Booking.com

سبعة التزامات لحماية بيانات العملاء واجبة على شركات السمسرة

Added: April 6, 2019
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

يشترط لتداول أى مستثمر بالبورصة أن يكون من خلال شركة سمسرة تنفذ له الأوامر الاستثمارية، وفى الوقت نفسه تلزمها هيئة الرقابة المالية بـ7 التزامات لحماية سرية وخصوصية حسابات وبيانات العملاء وهى:
1- وضع الأنظمة الرقابية والآليات والسياسات التى تكفل حماية المعلومات المالية والشخصية لعملائها، والحفاظ على سريتها وخصوصتها، وعدم الإطلاع ليها أو استغلالها وعدم إفشائ أى ملعلومات عنهم أو عن معاملاتهم إلى الغير.
2- وضع النظم والتدابير اللازمة والتى تحدد كافة الموظفين المختصين لديهم الذين لهم حق الإطلاع فقط أو التعامل على حسابات العملاء بناء على اختصاصاتهم ودرجتهم الوظيفية.
3- وضع أنظمة رقابية داخلية فعالة تتسم بالكفاءة والرقابة الدقيقة بهدف الحد من عمليات الاحتيال والاختلاس أو إساءة استخدام البيانات المالية، ويجب التأكد بشكل مستمر من كفاءة الأنظمة المستخدمة لمواكبة التغييرات فى الأساليب الاحتيالية.
4- إدارة كافة المخاطر التى قد يتعرض لها العملاء نتيجة تقديم المنتجات والخدمات المالية بوسائل إلكترونية.
5- تحمل أى أضرار أو خسائر قد تلحق بالعملاء بسبب وقوع خلل فى الأنظمة لدى الشركات أو عمليات الاحتيال أو الاختراق التى قد تحدث لأى سبب كان بخلاف ما وقع نتيجة لتقصير من جانب العملاء.
6- اتخاذ الإجراءات التى تكفل التزام المديرين والعاملين بها بالحفاظ على سرية البيانات والمعلومات لديهم، وعليها اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفعيل الأنظمة الرقابية لديهم.
7- يلتزم العاملون بالشركات سواء القائمون أو المؤقتون بالتوقيع على إقرارات المحافظة على السرية بشأن بيانات العملاء، والتأكد من عدم كشفهم المعلومات المالية والشخصية للعملاء، ومنع  الدخول عليها، واقتصارها على الأشخاص المخولين فقط سواء أثناء العمل أو بعد تركهم لوظائفهم.
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading