Booking.com

وزيرة التخطيط تتفتح فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكاري

Added: November 8, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

شاركت اليوم د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في حضور افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار في دورته الخامسة، بحضور د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود.محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي تحت رعاية رئيس الجمهورية يومي 8-9 نوفمبر2018 بأرض المعارض بمدينة نصر- القاهرة.

وأكد د. خالد عبد الغفار، في كلمته أن معرض القاهرة الدولي للابتكار، يشهد هذا العام أكثر من 600 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي، و160 ابتكاراً من مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا المنتشرة في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية المصرية، و 50 ابتكاراً من الحاضانات والشركات التكنولوجية الناشئة، وأكثر من 50 ابتكاراً من الابتكار المجتمعي للأفراد، ومشاركة ما يقرب من 55 مشروعاً من المبادرات والحملات والمشروعات القومية وتعميق التصنيع المحلي، ومشاركة 14 من التحالفات التكنولوجية، وأكثر من 100 ابتكاراً من مدارس الـ STEMوالمراكز الإستكشافية، و50 فكرة من جامعة الطفل، وأكثر من 50 مشروع من مشروعات التخرج، وحوالي 30 مشروع في مجال الفنون والثقافة العلمية.

وأكد وزير التعليم العالي، أهمية إقامة مثل هذه المعارض لتشجيع التحالفات التكنولوجية والصناعية؛ بهدف تعميق التصنيع المحلي، وتجميع القدرات الوطنية، وتعزيز الثقة لدى الشركات الدولية للاستثمار في مصر، والدخول في شراكات في كافة المجالات الواعدة، ودعم وتحفيز الطلاب إلي جانب نشر ثقافة الابتكار والاختراع بين فئات المجتمع، فضلاً عن توثيق الصلة وبناء جسور راسخة من التعاون بالمحيط العربي والإفريقية والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة.

من جانبه أوضح د. محمود صقر، أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ستمنح هذا العام جوائز مالية ومنح احتضان تترواح من 5 آلاف إلى 200 ألف جنيه، لأفضل الابتكارات والاختراعات التي تؤدى إلى توليد تكنولوجيا وطنية؛ بهدف دعم الابتكارات الفائزة في المعرض للوصول إلى مرحلة الإنتاج، وستقدم المنح من خلال برامج الأكاديمية المختلفة كبرنامج الحاضنات التكنولوجية “انطلاق”، ومسرع الأعمال 101، وطبق فكرتك وWonmen Up، كما تقدم الأكاديمية هذا العام ميداليات للسادة الفائزين في المعرض بثلاث فئات ذهبية، فضية، وبرونزية، كما ستمنح الجمعية اليابانية لتطوير العلوم (JSPS) 3جوائز مالية لأفضل ابتكارات في المعرض، وستقدم المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) ميدالية ودرع من خلال المعرض.

يذكر أنه يشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار، هذا العام العديد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية بابتكارات متميزة في المجالات المختلفة، كما تشارك دولة جنوب افريقيا بالعديد من الابتكارات باعتبارها ضيف شرف المعرض هذا العام، بالإضافة إلي مشاركة الهيئات الراعية للابتكار مثل هيئة التكنولوجيا والابتكار، والهيئة القومية لتمويل البحوث في جنوب إفريقيا، كما أن هناك مشاركة من بعض الجامعات الأمريكية كجامعة ستانفورد ومؤسسة AUTM .

عن أخبار اليوم

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading