تريدر للسمسرة: “من المرجح أن يختفى نحو مليون برميل من أسواق النفط العالمية إذا طُبقت العقوبات الأمريكية على إيران”، وأضاف: “لكن ليس من المؤكد أن يكون أثرها كما يعتزمون.. ألمانيا قالت إنها ستحمى شركاتها من العقوبات الأمريكية، وإيران قالت إن توتال شركة النفط الفرنسية العملاقة لم تنسحب من حقولها بعد.. وفى جميع الأحوال يبدو أن الصين مستعدة لملء الفراغ الذى خلفته الولايات المتحدة”.

أوبك تقول تخمة المعروض النفطى العالمى انتهت تقريبا

 

تفيد أرقام أعلنتها أوبك أن تخمة المعروض النفطى العالمى قد انتهت تقريبا، وهو ما يرجع فى جانب منه إلى اتفاق خفض الإمدادات الذى تقوده المنظمة منذ يناير 2017 والزيادة السريعة فى الطلب العالمى

وقالت أوبك فى تقرير يوم الإثنين، إن مخزونات النفط فى الدول المتقدمة تراجعت فى مارس إلى مستوى يزيد تسعة ملايين برميل فوق متوسط الخمس سنوات. كانت المخزونات تزيد 340 مليون برميل فوق ذلك المتوسط فى يناير 2017.

وقالت المنظمة “تقف أوبك، كدأبها دائما، على أهبة الاستعداد لدعم استقرار سوق النفط، جنبا إلى جنب مع الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء فى المنظمة والمشاركة فى إعلان التعاون”.

تراجع إنتاج روسنفت  1.2% بسبب اتفاق أوبك

قالت روسنفت، أكبر منتج للنفط فى روسيا، إن إنتاجها من مكثفات النفط والغاز انخفض 1.2 % على أساس سنوى فى الربع الأول من العام بسبب الاتفاق العالمى مع منظمة أوبك الذى يستهدف تقليص الإنتاج.

وأضافت روسنفت أن إنتاج المكثفات بلغ 4.57 مليون برميل يوميا فى الفترة من يناير إلى مارس 2018، وكان المتوسط الإجمالى اليومى للإنتاج 5.71 مليون برميل من المكافئ النفطى فى الربع الأول من 2018 أى قريبا من مستويات الربع الأول من 2017.

وبلغ إنتاج الغاز الطبيعى فى الفترة من يناير إلى مارس 16.87 مليار متر مكعب بانخفاض نسبته 2% عن الفترة المماثلة قبل عام.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s